مؤسسة حرية تختتم دورة (الإخراج الصحافي الاحترافي) لمدرسي وأساتذة كلية الإعلام بجامعة صنعاء

مؤسسة حرية تختتم دورة (الإخراج الصحافي الاحترافي) لمدرسي وأساتذة كلية الإعلام بجامعة صنعاء

اختتمت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الإعلامي اليوم الخميس دورة تدريب مدربين في الإخراج الصحافي الاحترافي لمدرسي وأساتذة كلية الإعلام بجامعة صنعاء والتي استمرت أسبوعا. ونظمت مؤسسة حرية هذه الدورة بالتعاون مع مؤسسة دعم الإعلام الدولي (I.M.S) واستهدفت 14 من المعيدين والمدرسين والأساتذة في كلية الإعلام، بغية تطوير مهاراتهم في الجانب التطبيقي باستخدام أحدث التقنيات. وتأتي ضمن خمس دورات متخصصة لكلية الإعلام في مختلف فنون العمل الصحافي والإعلامي.

مؤسسة حرية تعقد ندوة حول (حقوق الملكية الفكرية للاعلاميين) بالتعاون مع وزارة الثقافة ومنظمة الزين للملكية الفكرية

مؤسسة حرية تعقد ندوة حول (حقوق الملكية الفكرية للاعلاميين) بالتعاون مع وزارة الثقافة ومنظمة الزين للملكية الفكرية

عقدت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الاعلامي بالتعاون مع وزارة الثقافة ومنظمة الزين للملكية الفكرية اليوم الاثنين ندوة نوعية حول (حقوق الملكية الفكرية للاعلاميين) والتي تعتبر الأولى من نوعها في اليمن وذلك في مقر بيت الثقافة بصنعاء. وفي جلسة افتتاح الندوة أكد وزير الثقافة الدكتور عبدالله عوبل على أهمية هذه الندوة النوعية وعلى ضرورة الشراكة بين وزارة الثقافة ومنظمات المجتمع المدني في عقد مثل هذه الندوات من أجل رفع مستوى الوعي الحقوقي والتركيز على أهمية الحفاظ على حقوق الملكية الفكرية للمبدعين في مختلف…

مؤسسة حرية تبدأ دورة الاخراج الصحفي الاحترافي لمدرسي وأساتذة كلية الاعلام بجامعة صنعاء

مؤسسة حرية تبدأ دورة الاخراج الصحفي الاحترافي لمدرسي وأساتذة كلية الاعلام بجامعة صنعاء

بدأت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الاعلامي اليوم دورة تدريب مدربين في  الاخراج الصحافي الاحترافي وفنونه لمدرسي وأساتذة كلية الاعلام بجامعة صنعاء والتي تستمر أسبوعا، وتعقد بالتعاون مع مؤسسة دعم الاعلام الدولي (I.M.S). وتستهدف هذه الدورة المعيدين والمدرسين والأساتذة في كلية الاعلام بجامعة صنعاء بهدف تطوير المهارات التطبيقية لديهم في الجوانب التقنية المتعلقة بمختلف مجالات العمل الاعلامي. وقال رئيس المؤسسة خالد الحمادي في افتتاح هذه الدورة ان هذه الدورة التدريبية ستركز بشكل اساس على الجانب التطبيقي والممارسة العملية في مجال…

حرية تطالب البرلمان بسرعة مناقشة مشروع قانون الاعلام المرئي والمسموع وتدين الاعتداء على8 اعلاميين ومقرات صحافية خلال اسبوعين

حرية تطالب البرلمان بسرعة مناقشة مشروع قانون الاعلام المرئي والمسموع وتدين الاعتداء على8 اعلاميين ومقرات صحافية خلال اسبوعين

طالبت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الاعلامي مجلس النواب اليمني (البرلمان) بسرعة مناقشة مشروع قانون الاعلام المرئي والمسموع ودانت الانتهاكات التي تعرض لها 6 صحافيون، بالاضافة الى اعتدائين على مقرين اعلاميين، حيث وقعت هذه الحالات في العاصمة صنعاء وفي مدن الحديدة وحجة والغيظة بمحافظة المهرة. وعلمت مؤسسة حرية من مصدر برلماني أن مجلس النواب كان بدأ مناقشة مشروع قانون الاعلام المرئي والمسموع غير أن وزارة الاعلام طالبت بتأجيل مناقشته لمدة أسبوع لدراسته وابداء الملاحظات عليه دون مبرر، لأنه كان قد طرح منذ وقت مبكر للمناقشة.

