مؤسسة حرية تدين بشدة اغتيال الصحفي عبدالكريم الخيواني وتطالب بملاحقة الجناة حتى لا يفلتوا من العقاب

مؤسسة حرية تدين بشدة اغتيال الصحفي عبدالكريم الخيواني وتطالب بملاحقة الجناة حتى لا يفلتوا من العقاب

دانت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الاعلامي بشدة عملية اغتيال الصحفي البارز عبدالكريم محمد الخيواني (50 عاما) من قبل مسلحين مجهولين في صنعاء ظهر الأربعاء 18 آذار/مارس 2015م. وعلمت (مؤسسة حرية) من مصادر عديدة أن مسلحين مجهولين يستقلون دراجة نارية أطلقوا الرصاص الحي على الصحفي الخيواني وأردوه قتيلا بالقرب من حيّه السكني في شارع الرقاص المتقاطع مع شارع هائل بالعاصمة صنعاء.

المسلحون الحوثيون ينهبون مطابع ومعدات مؤسسة الشموع الصحفية بعد شهر من اقتحامها ويواصلون ارتكاب الانتهاكات ضد الحريات الاعلامية في صنعاء

المسلحون الحوثيون ينهبون مطابع ومعدات مؤسسة الشموع الصحفية بعد شهر من اقتحامها ويواصلون ارتكاب الانتهاكات ضد الحريات الاعلامية في صنعاء

نَهبَ المسلحون الحوثيون معدات وأجهزة ومحتويات مقر مؤسسة الشموع الصحفية الخاصة التي تصدر العديد من الصحف اليومية والأسبوعية، بعد شهر من اقتحام مقرها في العاصمة اليمنية صنعاء، ويواصل الحوثيون ارتكاب المزيد من الانتهاكات الخطيرة ضد الحريات الاعلامية.

 حرية ترصد 25 حالة اعتداء على الإعلاميين خلال يومين من اجمالي 49 حالة انتهاك منذ بداية يناير

حرية ترصد 25 حالة اعتداء على الإعلاميين خلال يومين من اجمالي 49 حالة انتهاك منذ بداية يناير

رصدت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الاعلامي وقوع 25 حالة اعتداء ضد صحفيين وإعلاميين خلال يومي الأحد والاثنين (25 و26 يناير 2015) فقط في العاصمة صنعاء من اجمالي 49 حالة انتهاك رصدتها المؤسسة منذ بداية يناير الجاري، ارتكبت أغلبها من قبل المسلحين الحوثيين

مؤسسة حرية ترصد 359 حالة انتهاك خلال العام 2014 ضد الصحافيين والوسائل الاعلامية في اليمن

مؤسسة حرية ترصد 359 حالة انتهاك خلال العام 2014 ضد الصحافيين والوسائل الاعلامية في اليمن

رصدت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الإعلامي 359 حالة انتهاك تعرض لها صحافيون وإعلاميون ووسائل إعلامية مختلفة في اليمن خلال العام 2014،وتوزعت هذه الحالات على 11 نوعا من أنواع الانتهاكات وتقف وراءها 8 جهات، تأتي في مقدمة هذه الجهات الجماعات المسلحة. وأوضحت مؤسسة حرية أن الانتهاكات بحق إعلاميين ومؤسسات إعلامية زادت وتفاقمت خلال سنة 2014 من حيث العدد ومن حيث النوع والمخاطر مقارنة بانتهاكات السنة السابقة 2013 وكشفت أن حرية الصحافة في اليمن "تواجه خطرا محدقا" في الوقت الراهن.

مؤسسة حرية تدين مقتل الوشلي في ذمار واختطاف المذيعة داليا دائل والانتهاكات التي تعرض لها إعلاميون في صنعاء

مؤسسة حرية تدين مقتل الوشلي في ذمار واختطاف المذيعة داليا دائل والانتهاكات التي تعرض لها إعلاميون في صنعاء

أدانت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الإعلامي مقتل مراسل قناة المسيرة الفضائية الخاصة في محافظة ذمار خالد الوشلي، الذي تعرض للقتل أثناء تغطيته لتفكيك عبوة ناسفة زرعها عناصر القاعدة بالقرب من مدرسة في مدينة ذمار.وفي بلاغ لمؤسسة حرية أوضح زميل الوشلي عبدالحميد الغرباني "عند الواحدة من ظُهر الأحد 4 يناير 2015، ذهب الزميل مراسل قناة المسيرة لتغطية تفكيك العبوة بعد نقلها من جوار المدرسة إلى دار الضيافة وأثناء قيام خبراء متخصصين بتفكيك العبوات الناسفة من اللجان الشعبية التابعة لأنصار الله (الحوثيون) انفجرت العبوة وأدت إلى مقتل…

