مؤسسة حرية تدين بشدة اغتيال الصحفي عبدالكريم الخيواني وتطالب بملاحقة الجناة حتى لا يفلتوا من العقاب

مؤسسة حرية تدين بشدة اغتيال الصحفي عبدالكريم الخيواني وتطالب بملاحقة الجناة حتى لا يفلتوا من العقاب

دانت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الاعلامي بشدة عملية اغتيال الصحفي البارز عبدالكريم محمد الخيواني (50 عاما) من قبل مسلحين مجهولين في صنعاء ظهر الأربعاء 18 آذار/مارس 2015م. وعلمت (مؤسسة حرية) من مصادر عديدة أن مسلحين مجهولين يستقلون دراجة نارية أطلقوا الرصاص الحي على الصحفي الخيواني وأردوه قتيلا بالقرب من حيّه السكني في شارع الرقاص المتقاطع مع شارع هائل بالعاصمة صنعاء.

المسلحون الحوثيون ينهبون مطابع ومعدات مؤسسة الشموع الصحفية بعد شهر من اقتحامها ويواصلون ارتكاب الانتهاكات ضد الحريات الاعلامية في صنعاء

المسلحون الحوثيون ينهبون مطابع ومعدات مؤسسة الشموع الصحفية بعد شهر من اقتحامها ويواصلون ارتكاب الانتهاكات ضد الحريات الاعلامية في صنعاء

نَهبَ المسلحون الحوثيون معدات وأجهزة ومحتويات مقر مؤسسة الشموع الصحفية الخاصة التي تصدر العديد من الصحف اليومية والأسبوعية، بعد شهر من اقتحام مقرها في العاصمة اليمنية صنعاء، ويواصل الحوثيون ارتكاب المزيد من الانتهاكات الخطيرة ضد الحريات الاعلامية.

 حرية ترصد 25 حالة  اعتداء على الإعلاميين خلال يومين من اجمالي 49 حالة انتهاك منذ بداية يناير

حرية ترصد 25 حالة اعتداء على الإعلاميين خلال يومين من اجمالي 49 حالة انتهاك منذ بداية يناير

رصدت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الاعلامي وقوع 25 حالة اعتداء ضد صحفيين وإعلاميين خلال يومي الأحد والاثنين (25 و26 يناير 2015) فقط في العاصمة صنعاء من اجمالي 49 حالة انتهاك رصدتها المؤسسة منذ بداية يناير الجاري، ارتكبت أغلبها من قبل المسلحين الحوثيين

مؤسسة حرية ترصد 359 حالة انتهاك خلال العام 2014 ضد الصحافيين والوسائل الاعلامية في اليمن

مؤسسة حرية ترصد 359 حالة انتهاك خلال العام 2014 ضد الصحافيين والوسائل الاعلامية في اليمن

رصدت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الإعلامي 359 حالة انتهاك تعرض لها صحافيون وإعلاميون ووسائل إعلامية مختلفة في اليمن خلال العام 2014،وتوزعت هذه الحالات على 11 نوعا من أنواع الانتهاكات وتقف وراءها 8 جهات، تأتي في مقدمة هذه الجهات الجماعات المسلحة. وأوضحت مؤسسة حرية أن الانتهاكات بحق إعلاميين ومؤسسات إعلامية زادت وتفاقمت خلال سنة 2014 من حيث العدد ومن حيث النوع والمخاطر مقارنة بانتهاكات السنة السابقة 2013 وكشفت أن حرية الصحافة في اليمن "تواجه خطرا محدقا" في الوقت الراهن.

مؤسسة حرية تدين مقتل الوشلي في ذمار واختطاف المذيعة داليا دائل والانتهاكات التي تعرض لها إعلاميون في صنعاء

مؤسسة حرية تدين مقتل الوشلي في ذمار واختطاف المذيعة داليا دائل والانتهاكات التي تعرض لها إعلاميون في صنعاء

أدانت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الإعلامي مقتل مراسل قناة المسيرة الفضائية الخاصة في محافظة ذمار خالد الوشلي، الذي تعرض للقتل أثناء تغطيته لتفكيك عبوة ناسفة زرعها عناصر القاعدة بالقرب من مدرسة في مدينة ذمار.وفي بلاغ لمؤسسة حرية أوضح زميل الوشلي عبدالحميد الغرباني "عند الواحدة من ظُهر الأحد 4 يناير 2015، ذهب الزميل مراسل قناة المسيرة لتغطية تفكيك العبوة بعد نقلها من جوار المدرسة إلى دار الضيافة وأثناء قيام خبراء متخصصين بتفكيك العبوات الناسفة من اللجان الشعبية التابعة لأنصار الله (الحوثيون) انفجرت العبوة وأدت إلى مقتل…

Frontpage Slideshow | Copyright © 2006-2011 JoomlaWorks Ltd.
facebook-box-blue-icon twitter-box-blue-icon YouTube-icon 1 donation