اليمن - مراسلون بلا حدود تدق ناقوس الخطر إنذاراً بحالة انعدام الأمن التي تحوم حول الفاعلين الإعلاميين

اليمن - مراسلون بلا حدود تدق ناقوس الخطر إنذاراً بحالة انعدام الأمن التي تحوم حول الفاعلين الإعلاميين

بعد عامين من وصول عبد ربه منصور هادي إلى سدة رئاسة الجمهورية اليمنية، لا تزال وضعية حرية الإعلام في البلاد مقلقة للغاية، حيث تتفاقم حالة انعدام الأمن التي تلف عمل الفاعلين الإعلاميين. فعلى مدى الأشهر الأربعة الماضية، أحصت مراسلون بلا حدود حوالي عشرين اعتداء، وذلك بفضل العمل التوثيقي الذي أنجزته مؤسسة حرية، المنظمة اليمنية غير الحكومية، واتحاد الصحفيين اليمنيين، حيث لا يتم استهداف الإعلاميين من قبل الأفراد أو الجماعات المسلحة فحسب، بل على أيدي عناصر قوات الأمن أيضاً، وذلك في…

Frontpage Slideshow | Copyright © 2006-2011 JoomlaWorks Ltd.
facebook-box-blue-icon twitter-box-blue-icon YouTube-icon 1 donation

حرية تختتم دورة (الإخراج الصحافي الاحترافي) لمدرسي وأساتذة كلية الإعلام بجامعة صنعاءffye log مؤسسة حرية تعقد ندوة حول (حقوق الملكية الفكرية للاعلاميين) بالتعاون مع وزارة الثقافة ومنظمة الزين للملكية الفكرية ffye log

last news

hotline002

 

للإبلاع عن إنتهاكات الحريات

الإعلامية

forms course

 our parteners

مؤسسة حرية تختتم دورة السلامة المهنية لنحو 25 صحافيا بالشراكة مع بعثة الاتحاد الأوربي

صنعاء(الخميس20يونيو2013):

اختتمت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الإعلامي الدورة التدريبية (السلامة المهنية للصحافيين)،safety journalists 4 التي استهدفت نحو25 متدربا من مختلف وسائل الإعلام، بينهم مراسلون لوسائل إعلام دولية، ونفذتها المؤسسة بالتعاون مع بعثة الاتحاد الأوروبي في اليمن، على مدى 4 أيام.

وقامت بعملية التدريب في هذه الدورة النوعية المدربة الدولية سوازنا إينكينين والمدرب المتخصص في الأمن والسلامة نبيل الشرفي، في حين تأتي هذه الدورة في إطار مشروع (حرية الإعلام: رصد ومناصرة)، الذي يعد واحدا من المشاريع الهامة التي تنفذها مؤسسة حرية خلال عامي 2013 و2014 بالشراكة مع  بعثة الاتحاد الأوربي في اليمن.

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية تبدأ دورة السلامة المهنية لنحو 25 صحافيا بالشراكة مع بعثة الاتحاد الأوربي

 صنعاء (الاثنين17يونيو2013):

بدأت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الإعلامي اليوم الاثنين الدورة التدريبية حول (السلامة المهنية للصحافيين)،

safty journalists 3

 التي استهدفت نحو25 متدربا من مختلف وسائل الإعلام، بينهم مراسلون لوسائل إعلام دولية، والتي تنفذها بالتعاون مع بعثة الاتحاد الأوروبي في اليمن.

وتعد دورة السلامة المهنية للصحافيين الدورة التدريبية الثامنة التي تنفذها مؤسسة حرية منذ تأسيسها والثانية في إطار

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية تختتم دورة المونتاج التليفزيوني لنحو 30 متدربا من طلبة كليات الاعلام بالشراكة مع الصندوق الكندي

صنعاء(الاثنين27 مايو2013):

اختتمت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الإعلامي اليوم الاثنين الدورة التدريبية في المونتاج التلفزيوني،video editting التي استهدفت نحو30 متدربا من طلبة كليات الإعلام بجامعتي صنعاء والعلوم والتكنولوجيا ومنظمات العمل الطوعي.

وجاءت هذه الدورة التي استمرت ثلاثة ايام في إطار مشروع (تطوير التدريب الإعلامي) وهي الدورة الثانية التي تنظمها المؤسسة بالشراكة مع الصندوق الكندي لدعم المبادرات المحلية.

