مؤسسة حرية تدين بشدة اغتيال الصحفي عبدالكريم الخيواني وتطالب بملاحقة الجناة حتى لا يفلتوا من العقاب

مؤسسة حرية تدين بشدة اغتيال الصحفي عبدالكريم الخيواني وتطالب بملاحقة الجناة حتى لا يفلتوا من العقاب

دانت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الاعلامي بشدة عملية اغتيال الصحفي البارز عبدالكريم محمد الخيواني (50 عاما) من قبل مسلحين مجهولين في صنعاء ظهر الأربعاء 18 آذار/مارس 2015م. وعلمت (مؤسسة حرية) من مصادر عديدة أن مسلحين مجهولين يستقلون دراجة نارية أطلقوا الرصاص الحي على الصحفي الخيواني وأردوه قتيلا بالقرب من حيّه السكني في شارع الرقاص المتقاطع مع شارع هائل بالعاصمة صنعاء.

المسلحون الحوثيون ينهبون مطابع ومعدات مؤسسة الشموع الصحفية بعد شهر من اقتحامها ويواصلون ارتكاب الانتهاكات ضد الحريات الاعلامية في صنعاء

المسلحون الحوثيون ينهبون مطابع ومعدات مؤسسة الشموع الصحفية بعد شهر من اقتحامها ويواصلون ارتكاب الانتهاكات ضد الحريات الاعلامية في صنعاء

نَهبَ المسلحون الحوثيون معدات وأجهزة ومحتويات مقر مؤسسة الشموع الصحفية الخاصة التي تصدر العديد من الصحف اليومية والأسبوعية، بعد شهر من اقتحام مقرها في العاصمة اليمنية صنعاء، ويواصل الحوثيون ارتكاب المزيد من الانتهاكات الخطيرة ضد الحريات الاعلامية.

 حرية ترصد 25 حالة اعتداء على الإعلاميين خلال يومين من اجمالي 49 حالة انتهاك منذ بداية يناير

حرية ترصد 25 حالة اعتداء على الإعلاميين خلال يومين من اجمالي 49 حالة انتهاك منذ بداية يناير

رصدت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الاعلامي وقوع 25 حالة اعتداء ضد صحفيين وإعلاميين خلال يومي الأحد والاثنين (25 و26 يناير 2015) فقط في العاصمة صنعاء من اجمالي 49 حالة انتهاك رصدتها المؤسسة منذ بداية يناير الجاري، ارتكبت أغلبها من قبل المسلحين الحوثيين

مؤسسة حرية ترصد 359 حالة انتهاك خلال العام 2014 ضد الصحافيين والوسائل الاعلامية في اليمن

مؤسسة حرية ترصد 359 حالة انتهاك خلال العام 2014 ضد الصحافيين والوسائل الاعلامية في اليمن

رصدت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الإعلامي 359 حالة انتهاك تعرض لها صحافيون وإعلاميون ووسائل إعلامية مختلفة في اليمن خلال العام 2014،وتوزعت هذه الحالات على 11 نوعا من أنواع الانتهاكات وتقف وراءها 8 جهات، تأتي في مقدمة هذه الجهات الجماعات المسلحة. وأوضحت مؤسسة حرية أن الانتهاكات بحق إعلاميين ومؤسسات إعلامية زادت وتفاقمت خلال سنة 2014 من حيث العدد ومن حيث النوع والمخاطر مقارنة بانتهاكات السنة السابقة 2013 وكشفت أن حرية الصحافة في اليمن "تواجه خطرا محدقا" في الوقت الراهن.

