مؤسسة حرية تدين بشدة اغتيال الصحفي عبدالكريم الخيواني وتطالب بملاحقة الجناة حتى لا يفلتوا من العقاب

مؤسسة حرية تدين بشدة اغتيال الصحفي عبدالكريم الخيواني وتطالب بملاحقة الجناة حتى لا يفلتوا من العقاب

دانت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الاعلامي بشدة عملية اغتيال الصحفي البارز عبدالكريم محمد الخيواني (50 عاما) من قبل مسلحين مجهولين في صنعاء ظهر الأربعاء 18 آذار/مارس 2015م. وعلمت (مؤسسة حرية) من مصادر عديدة أن مسلحين مجهولين يستقلون دراجة نارية أطلقوا الرصاص الحي على الصحفي الخيواني وأردوه قتيلا بالقرب من حيّه السكني في شارع الرقاص المتقاطع مع شارع هائل بالعاصمة صنعاء.

المسلحون الحوثيون ينهبون مطابع ومعدات مؤسسة الشموع الصحفية بعد شهر من اقتحامها ويواصلون ارتكاب الانتهاكات ضد الحريات الاعلامية في صنعاء

المسلحون الحوثيون ينهبون مطابع ومعدات مؤسسة الشموع الصحفية بعد شهر من اقتحامها ويواصلون ارتكاب الانتهاكات ضد الحريات الاعلامية في صنعاء

نَهبَ المسلحون الحوثيون معدات وأجهزة ومحتويات مقر مؤسسة الشموع الصحفية الخاصة التي تصدر العديد من الصحف اليومية والأسبوعية، بعد شهر من اقتحام مقرها في العاصمة اليمنية صنعاء، ويواصل الحوثيون ارتكاب المزيد من الانتهاكات الخطيرة ضد الحريات الاعلامية.

 حرية ترصد 25 حالة اعتداء على الإعلاميين خلال يومين من اجمالي 49 حالة انتهاك منذ بداية يناير

حرية ترصد 25 حالة اعتداء على الإعلاميين خلال يومين من اجمالي 49 حالة انتهاك منذ بداية يناير

رصدت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الاعلامي وقوع 25 حالة اعتداء ضد صحفيين وإعلاميين خلال يومي الأحد والاثنين (25 و26 يناير 2015) فقط في العاصمة صنعاء من اجمالي 49 حالة انتهاك رصدتها المؤسسة منذ بداية يناير الجاري، ارتكبت أغلبها من قبل المسلحين الحوثيين

مؤسسة حرية ترصد 359 حالة انتهاك خلال العام 2014 ضد الصحافيين والوسائل الاعلامية في اليمن

مؤسسة حرية ترصد 359 حالة انتهاك خلال العام 2014 ضد الصحافيين والوسائل الاعلامية في اليمن

رصدت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الإعلامي 359 حالة انتهاك تعرض لها صحافيون وإعلاميون ووسائل إعلامية مختلفة في اليمن خلال العام 2014،وتوزعت هذه الحالات على 11 نوعا من أنواع الانتهاكات وتقف وراءها 8 جهات، تأتي في مقدمة هذه الجهات الجماعات المسلحة. وأوضحت مؤسسة حرية أن الانتهاكات بحق إعلاميين ومؤسسات إعلامية زادت وتفاقمت خلال سنة 2014 من حيث العدد ومن حيث النوع والمخاطر مقارنة بانتهاكات السنة السابقة 2013 وكشفت أن حرية الصحافة في اليمن "تواجه خطرا محدقا" في الوقت الراهن.

مؤسسة حرية تدين مقتل الوشلي في ذمار واختطاف المذيعة داليا دائل والانتهاكات التي تعرض لها إعلاميون في صنعاء

مؤسسة حرية تدين مقتل الوشلي في ذمار واختطاف المذيعة داليا دائل والانتهاكات التي تعرض لها إعلاميون في صنعاء

أدانت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الإعلامي مقتل مراسل قناة المسيرة الفضائية الخاصة في محافظة ذمار خالد الوشلي، الذي تعرض للقتل أثناء تغطيته لتفكيك عبوة ناسفة زرعها عناصر القاعدة بالقرب من مدرسة في مدينة ذمار.وفي بلاغ لمؤسسة حرية أوضح زميل الوشلي عبدالحميد الغرباني "عند الواحدة من ظُهر الأحد 4 يناير 2015، ذهب الزميل مراسل قناة المسيرة لتغطية تفكيك العبوة بعد نقلها من جوار المدرسة إلى دار الضيافة وأثناء قيام خبراء متخصصين بتفكيك العبوات الناسفة من اللجان الشعبية التابعة لأنصار الله (الحوثيون) انفجرت العبوة وأدت إلى مقتل…