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية تشارك في المؤتمر الاقليمي (ملتقي المدافعين عن حرية لاعلام) ومؤتمر معهد الصحافة الدولي

 عمان (الأربعاء 22 مايو 2013م):

 شاركت مؤسسة حرية للحقوق والحريات الاعلامية في اليمن، ممثلة برئيسها الصحفي خالد الحمادي، هذا

Jordan Conference-1

الأسبوع في مؤتمرين هامين على صعيد الحريات الاعلامية في المنطقة، الأول (ملتقى المدافعين عن الحريات الاعلامية في العالم العربي) والآخر (مؤتمر معهد الصحافة الدولي) واللذين انعقدا في العاصمة الأردنية عمان.

وحضر هذين المؤتمرين نخبة من أبرز نحوم الاعلام في العالم العربي والدولي، من كبريات الصحف والقنوات التلفزيونية العربية والدولية بالاضافة إلى الناشطين والمهتمين بالدفاع عن الحربات الاعلامية.

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية تدين اختطاف 5 صحافيين في مأرب والاعتداء على إعلاميين في صنعاء وعدن

الجمعة(17/5/2013):

حذرت مؤسسة حرية للحقوق والحريات الإعلامية والتطوير من استمرار احتجاز الصحافيين الخمسة الذين تم اختطافهم الأربعاء الماضي5 jurnalist من قبل عناصر قبلية مسلحة بمنطقة صرواح بمحافظة مأرب.

كما دانت ما تعرض له طاقم قناة (الجزيرة مباشر) ومصور قناة (يمن شباب) من اعتداء وتهديد على يد عناصر أمنية في العاصمة صنعاء وكذلك ما تعرض له مدير عام الأخبار بإذاعة عدن.

وعلمت مؤسسةحرية أن خمسة صحافيين تم اختطافهم مساء الأربعاء الماضي، بمنطقة صرواح في محافظة مأرب أثناء مرورهم فيها باتجاه محافظة المهرة في مهمة عمل صحافية، وانقطعت وسائل الاتصال بهم عبر هواتفهم النقالة.

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية تدين الاعتداءات والتهديدات التي طالت إعلاميين في عدن وصنعاء وتعز خلال أسبوع (حرية الصحافة)

صنعاء (الخميس9 مايو 2013):

دانت مؤسسة حرية للحقوق والحريات الاعلامية الانتهاكات التي تعرض لها عدد من الصحافيين والإعلاميين في كل من صنعاء وعدن وتعز خلالimages101
 هذا الأسبوع الذي شهد الاحتفال باليوم العالمي لحرية الصحافة، والتي تكشف عن استمرارية تدهور وضع الحريات الاعلامية في اليمن.

وفي ذات الوقت أعربت مؤسسة حرية عن مباركتها وإشادتها بصدور حكم قضائي من محكمة الصحافة والمطبوعات بصنعاء الثلاثاء الماضي، يقضي بتعويض مؤسسة الشموع للصحافة والإعلام بمبلغ 250 مليون ريال، (حوالي مليون و163 ألف دولار) جراء ما تعرضت له المؤسسة والصحف الصادرة عنها من إحراق وإتلاف ومصادرة خلال السنتين الماضيتين، منذ انطلاق ثورة التغيير في اليمن.

إقرأ المزيد...
 
بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة:

مؤسسة حرية تدعو إلى الافراج عن شائع وتوفير الرعاية الطبية لنور والمناخ الآمن لممارسة العمل الصحافي وحماية الحريات الإعلامية

صنعاء (3 مايو 2013م):

يحتفل اليمن ومختلف دول العالم اليوم الجمعة بـ(اليوم العالمي لحرية الصحافة)، في ظل وضع تزداد مؤشراته خطورة على حرية الصحافة في اليمن،wpfdsh إثر الانتهاكات الخطيرة التي ارتكبت ضد الحريات الاعلامية في اليمن خلال الفترة الماضية، وتحديدا خلال الشهر الماضي الذي يعتبر الأسوأ على الصحافيين منذ صعود الرئيس عبدربه منصور هادي إلى السلطة مطلع العام 2012. 

واختارت منظمة اليونسكو شعار هذا العام (التحدث بأمان: ضمان حرية التعبير في جميع وسائل الإعلام) للاحتفاء بهذه المناسبة والتي كرستها لمناقشة سبل تأمين سلامة الصحافيين والإعلاميين ومكافحة الإفلات من العقاب في الجرائم المرتكبة ضد حرية الصحافة وحرية التعبير وضمان حرية صحافة الإنترنت كشرط أساس للأمان، في ظل تصاعد وتيرة العنف الممارس ضد الصحافيين والمواطنين الصحافيين عبر وسائل الإعلام الجديد في مختلف دول العالم.