مؤسسة حرية تدين مقتل الوشلي في ذمار واختطاف المذيعة داليا دائل والانتهاكات التي تعرض لها إعلاميون في صنعاء

مؤسسة حرية تدين مقتل الوشلي في ذمار واختطاف المذيعة داليا دائل والانتهاكات التي تعرض لها إعلاميون في صنعاء

أدانت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الإعلامي مقتل مراسل قناة المسيرة الفضائية الخاصة في محافظة ذمار خالد الوشلي، الذي تعرض للقتل أثناء تغطيته لتفكيك عبوة ناسفة زرعها عناصر القاعدة بالقرب من مدرسة في مدينة ذمار.وفي بلاغ لمؤسسة حرية أوضح زميل الوشلي عبدالحميد الغرباني "عند الواحدة من ظُهر الأحد 4 يناير 2015، ذهب الزميل مراسل قناة المسيرة لتغطية تفكيك العبوة بعد نقلها من جوار المدرسة إلى دار الضيافة وأثناء قيام خبراء متخصصين بتفكيك العبوات الناسفة من اللجان الشعبية التابعة لأنصار الله (الحوثيون) انفجرت العبوة وأدت إلى مقتل…

Frontpage Slideshow | Copyright © 2006-2011 JoomlaWorks Ltd.
facebook-box-blue-icon twitter-box-blue-icon YouTube-icon 1 donation

حرية تدين بشدة اغتيال الصحفي عبدالكريم الخيواني وتطالب بملاحقة الجناة حتى لا يفلتوا من العقاب ffye log المسلحون الحوثيون ينهبون مطابع ومعدات مؤسسة الشموع الصحفية بعد شهر من اقتحامها ويواصلون ارتكاب الانتهاكات ضد الحريات الاعلامية في صنعاء ffye log

last news

hotline002

 

للإبلاع عن إنتهاكات الحريات

الإعلامية

forms course03

video icon

 

more ar

 our parteners

مؤسسة حرية تستنكر الحكم بحبس معوضة ستة أشهر في صنعاء والتهديد بقتل القاضي بعدن

صنعاء( 19 ديسمبر 2013):humanrightsffye

bassam-al-kadi-abdullraham

أعربت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الإعلامي عن استنكارها الشديد لصدور حكم قضائي من محكمة الصحافة والمطبوعات بصنعاء ضد الناشط
 الحقوقي والكاتب الصحافي عبدالرحمن معوضة، يقضي بحبسه 
ستة أشهر وتغريمه 200 ألف ريال يمني، على خلفية تعبير عن رأي، الثلاثاء 17 ديسمبر 2013 وكذا التهديد بالتصفية الجسدية للصحافي والناشط الحقوقي بسام القاضي، الذي تلقاه عبر رسالة قصيرة فجر الاثنين 16 ديسمبر 2013، في محافظة عدن.

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية تعرب عن سعادتها بإطلاق سراح الصحفية الهولندية جوديث شبيخل وتطالب بوضع حد لاختطاف الصحافيين

صنعاء (الثلاثاء 10/12/2013):humanrightsffye

udith04

أعربت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الاعلامي بصنعاء عن سعادتها البالغة لإطلاق سراح الصحفية الهولندية جوديث شبيخل وزوجها بوديان برندسن
 بعد ستة أشهر من اختطافهما في العاصمة صنعاء.

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية تدين اختطاف مندوبة قناة المسيرة والتهديد بالتصفية الجسدية لمراسل وكالة رويترز ومدير الأخبار بإذاعة المكلا ومحاولة اغتيال رئيس تحرير موقع (المساء برس)

صنعاء(الخميس5 ديسمبر2013):humanrightsffye

5-12-2013

دانت مؤسسة حرية للحقوق والحريات الإعلامية اختطاف مراسلة قناة المسيرة الفضائية بصنعاء سراء الشهاري وكذا التهديد بالتصفية الجسدية
 الذي تلقاه مراسل وكالة رويترز للأنباء وصحيفة البيان الإماراتية في اليمن محمد الغباري وكذا مدير إدارة الأخبار بإذاعة المكلا الصحفي عبدالحفيظ سعيد ابراهيم، بالاضافة الى محاولة اغتيال رئيس تحرير موقع (المساء برس) عبدالله بن عامر في صنعاء.