Frontpage Slideshow | Copyright © 2006-2011 JoomlaWorks Ltd.
facebook-box-blue-icon twitter-box-blue-icon YouTube-icon 1 donation

حرية تدين بشدة اغتيال الصحفي عبدالكريم الخيواني وتطالب بملاحقة الجناة حتى لا يفلتوا من العقاب ffye log المسلحون الحوثيون ينهبون مطابع ومعدات مؤسسة الشموع الصحفية بعد شهر من اقتحامها ويواصلون ارتكاب الانتهاكات ضد الحريات الاعلامية في صنعاء ffye log

last news

hotline002

 

للإبلاع عن إنتهاكات الحريات

الإعلامية

forms course03

video icon

 

more ar

 our parteners

مؤسسة حرية تدين التهديدات والاعتداءات على ثمانية إعلاميين وإحراق سيارة توزيع صحيفتي أخبار اليوم ويمن فوكس

صنعاء (السبت5أكتوبر2013):

دانت مؤسسة حرية للحقوق والحريات الإعلامية الاعتداءاات التي تعرض لها ثمانية إعلاميون ومصورون صحافيون، وإطلاق نار على موزع وسيارة توزيع وإحراقها فيmogahed others كل من محافظات عدن وحجة والحديدة ومأرب والعاصمة صنعاء.

واستنكرت بشدة الانتهاكات بمصادرة وإحراق نسخ من صحفيتي (أخبار اليوم) العربية و(يمن فوكس) الإنجليزية صباح اليوم السبت وتعرض موزع وسائق باص التوزيع لاعتداء بإطلاق النار صوبهما وجرح الموزع وإحراق سيارة التوزيع بعدها وفقا لبلاغ تلقته مؤسسة حرية من مؤسسة الشموع التي تصدر عنها هذه الصحف.

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية ترصد 10 حالات انتهاك لحرية الاعلام خلال أسبوع وتحذر من تصاعد العنف ضد الإعلاميين في اليمن

صنعاء (الخميس 26 سبتمبر 2013 ): humanrightsffye

دانت مؤسسة حرية للحقوق والحريات الإعلامية الانتهاكات التي تعرض لها عدد من الصحافيين والإعلاميين في اليمن خلال الأسبوع الجاري،amrican journalists ather بينهم صحافي أجنبي، وتمثلت هذه الانتهاكات في اختطاف واحتجاز ومحاكمة واعتداءات مختلفة، داخل أمانة العاصمة صنعاء وفي محافظات ذمار وتعز والحديدة، وتجاوز عدد الحالات التي رصدت خلال نحو أسبوع  10حالات انتهاك، على يد مجموعات مسلحة مجهولة وأخرى قامت بها شخصيات قضائية وسياسية معروفة.

إقرأ المزيد...
 
مراسلون بلا حدود :مراسلون بلا حدود قلقة إزاء تفاقم انعدام أمن وسلامة الصحفيين

24 سبتمبر 2013

إذا كان اليمنيون يتمتعون الآن عموماً بقدر أكبر من حرية التعبير منذ أن حل عبدربه منصور هادي محل علي عبد الله صالح فيyemenarabe-710x350 منصب الرئاسة في فبراير\شباط 2012، فإن هذه التطورات يصاحبها، مع ذلك، تزايد في التهديدات وأعمال العنف ضد وسائل الإعلام سواء من قبل المعارضين السياسيين أو من الجماعات المسلحة المختلفة.

إقرأ المزيد...
 
هيومن رايتس ووتش :اعتداءات على الصحفيين في اليمن

على الحكومة التحقيق في وقائع العنف

سبتمبر 19, 2013

(صنعاء) ـ قالت هيومن رايتس ووتش في تقرير أصدرته اليوم إن تزايد الاعتداءات على الصحفيينyemen journalists presser humanRight منذ تولي الرئيس الجديد لمنصبه في اليمن قد يطغى على التقدم الأخير الذي تم تحقيقه في مجال حرية التعبير. رغم أن حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي قد خففت القيود المفروضة على وسائل الإعلام كجزء من إصلاح أوسع في مجال حقوق الإنسان، إلا أنها لم تستنكر أو تلاحق وقائع التضييق على الصحفيين والمدونين وغيرهم من المنتقدين، وتهديدهم والاعتداء عليهم من قبل جهات حكومية وخاصة على السواء.