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية تدين الاعتداء على طاقمي الجزيرة وسكاي نيوز في عدن

صنعاء(السبت27 إبريل2013):

دانت مؤسسة حرية للحقوق والحريات الإعلامية الاعتداء الجسدي الذي تعرض له طاقم شبكة الجزيرة وطاقم قناة إسكاي نيوز عربية صباح اليوم السبت في محافظة عدن.

al-jazeerasky news arabia

وتلقت مؤسسة حرية بلاغا من مندوبها في عدن يؤكد تعرض مصور قناة (الجزيرة) الإخبارية سمير النمري ومراسل موقع (الجزيرة نت) ياسر حسن للاعتداء الجسدي بالضرب المبرح ومصادرة الكاميرا التلفزيونية، وكذلك محاولة الاعتداء على طاقم قناة إسكاي نيوز ورفع الخناجر عليهم ومظايقتهم أثناء تغطيتهم لفعالية نظمها الحراك الجنوبي في ساحة العروض بخور مكسر بمدينة عدن.

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية تعرب عن قلقها الشديد حيال الوضع الصعب للحريات الاعلامية في محافظة عدن

صنعاء (23 إبريل 2013):

أعربت مؤسسة حرية للحقوق والحريات الاعلامية عن قلقها الشديد حيال الوضع الصعب الذي يواجهه الإعلاميون والصحافيون في محافظة عدن،

Aden tommorow حيث أصبحت مناطق المحافظة تشكل وضعا غير آمن لممارسة العمل الاعلامي في كثير من الأحوال.وذكرت أن الانتهاكات التي طالت وتطال الصحافيين والإعلاميين بمختلف تخصصاتهم وتوجهاتهم ومجالات عملهم في محافظة عدن، أصبحت تثير القلق وتعطي مؤشرات خطيرة بأن الصحافي في عدن اصبح (الهدف السهل) للاعتداءات من مختلف الأطراف، الأمر الذي يستدعي دعوة كافة الجهات الحكومية والأطراف السياسية إلى العمل الجاد في توفير البيئة الآمنة لممارسة العمل الصحافي في محافظة عدن وإبعاد الصحافيين عن الاستهداف. 

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية تعلن ارتفاع مستوى الخطر على حرية الاعلام إلى اللون (البرتقالي) إثر محاولات الاغتيال للعديد من الصحافيين

 صنعاء (22 إبريل2013م):

أعلنت مؤسسة حرية للحقوق والحريات الاعلامية والتطوير أن مستوى الخطر على حرية الاعلام في اليمن ارتفع إلى اللون (البرتقالي)freedom level وهو المستوى العالي في مؤشرات الخطر الذي تعتمده مؤسسة حرية في تصنيفها للحالات الخطرة، وذلك بعد وقوع العديد من محاولات الاغتيال للصحفيين وإطلاق النار المباشر عليهم خلال الأيام القليلة الماضية.

واستنكرت مؤسسة حرية بشدة محاولة الاغتيال التي تعرض لها الصحافي منصور نور، مساء الأربعاء الماضي بمحافظة عدن، حيث أطلق عليه مسلحون مجهولون النار بمنطقة دارسعد، أسعف على إثرها للمستشفى وأدخل على الفور قسم الانعاش، وبُتِرت رجله لاحقا بعد تأثّرها بالاصابة البليغة.

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية تدين محاولة تفجير مبنى قناة (يمن شباب) وصحيفة المصدر وتتهم الأجهزة الأمنية بالتقصير في حماية الاعلاميين

 صنعاء(الأربعاء17إبريل 2013): 

دانت مؤسسة حرية للحقوق والحريات الإعلامية والتطوير بشدة محاولة تفجير المبنى الذي يضم  مكتب قناة (يمن شباب) التلفزيونية ومقر مؤسسة المصدر للصحافة والإعلام، بعد عصر اليوم الأربعاء.

yemen-shabab

وتلقت وحدة الرصد في مؤسسة حرية بلاغا من قناة (يمن شباب) وصحيفة (المصدر) اكدا فيه ان عبوة ناسفة على شكل طوبة، تزن حوالي400 جرام وضعت على نافذة سُلّم المبنى في الدور الثالث، بين مقر صحيفة المصدر ومقر قناة (يمن شباب)، الكائنة في الشارع المتفرع من شارع الرباط بصنعاء، من جهة شارع الستين الغربي.

yemen-shabab-log2almasdar

وأوضح أنه تم إبلاغ الشرطة بوجود العبوة الناسفة،

 والتي أرسلت ضابطا إلى المكان وقام بنزع الصاعق من العبوة الناسفة التي كانت مؤقتة وجاهزة للانفجار، وذلك بعد أن كان عثر عليها موظف وتم استدعاء الشرطة والبحث الجنائي إلى المكان، لتقصي الحقائق وفحص العبوة.