حرية تدين بشدة اغتيال الصحفي عبدالكريم الخيواني وتطالب بملاحقة الجناة حتى لا يفلتوا من العقاب ffye log المسلحون الحوثيون ينهبون مطابع ومعدات مؤسسة الشموع الصحفية بعد شهر من اقتحامها ويواصلون ارتكاب الانتهاكات ضد الحريات الاعلامية في صنعاء ffye log

last news

 

للإبلاع عن إنتهاكات الحريات

الإعلامية

forms course03

video icon

 

more ar

 our parteners

مؤسسة حرية تدين الانتهاكات التي تعرض لها إعلاميون ووسائل إعلام خلال نوفمبر 2014

صنعاء(الأحد30 نوفمبر2014):

st30 11 2014أدانت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الإعلامي الانتهاكات التي تعرض لها إعلاميون ومراسلون ووسائل إعلامية في عدد من محافظات الجمهورية. وتم الإبلاغ عنها خلال شهر نوفمبر 2014.

حيث تعرض الصحافي رشاد الشرعبي لتهديد غير مباشر، من قبل مسلح يتبع اللجان الحوثية في العاصمة صنعاء. وذلك بالتحري والسؤال عنه في الحي الذي يسكنه، الجمعة 28/11/2014.

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية تطلق التقريرين الأول والثاني عن مخالفات وسائل الإعلام اليمنية خلال شهري سبتمبر وأكتوبر 2014

ffye mepi-9صنعاء(السبت15نوفمبر2014):

أطلقت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الإعلامي بصنعاء التقريرينالشهريين الأول والثاني لمشروع (المرصد الإعلامي) عن انتهاكات وسائل الإعلام للمهنية والتحريض وخطاب الكراهية خلال شهري سبتمبر وأكتوبر 2014. 

وأثبت التقرير أن وسائل الإعلام اليمنية المرصودة قد ارتكبت مخالفات ومارست خروقات واتسم أداء بعضها بالتحريض وتأجيج الصراع وبث خطاب كراهية وثقافة العنف، من خلال ما تقدمه للجمهور من أخبار ومعلومات.

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية تدين انتهاكات طالت إعلاميين في صنعاء وتعز والضالع

صنعاء(الاثنين3نوفمبر2014):

st3-11-2014أدانت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الإعلامي الانتهاكات التي تعرض إعلاميون ومراسلون ومذيعون وكتاب رأي في كل من العاصمة صنعاء وتعز والضالع.

وقد أبلغوا مؤسسة حرية بهذه الانتهاكات والاعتداءات والملاحقات والتوقيف والإقصاء والتهديدات التي طالتهم جراء ممارسة عملهم الإعلامي المهني.

حيث تلقى رئيس التحرير بمركز المرصد الإعلامي يوسف المعمري ورئيس قسم (YEMEN OBSERVATORY) بالمركز عبدالرحمن يعقوب تهديدات بالتصفية والاعتداء واتهاما بالعمالة، عبر رسائل نصية هاتفية من قبل مجهول، على خلفية عملهما الإعلامي في صنعاء.

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية ترصد وقوع 52 حالة انتهاك ضد الاعلام خلال الشهر الأول لاجتياح الحوثيين للعاصمة صنعاء

صنعاء (20 أكتوبر 2014):

st20 10 2014رصدت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الاعلامي 52 حالة انتهاك ضد الاعلام المحلي والدولي في اليمن، خلال الشهر الأول لاجتياح الحوثيين للعاصمة صنعاء، شملت مؤسسات إعلامية خاصة وحكومية وصحفيين من الجنسين.

وتلقت مؤسسة حرية بلاغات في وقوع 52 حالة انتهاك ضد الاعلام والصحافة، تفاوتت بين الخطيرة والمتوسطة والبسيطة، تعرض لها 33 صحفيا وإعلاميا و19 مؤسسة إعلامية وصحفية، 51 حالة منها في العاصمة صنعاء لوحدها، وحالة واحدة في مدينة إب.

إقرأ المزيد...
 
مؤسسىة حرية توجه نداء عاجلا لانقاذ حياة الاعلاميين في مجمع التلفزيون اليمني إثر القصف العنيف عليه من قبل المتمردين الحوثيين منذ الخميس

صنعاء (السبت 20 سبتمبر 2014):

yemen tvوجهت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الاعلامي نداء عاجلا الى المنظمات الحقوقية والانسانية المحلية والدولية لانقاذ حياة الاعلاميين والعاملين في مجمع التلفزيون اليمني الحكومي بصنعاء، إثر القصف المدفعي المتواصل عليه منذ الخميس الماضي.

إقرأ المزيد...
 
مؤسسىة حرية تدين بشدة القصف الحوثي لقناة اليمن الفضائية وتطالب بالوقف الفوري لاستهدافها المستمر منذ الخميس

صنعاء (السبت 20 سبتمبر 2014):

yemen tv22أدانت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الاعلامي بشدة القصف الحوثي العنيف والمستمر للقناة التلفزيونية الحكومية (اليمن الفضائية) في العاصمة صنعاء بواسطة قذائف مدفعية ثقيلة والتي أسفرت عن حدوث تدمير كبير في المبنى والمكاتب والأجهزة وتعرض أدائها لخلل بالغ.