توصل التقرير المكون من 45 صفحة تحت عنوان 

"مهنة خطرة على الحياة: الاعتداءات على الصحفيين في ظل حكومة اليمن الجديدة"

 لتحميل التقرير  

 
مؤسسة حرية تدين التهديدات بإحراق صحيفة (الشارع) وتوقيف مدير تحرير (الوحدوي نت) والاعتداء على مصور قناة (سهيل)

 صنعاء(الخميس14/9/2013):

 دانت مؤسسة حرية التهديدات بالإحراق لمكتب صحيفة (الشارع) بمن فيه وليومين متتالين، الاثنين والثلاثاء الماضيين،  ودانت توقيف الأمن القومي لمدير تحرير

al-sharea suhail (الوحدوي نت) عادل عبدالمغني وكذا الاعتداء على مصور قناة سهيل الفضائية نبيل أحمد القليصي.

 ففي بلاغ لمؤسسة حرية أكدت فيه صحيفة الشارع أنها تلقت اتصالات متكررة من شخص مجهول يطالب الصحيفة بـــ" التوقف عن نشر أي كلام عن القاعدة والسعودية، مالم فسنأتي نحرق الصحيفة بمن فيها" حد قوله، وكانت الاتصالات عبر رقمين هاتفيين مختلفين(700845860) و(02/505366).

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية تختتم دورة متقدمة في المهارات الصوتية لنحو 22 مذيعا من عشر قنوات

 صنعاء (الخميس29 أغسطس 2013):

  إختتمت اليوم الدورة التدريبية المتقدمة (المهارات الصوتية للمذيعين) التي نظمتها مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الإعلامي،Vocal Skills for Broadcasters9 لـ22 مذيعا من عشر قنوات تلفزيونية فضائية يمنية حكومية وخاصة ومن إذاعة صنعاء بالتعاون والشراكة مع بعثة الاتحاد الأوربي باليمن .

واستمرت هذه الدوره لخمسة أيام منذ الأحد حتى اليوم الخميس والتي درب فيها الخبير الإعلامي والإذاعي الكبير المتخصص في مجال المهارات الصوتية سالم حسين الجحوشي.

إقرأ المزيد...
 
الصحافي شائع يناشد الخاطفين بإطلاق سراح الصحافية الهولندية المخطوفة يوديث شبيخل

صنعاء (الاثنين29يوليو2013):

طالب الصحافي اليمني عبد الإله حيدر شائع بإطلاق سراح الصحافية الهولندية يوديث شبييخل التي اختطفت وزوجها بداية الأسبوع الثاني من يونيو الماضي من حي حده السكني الذي تقطنه في العاصمة صنعاء، على يد عناصر مسلحة.

وقال شائع في أول ظهور إعلامي له في مقر مؤسسة حرية بصنعاء، عقب الافراج عنه من السجن الذي قضى فيه نحو ثلاث سنوات "أطالب الخاطفين بإطلاق سراحها فورا ولايجوز أن تبقى في محبسها سواء  مع زوجها أو لوحدها ويجب إطلاق سراح جوديث شبيخل فوراً لأن هذا لا يصح لا في عاداتنا القبيلة ولا في قيمنا ولا في أخلاقنا السياسية".

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية تدين اختطاف المسوري والاعتداء على الشيباني وما تعرضت له أخبار اليوم ويمن فوكس

صنعاء(الخميس25يوليو2013):

دانت مؤسسة حرية ما تعرض له رئيس تحرير صحيفة (الكرامة) وموقع (الكرامة نت) ياسر المسوري من اختطاف وتهديد ونهب ما بحوزتهyasser-almaswary من أدوات إعلامية ومبالغ مالية، من قبل عصابة مسلحة في العاصمة صنعاء.

كما استنكرت ما تعرض له أمين الصندوق في قناة (يمن شباب) الفضائية الإعلامي مهيب الشيباني من اعتداء بإلقاء قنبلة نحوه من قبل مجهولين، ما أدى إلى إصابته بعدة شظايا في أنحاء متفرقة من جسده قرب مقر القناة وسط العاصمة صنعاء أمس الأربعاء وأشخاص آخرين برفقته.