Frontpage Slideshow | Copyright © 2006-2011 JoomlaWorks Ltd.
facebook-box-blue-icon twitter-box-blue-icon YouTube-icon 1 donation

حرية تدين بشدة اغتيال الصحفي عبدالكريم الخيواني وتطالب بملاحقة الجناة حتى لا يفلتوا من العقاب ffye log المسلحون الحوثيون ينهبون مطابع ومعدات مؤسسة الشموع الصحفية بعد شهر من اقتحامها ويواصلون ارتكاب الانتهاكات ضد الحريات الاعلامية في صنعاء ffye log

last news

hotline002

 

للإبلاع عن إنتهاكات الحريات

الإعلامية

forms course03

video icon

 

more ar

 our parteners

مؤسسة حرية تدين الاعتداءات والتهديدات التي طالت إعلاميين في عدن وصنعاء وتعز خلال أسبوع (حرية الصحافة)

صنعاء (الخميس9 مايو 2013):

دانت مؤسسة حرية للحقوق والحريات الاعلامية الانتهاكات التي تعرض لها عدد من الصحافيين والإعلاميين في كل من صنعاء وعدن وتعز خلالimages101
 هذا الأسبوع الذي شهد الاحتفال باليوم العالمي لحرية الصحافة، والتي تكشف عن استمرارية تدهور وضع الحريات الاعلامية في اليمن.

وفي ذات الوقت أعربت مؤسسة حرية عن مباركتها وإشادتها بصدور حكم قضائي من محكمة الصحافة والمطبوعات بصنعاء الثلاثاء الماضي، يقضي بتعويض مؤسسة الشموع للصحافة والإعلام بمبلغ 250 مليون ريال، (حوالي مليون و163 ألف دولار) جراء ما تعرضت له المؤسسة والصحف الصادرة عنها من إحراق وإتلاف ومصادرة خلال السنتين الماضيتين، منذ انطلاق ثورة التغيير في اليمن.

إقرأ المزيد...
 
بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة:

مؤسسة حرية تدعو إلى الافراج عن شائع وتوفير الرعاية الطبية لنور والمناخ الآمن لممارسة العمل الصحافي وحماية الحريات الإعلامية

صنعاء (3 مايو 2013م):

يحتفل اليمن ومختلف دول العالم اليوم الجمعة بـ(اليوم العالمي لحرية الصحافة)، في ظل وضع تزداد مؤشراته خطورة على حرية الصحافة في اليمن،wpfdsh إثر الانتهاكات الخطيرة التي ارتكبت ضد الحريات الاعلامية في اليمن خلال الفترة الماضية، وتحديدا خلال الشهر الماضي الذي يعتبر الأسوأ على الصحافيين منذ صعود الرئيس عبدربه منصور هادي إلى السلطة مطلع العام 2012. 

واختارت منظمة اليونسكو شعار هذا العام (التحدث بأمان: ضمان حرية التعبير في جميع وسائل الإعلام) للاحتفاء بهذه المناسبة والتي كرستها لمناقشة سبل تأمين سلامة الصحافيين والإعلاميين ومكافحة الإفلات من العقاب في الجرائم المرتكبة ضد حرية الصحافة وحرية التعبير وضمان حرية صحافة الإنترنت كشرط أساس للأمان، في ظل تصاعد وتيرة العنف الممارس ضد الصحافيين والمواطنين الصحافيين عبر وسائل الإعلام الجديد في مختلف دول العالم.

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية تدين الاعتداء على طاقمي الجزيرة وسكاي نيوز في عدن

صنعاء(السبت27 إبريل2013):

دانت مؤسسة حرية للحقوق والحريات الإعلامية الاعتداء الجسدي الذي تعرض له طاقم شبكة الجزيرة وطاقم قناة إسكاي نيوز عربية صباح اليوم السبت في محافظة عدن.

al-jazeerasky news arabia

وتلقت مؤسسة حرية بلاغا من مندوبها في عدن يؤكد تعرض مصور قناة (الجزيرة) الإخبارية سمير النمري ومراسل موقع (الجزيرة نت) ياسر حسن للاعتداء الجسدي بالضرب المبرح ومصادرة الكاميرا التلفزيونية، وكذلك محاولة الاعتداء على طاقم قناة إسكاي نيوز ورفع الخناجر عليهم ومظايقتهم أثناء تغطيتهم لفعالية نظمها الحراك الجنوبي في ساحة العروض بخور مكسر بمدينة عدن.