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية تدين بشدة الاعتداء على مصور الوكالة الأوروبية ومصادرة كاميراته من قبل قوات مكافحة الشغب

صنعاء (السبت 30/11/2013humanrightsffye ):

  دانت مؤسسة حرية للحقوق والحريات الاعلامية بشدة قيام قوات مكافحة الشغب التابعة لقوات الأمن الخاصة (الأمن المركزي سابقا)

Yahya Arhab2

 بالضرب المبرح لمصور الوكالة الأوروبية للصور الاخبارية يحيى عرهب في منطقة عصر بالعاصمة صنعاء ومصادرة كاميراته الاحترافية أثناء تغطيته لمظاهرة احتجاجية لأصحاب الدراجات النارية الرافضين لإجراءات اللجنة الأمنية العليا بمنع حركة الدراجات النارية في صنعاء خلال الأسبوعين المقبلين، بسبب تكرار استخدامها في عمليات الاغتيالات في اليمن.

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية تشارك في المنتدى العربي السادس لحرية الصحافة لاتحاد الناشرين الدوليين في تونس

تونس (الثلاثاء 27 نوفمبر 2013):humanrightsffye
شاركت مؤسسة حرية للحقوق والحريات الاعلامية في المنتدى العربي السادس لحرية الصحافة الذي نظّمه الاتحاد الدولي للناشرين (WAN/IFRA)khaled-al-hamdi 2 في تونس خلال الفترة 23-26 نوفمبر الجاري، بحضور عربي ودولي واسع من الناشرين للصحف ورؤساء التحرير والخبراء والمهتمين بالحريات الاعلامية والتطوير الاعلامي.  
وقد قدم رئيس مؤسسة حرية الصحفي خالد الحمادي ورقة عمل في هذا المنتدى الاقليمي الرفيع عن تجربة النشطاء والمدونين اليمنيين في ايصال صوتهم للعالم والدور الذي يلعبونه في التأثير على وسائل الاعلام التقليدية المحلية والدولية.   

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية تدين محاولة اغتيال رئيس تحرير الهوية والاعتداءات على6 إعلاميين وحرق مخزن صحيفتي الأولى والشارع

صنعاء(الخميس 21 نوفمبر2013 humanrightsffye (:

دانت مؤسسة حرية للحقوق والحريات الإعلامية بشدة محاولة اغتيال رئيس تحرير صحيفة الهوية محمد علي العماد مساء الأربعاء (20/11/2013) وسط 

mohammad alemad

العاصمة صنعاء، كما دانت الاعتداءات التي تعرض لها خمسة إعلاميون ومصورون صحفيون ونهب منزل الإعلامي محمود علي الحاج، وأدانت كذلك حرق مخزن صحيفتي الأولى والشارع في كل من العاصمة صنعاء ومحافظة عدن ومحافظة إب.



إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية تختتم دورة متقدمة في مهارات التحرير الصحفي المحترف لـ 25 صحافيا

 صنعاء(الأربعا13نوفمبر 2013):humanrightsffye

اختتمت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الإعلامي اليوم الدورة التدريبية المتقدمة (مهارات التحرير الصحفي الاحترافي للصحافة المكتوبة)print media 2 لـ25 صحافيا من مؤسسات صحافية ومواقع إخبارية إلكترونية حكومية وحزبية وأهلية ومن عدة محافظات.

وانجزت مؤسسة حرية هذه الدورة التي استمرت ثلاثة أيام في إطار(مشروع حرية الإعلام: رصد ومناصرة) بالتعاون والشراكة مع بعثة الاتحاد الأوروبي في اليمن وهي الدورة الرابعة في إطار هذا المشروع الذي يستمر لمدة عامين.

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية تدين احتجاز الصحافي عبدالمغني بمطار صنعاء والاعتداء على طاقم قناة السعيدة واختراق موقع دماج برس

صنعاء(الإثنين11 نوفمبر2013):humanrightsffye

دانت مؤسسة حرية للحقوق والحريات الإعلامية بشدة احتجاز الصحافي عادل عبدالمغني مدير

damag-press alsaeedah

 تحرير موقع (الوحدوي نت) في مطار صنعاء أمس للمرة الثانية خلال أقل من شهرين.

كما دانت الاعتداء الذي تعرض له طاقم قناة السعيدة الفضائية، في منطقة بني الحارث قرب مطار صنعاء الدولي بالعاصمة صنعاء وكذا ما تعرض له موقع (دماج برس) الإلكتروني من اختراق وحجب داخل اليمن وخارجه، منذ الخميس الماضي.