ففي بلاغ لمؤسسة حرية أكد المسورى أنه عند الساعة الواحدة والنصف صباح الجمعة (19/7/2013) وبينما كان عائداً إلى منزله في منطقة دارس بالعاصمة صنعاء، تهجمت عليه عصابة مجهولة مكونة من ستة أشخاص تستقل سيارة  (هيلوكس) غمارتين لون أبيض،

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية ترحب بالافراج عن الصحفي شائع وتعتبر ذلك انتصارا للحريات الاعلامية ومؤشرا إيجابيا بمستقبل أفضل

 

صنعاء (الثلاثاء 23 يوليو م2013م):

ترحب مؤسسة حرية للحقوق والحريات الاعلامية بالافراج عن الصحفي اليمني عبدالإلهshayea haider 2shayea haider 1 حيدر شائع الذي تم إطلاق صراحه مساء اليوم، بعد اعتقال تعسفي دام ثلاث سنوات.

وإذ تنتهز هذه الفرصة لتهنئ الزميل عبدالاله شائع وأفراد عائلته خصوصا، والأسرة الصحفية عموما بإطلاق سراحه والذي وضع حد لمعاناته التي دامت طويلا.  

وتعتبر مؤسسة حرية إطلاق صراح شائع انتصارا لقيم الحرية والعدالة ومبشرا إيجابيا بمستقبل افضل للحريات الاعلامية في اليمن، خاصة وان الرئيس عبدربه منصور هادي أمر بالافراج عن شائع رغم كل الضغوط الأمريكية عليه من أجل الابقاء على شائع في المعتقل.

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية تختتم دورة قصيرة في تقنيات الإعلام الجديد

صنعاء (21 يوليو 2013م):

اختتمت مؤسسة حرية اليوم دورة قصيرة حول (تقنيات الإعلام الجديد)، والتي استهدفت 25 إعلاميا وناشطا من مختلف الوسائل الإعلامية ومنظمات المجتمع المدني.new media 2

ودرّب في هذه الدورة التدريبية المدرب الإقليمي المحترف عمر الكندي، والذي حاول من خلال هذه الدورة تطوير مهارات المتدربين ونقلهم من مجرد هواة إلى محترفين عند استخدامهم لمواقع التواصل الاجتماعي ولوسائل الإعلام الجديد.

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية تدين احتجاز الصلوي وتهديد الورد ومسعد ونهب أدوات الملجمي

 صنعاء(الجمعة 19 يوليو2013):

دانت مؤسسة حرية للحقوق والحريات الإعلامية وقوع العديد من حالات الاحتجاز والاعتداء والتهديد التي تعرض لها العديد من الصحفيين خلال هذا الأٍسبوع الأول من شهر رمضان.al-selwiabdo-mosaed

واستنكرت ما تعرض له الصحافي هائل الصلوي من احتجاز لأكثر من يومين، أثناء تغطيته لوقفة احجاجية ضد وزير الأشغال، وما تعرض له الإعلامي سليم الورد، أحد كوادر قناة آزال الفضائية في أمانة العاصمة صنعاء من اعتداء على يد مسلحين مجهولين مساء الأربعاء، وما تعرض له مراسل قناة وصحيفة اليمن اليوم عبدالعزيز الملجمي في محافظة البيضاء من اعتداء على سيارته ونهب الأدوات الخاصة بعمله منها، بالاضافة إلى التهديد الذي تلقاه مدير الأخبار الرياضية بصحيفة الثورة عبده مسعد.

إقرأ المزيد...
 
«البدايةالسابق12345678910التاليالنهاية»

الصفحة 7 من 16
ما هو رأيك في أداء القنوات الفضائية اليمنية الخاصة؟
 

اعلان الحملة الدولية لحرية الصحافة

safty security handbook2

  عضو مؤقت في شبكة آيفكسالدولية 

ifex


report2013 ar

book ff

 


 

freedom-know-your-right

 


 





مؤسسة حرية للحقوق والحريات الإعلامية والتطوير - الطابق 12، برج شركة أمان للتأمين، شارع الزبيري، تقاطع شارع بغداد، هاتف 539090، فاكس 539091 إيميل info@freedomfoundation-yemen.org
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الحرية © 2012
Designed by: Lamasat