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية تعرب عن قلقها الشديد حيال الوضع الصعب للحريات الاعلامية في محافظة عدن

صنعاء (23 إبريل 2013):

أعربت مؤسسة حرية للحقوق والحريات الاعلامية عن قلقها الشديد حيال الوضع الصعب الذي يواجهه الإعلاميون والصحافيون في محافظة عدن،

Aden tommorow حيث أصبحت مناطق المحافظة تشكل وضعا غير آمن لممارسة العمل الاعلامي في كثير من الأحوال.وذكرت أن الانتهاكات التي طالت وتطال الصحافيين والإعلاميين بمختلف تخصصاتهم وتوجهاتهم ومجالات عملهم في محافظة عدن، أصبحت تثير القلق وتعطي مؤشرات خطيرة بأن الصحافي في عدن اصبح (الهدف السهل) للاعتداءات من مختلف الأطراف، الأمر الذي يستدعي دعوة كافة الجهات الحكومية والأطراف السياسية إلى العمل الجاد في توفير البيئة الآمنة لممارسة العمل الصحافي في محافظة عدن وإبعاد الصحافيين عن الاستهداف. 

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية تعلن ارتفاع مستوى الخطر على حرية الاعلام إلى اللون (البرتقالي) إثر محاولات الاغتيال للعديد من الصحافيين

 صنعاء (22 إبريل2013م):

أعلنت مؤسسة حرية للحقوق والحريات الاعلامية والتطوير أن مستوى الخطر على حرية الاعلام في اليمن ارتفع إلى اللون (البرتقالي)freedom level وهو المستوى العالي في مؤشرات الخطر الذي تعتمده مؤسسة حرية في تصنيفها للحالات الخطرة، وذلك بعد وقوع العديد من محاولات الاغتيال للصحفيين وإطلاق النار المباشر عليهم خلال الأيام القليلة الماضية.

واستنكرت مؤسسة حرية بشدة محاولة الاغتيال التي تعرض لها الصحافي منصور نور، مساء الأربعاء الماضي بمحافظة عدن، حيث أطلق عليه مسلحون مجهولون النار بمنطقة دارسعد، أسعف على إثرها للمستشفى وأدخل على الفور قسم الانعاش، وبُتِرت رجله لاحقا بعد تأثّرها بالاصابة البليغة.

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية تدين محاولة تفجير مبنى قناة (يمن شباب) وصحيفة المصدر وتتهم الأجهزة الأمنية بالتقصير في حماية الاعلاميين

 صنعاء(الأربعاء17إبريل 2013): 

دانت مؤسسة حرية للحقوق والحريات الإعلامية والتطوير بشدة محاولة تفجير المبنى الذي يضم  مكتب قناة (يمن شباب) التلفزيونية ومقر مؤسسة المصدر للصحافة والإعلام، بعد عصر اليوم الأربعاء.

yemen-shabab

وتلقت وحدة الرصد في مؤسسة حرية بلاغا من قناة (يمن شباب) وصحيفة (المصدر) اكدا فيه ان عبوة ناسفة على شكل طوبة، تزن حوالي400 جرام وضعت على نافذة سُلّم المبنى في الدور الثالث، بين مقر صحيفة المصدر ومقر قناة (يمن شباب)، الكائنة في الشارع المتفرع من شارع الرباط بصنعاء، من جهة شارع الستين الغربي.

yemen-shabab-log2almasdar

وأوضح أنه تم إبلاغ الشرطة بوجود العبوة الناسفة،

 والتي أرسلت ضابطا إلى المكان وقام بنزع الصاعق من العبوة الناسفة التي كانت مؤقتة وجاهزة للانفجار، وذلك بعد أن كان عثر عليها موظف وتم استدعاء الشرطة والبحث الجنائي إلى المكان، لتقصي الحقائق وفحص العبوة.

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية تنظم وقفة احتجاجية أمام مجلس الوزراء للمناصرة والمطالبة بالافراج عن الصحفي عبدالاله حيدر شائع

 صنعاء /16 إبريل 2013:

نظمت مؤسسة حرية للحقوق والحريات الاعلامية والتطوير اليوم وقفة احتجاجية أمام مجلس الوزراء، للمناصرة والمطالبة بالافراج عن الصحفي

saea

 اليمني عبدالاله حيدر شائع، المعتقل منذ 16 أغسطس 2010م، حضرها حشد كبير من الصحفيين والاعلاميين والحقوقيين والمناصرين لقضية شائع والمؤيدين لحملة مؤسسة حرية.

ورفع المتظاهرون شعارات مطالبة بسرعة الافراج عن شائع وحملوا صوره وطالبوا الحكومتين اليمنية والأمريكية بضرورة وقف معاناة شائع عبر إطلاق سراحه الفوري، خاصة وأنه قد قضى في السجن أكثر من 32 شهرا حتى الآن، من إجمالي الحكم الصادر ضده المحدد بخمس سنوات.