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية تختتم دورة التصوير والمونتاج التلفزيوني المحترف لـ 26 مشاركا من 12 قناة فضائية

صنعاء(الخميس18سبتمبر2014):

pro TV Film 1اختتمت اليوم في صنعاء الدورة المتقدمة في التصوير والمونتاج التلفزيوني المحترف، التي نظمتها مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الإعلامي بالتعاون مع بعثة الاتحاد الأوربي باليمن، بمشاركة 26 مصورا  وفني مونتاج من 12 قناة فضائية يمنية حكومية وخاصة.

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية تستنكر اطلاق الرصاص على مصور قناة المسيرة وسيارة ومنزل البهلولي والتهديدات التي تلقاها الحيفي وفضائية اليمن

صنعاء(الخميس11سبتمبر2014):

11-09-2014أدانت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الإعلامي بشدة حادثة الاعتداء على مصور قناة المسيرة الفضائية الخاصة عماد الحمزي بإطلاق رصاصة عليه أثناء قيامه بتصوير مظاهرة احتجاجية بالقرب من مجلس الوزراء وسط العاصمة صنعاء صباح الثلاثاء 9 سبتمبر 2014.

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية تدشن مشروع (المرصد الإعلامي) بصنعاء لرصد مضامين 41 وسيلة اعلامية حزبية وخاصة

صنعاء (8 سبتمبر2014):

FF-MEPI-Media-Observatory-3دشنت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الإعلامي اليوم الاثنين مشروعها الجديد (المرصد الإعلامي) الذي يُعنى بمتابعة ورصد وتوثيق الانتهاكات التي قد تتعرض لها المهنية الاعلامية ورصد المحتوى الاعلامي والمضامين التي تحث على الكراهية والتحريض في وسائل الإعلام اليمنية الحزبية والخاصة.

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية تختتم البرنامج التدريبي الثاني لكلية الإعلام بجامعة صنعاء

 صنعاء(4/9/2014):

FF-Ad--2اختتمت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الإعلامي اليوم الخميس بصنعاء دورة (التصميم الإعلاني والدعائي) لطلبة كلية الاعلام بجامعة صنعاء التي درّب فيها المصمم الفني علي الصعفاني ونفذتها المؤسسة بالتعاون مع الملحقية الثقافية والاعلامية في السفارة الأمريكية بصنعاء، في إطار البرنامج التدريبي لطلبة كلية الاعلام والذي استهدف أكثر من 80 طالبا وطالبة من كلية الإعلام بجامعة صنعاء والذي نفذ خلال الفترة أغسطس – سبتمبر 2014.

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية تدين الاعتداءات والتهديدات التي طالت إعلاميين في عمران وعدن وصنعاء من قبل الجماعات المسلحة والتهديدات التي تلقاها آخرون من جهات حكومية

صنعاء (الخميس28أغسطس 2014):

28-08-2014أدانت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الإعلامي الاعتداءات والتهديدات التي طالت صحافيين وإعلاميين في كل من محافظة عمران ومحافظة عدن وفي العاصمة صنعاء، حيث تعرض مصور مكتب الإعلام الحكومي بعمران عبدالله قوزع لاحتجاز وتحقيق ومصادرة أدوات التصوير من قبل ابو خالد قائد ميداني في جماعة الحوثي في مدينة عمران وفي محافظة عدن تلقت المذيعة في قناة عدن الحكومية جميلة غانم تهديدا بالتصفية الجسدية والعقاب من قبل شخص يعتقد أنه ينتمي لتنظيم القاعدة، على خلفية تقديمها حلقة عن الإرهاب في القناة. وتعرض مدير تحرير صحيفة (نبض الشارع) أيمن مشيحري لاعتداء بالضرب المبرح ومحاولة اختطافه واتهامه بالعمالة من قبل عصابة مسلحة بمحافظة عدن أيضا وتعرض الكاتب الصحافي عبدالكريم المدي لاعتداء بالضرب ومحاولة اختطاف من قبل عصابة مسلحة مجهولة، في العاصمة صنعاء، مساء الخميس 21 أغسطس 2014.

إقرأ المزيد...
 
«البدايةالسابق12345678910التاليالنهاية»

الصفحة 2 من 16

اعلان الحملة الدولية لحرية الصحافة

safty security handbook2

  عضو مؤقت في شبكة آيفكسالدولية 

ifex


report2013 ar

book ff

 






مؤسسة حرية للحقوق والحريات الإعلامية والتطوير - الطابق 12، برج شركة أمان للتأمين، شارع الزبيري، تقاطع شارع بغداد، هاتف 539090، فاكس 539091 إيميل info@freedomfoundation-yemen.org
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الحرية © 2012
Designed by: Lamasat