ففي بلاغ لمؤسسة حرية أكد عبدالمغني تعرضه للاحتجاز لأكثر من تسع ساعات في مطار صنعاء عند عودته من المغرب، بعد مشاركته في دورة تدريبية في مجال الصحافة.

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية تدين الاعتداء على موزع صحيفة أخبار اليوم وسيارة التوزيع بعدن وتطالب بتأمين سلامة دخول الاعلام لمنطقة دمّاج

صنعاء(الأربعاء6 نوفمبر2013): humanrightsffye

دانت مؤسسة حرية للحقوق والحريات الإعلامية ما تعرض له موزع صحيفة (أخبار اليوم) في عدن طارق محمد عوض والاعتداء عليهakhbar-alyawm بالضرب بالأيدي وبأعقاب البنادق وإشهار السلاح في وجهه وتهديده بالقتل ونهب السيارة الخاصة بتوزيع الصحيفة، على يد عصابة مسلحة مجهولة.

وذكر البلاغ الذي تلقته مؤسسة حرية من موزع الصحيفة عوض أن مسلحين اعتدوا عليه فجر يوم أمس وعلى صديقه الذي كان معه ساعة الحادثة، حيث تعرض هو وصديق له عند حوالي الخامسة والنصف فجراً لاعتداء بالضرب بالأيدي وبأعقاب البنادق وإشهارها في وجوههما والتهديد لهما بالقتل.

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية تدين محاولة اختطاف النواب والتهديد للصبري وتطالب الأجهزة الأمنية بحمايتهما

صنعاء(الأحد3نوفمبر2013): humanrightsffye

دانت مؤسسة حرية للحقوق والحريات الإعلامية والتطوير محاولة اختطاف المصور والمحرر الصحفي في موقع (الإصلاح أون لاين) سليمان النوابmostafa solaiman من قبل مسلحين مجهولين مساء الجمعة1نوفمبر2013، كانا يستقلان دراجة نارية في شارع الستين بصنعاء.

كما دانت التهديد الذي تلقاه المحرر بموقع (الصحوة نت) الإخباري مصطفى عبد الرحيم الصبري عند حوالي الساعة العاشرة والنصف من صباح الخميس (31/10/2013) من قبل المدير التنفيذي لمؤسسة مطابع الكتاب المدرسي الدكتور عبد الله أبو حورية على خلفية قضية نشر.

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية تدين اعتقال مصور قناة (اليمن اليوم) في إب وحجب موقع (الأهالي نت) في السعودية

صنعاء (الخميس10 أكتوبر2013 ):humanrightsffye

 دانت مؤسسة حرية للحقوق والحريات الإعلامية الانتهاكات التي تعرض لها مصور قناة (اليمن اليوم) رمزي القادري في مدينة إب ومصادرة الكاميرا منه بالقوة
yementoday-alahaliواعتقاله حتى اليوم،
ودانت أيضا حجب موقع (الأهالي نت) الإخباري في المملكة العربية السعودية.

ففي بلاغ لمؤسسة حرية أكد فيه جميل غالب القادري والد المصور التلفزيوني رمزي القادري أن ابنه معتقل في السجن بمدينة إب منذ أمس الأربعاء، كما تم التأكد من ذلك من جهة عمل القادري أيضا.

إقرأ المزيد...
 
«البدايةالسابق12345678910التاليالنهاية»

الصفحة 6 من 16
ما هو رأيك في أداء القنوات الفضائية اليمنية الخاصة؟
 

اعلان الحملة الدولية لحرية الصحافة

safty security handbook2

  عضو مؤقت في شبكة آيفكسالدولية 

ifex


report2013 ar

book ff

 


 

freedom-know-your-right

 


 





مؤسسة حرية للحقوق والحريات الإعلامية والتطوير - الطابق 12، برج شركة أمان للتأمين، شارع الزبيري، تقاطع شارع بغداد، هاتف 539090، فاكس 539091 إيميل info@freedomfoundation-yemen.org
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الحرية © 2012
Designed by: Lamasat