إقرأ المزيد...
 

report without border 

مراسلون بلا حدودمراسلون بلا حدود توجه ملاحظاتها عن وضع حرية الإعلام في اليمن إلى مجلس حقوق الإنسان

 


cpj

لجنة حماية الصحفيين: الإفلات من العقاب في حالات قتل الصحفيين يؤدي إلى تكميم الصحافة

 

 


 

jcs net 

 الجزيرة نت :قلق من استهداف صحفيي اليمن                    




cpj


لجنة حماية الصحفيين :الصحفيون في اليمن يواجهون تهديدات من كل حدب وصوب


 

 
مؤسسة حرية تطلق حملة دولية للمطالبة بالافراج عن الصحفي عبدالإله حيدر شائع

إفرجوا عن الصحفي عبدالإله حيدر شائع

أطلقت مؤسسة حرية للحقوق والحريات الاعلامية والتطوير حملة دولية للمطالبة بإطلاق سراح الصحفي اليمني

sheaa

عبد الإله حيدر شائع المعتقل في سجن الأمن السياسي منذ 16 أغسطس 2010 تحت شعار (إفرجوا عن الصحفي عبدالإله حيدر شائع) وتتضمن الحملة ما يلي:

-         حملة توقيعات مليونية في رسالة للرئيس الأمريكي باراك أوباما والرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، عبر موقع الحملات الدولية آفاز.

-         توجيه رسائل مباشرة لكل من الرئيس اليمني والأمريكي عبر القنوات الرسمية.

-         تنظيم وقفة إحتجاجية كبيرة أمام رئاسة الوزراء صباح يوم الثلاثاء المقبل.
وعليه نرجوا من جميع الزملاء الصحفيين والاعلاميين والحقوقيين والنشطاء وطلبة كليات الاعلام ومنظمات المجتمع المدني، الاسهام الفاعل في إنجاح هذه الحملة الدولية عبر ما يلي:

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية تدين وقوع 5 حالات انتهاك للحريات الاعلامية خلال أسبوع طالت الهدياني وعايش والعزيزي وحسّان وطاقم قناة الساحات

 صنعاء(الجمعة12 إبريل 2013):

دانت مؤسسة حرية للحقوق والحريات الإعلامية والتطوير وقوع خمس حالات انتهاك ضد الحريات الصحافية في اليمن طالت ثمانية صحافيين

abdullrakib al-hadianimohammad aiash

وإعلاميين هذا الأسبوع، في كل من عدن وصنعاء، والجوف وصلت بعضها حد الاعتداء الجسدي والتهديد بالقتل.

وعلمت (مؤسسة حرية) من مندوبها في عدن أن رئيس تحرير موقع (عدن أونلاين) عبدالرقيب الهدياني تعرض للملاحقة والتهديد بالسجن والتصفية الجسدية الاثنين الماضي، من قبل أمن مديرية صيرة بمدينة عدن، بتوجيهات من النيابة العامة، كما تسلمت بلاغا بتعرض رئيس تحرير صحيفة (الأولى) بصنعاء محمد عايش من تهديدات بالتصفية الجسدية والقتل وقطع اليد واللسان، عبر رسائل الهاتف من أطراف مجهولة عديدة.

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية تختتم دورة (التصوير الصحفي) لنحو 40 مصورا صحفيا بالشراكة مع الصندوق الكندي

 صنعاء(الاثنين8 إبريل 2013):

اختتمت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الإعلامي اليوم الاثنين الدورة التدريبية في التصوير الصحفي، 

dsc 1010

التي استهدفت 40 مشاركا 

من عدد من الصحف والمواقع الإخبارية الحكومية والأهلية والحزبية وكذا طلاب من كليات الإعلام في جامعة صنعاء وجامعة العلوم والتكنولوجيا ومصورين صحفيين آخرين واستمرت 3 أيام.

إقرأ المزيد...
 
«البدايةالسابق12345678910التاليالنهاية»

الصفحة 9 من 16
ما هو رأيك في أداء القنوات الفضائية اليمنية الخاصة؟
 

اعلان الحملة الدولية لحرية الصحافة

safty security handbook2

  عضو مؤقت في شبكة آيفكسالدولية 

ifex


report2013 ar

book ff

 


 

freedom-know-your-right

 


 





مؤسسة حرية للحقوق والحريات الإعلامية والتطوير - الطابق 12، برج شركة أمان للتأمين، شارع الزبيري، تقاطع شارع بغداد، هاتف 539090، فاكس 539091 إيميل info@freedomfoundation-yemen.org
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الحرية © 2012
Designed by: Lamasat