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية تنظم وقفة احتجاجية أمام مجلس الوزراء للمناصرة والمطالبة بالافراج عن الصحفي عبدالاله حيدر شائع

 صنعاء /16 إبريل 2013:

نظمت مؤسسة حرية للحقوق والحريات الاعلامية والتطوير اليوم وقفة احتجاجية أمام مجلس الوزراء، للمناصرة والمطالبة بالافراج عن الصحفي

saea

 اليمني عبدالاله حيدر شائع، المعتقل منذ 16 أغسطس 2010م، حضرها حشد كبير من الصحفيين والاعلاميين والحقوقيين والمناصرين لقضية شائع والمؤيدين لحملة مؤسسة حرية.

ورفع المتظاهرون شعارات مطالبة بسرعة الافراج عن شائع وحملوا صوره وطالبوا الحكومتين اليمنية والأمريكية بضرورة وقف معاناة شائع عبر إطلاق سراحه الفوري، خاصة وأنه قد قضى في السجن أكثر من 32 شهرا حتى الآن، من إجمالي الحكم الصادر ضده المحدد بخمس سنوات.

إقرأ المزيد...
 

report without border 

مراسلون بلا حدودمراسلون بلا حدود توجه ملاحظاتها عن وضع حرية الإعلام في اليمن إلى مجلس حقوق الإنسان

 


cpj

لجنة حماية الصحفيين: الإفلات من العقاب في حالات قتل الصحفيين يؤدي إلى تكميم الصحافة

 

 


 

jcs net 

 الجزيرة نت :قلق من استهداف صحفيي اليمن                    




cpj


لجنة حماية الصحفيين :الصحفيون في اليمن يواجهون تهديدات من كل حدب وصوب


 

 
مؤسسة حرية تطلق حملة دولية للمطالبة بالافراج عن الصحفي عبدالإله حيدر شائع

إفرجوا عن الصحفي عبدالإله حيدر شائع

أطلقت مؤسسة حرية للحقوق والحريات الاعلامية والتطوير حملة دولية للمطالبة بإطلاق سراح الصحفي اليمني

sheaa

عبد الإله حيدر شائع المعتقل في سجن الأمن السياسي منذ 16 أغسطس 2010 تحت شعار (إفرجوا عن الصحفي عبدالإله حيدر شائع) وتتضمن الحملة ما يلي:

-         حملة توقيعات مليونية في رسالة للرئيس الأمريكي باراك أوباما والرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، عبر موقع الحملات الدولية آفاز.

-         توجيه رسائل مباشرة لكل من الرئيس اليمني والأمريكي عبر القنوات الرسمية.

-         تنظيم وقفة إحتجاجية كبيرة أمام رئاسة الوزراء صباح يوم الثلاثاء المقبل.
وعليه نرجوا من جميع الزملاء الصحفيين والاعلاميين والحقوقيين والنشطاء وطلبة كليات الاعلام ومنظمات المجتمع المدني، الاسهام الفاعل في إنجاح هذه الحملة الدولية عبر ما يلي:

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية تدين وقوع 5 حالات انتهاك للحريات الاعلامية خلال أسبوع طالت الهدياني وعايش والعزيزي وحسّان وطاقم قناة الساحات

 صنعاء(الجمعة12 إبريل 2013):

دانت مؤسسة حرية للحقوق والحريات الإعلامية والتطوير وقوع خمس حالات انتهاك ضد الحريات الصحافية في اليمن طالت ثمانية صحافيين

abdullrakib al-hadianimohammad aiash

وإعلاميين هذا الأسبوع، في كل من عدن وصنعاء، والجوف وصلت بعضها حد الاعتداء الجسدي والتهديد بالقتل.

وعلمت (مؤسسة حرية) من مندوبها في عدن أن رئيس تحرير موقع (عدن أونلاين) عبدالرقيب الهدياني تعرض للملاحقة والتهديد بالسجن والتصفية الجسدية الاثنين الماضي، من قبل أمن مديرية صيرة بمدينة عدن، بتوجيهات من النيابة العامة، كما تسلمت بلاغا بتعرض رئيس تحرير صحيفة (الأولى) بصنعاء محمد عايش من تهديدات بالتصفية الجسدية والقتل وقطع اليد واللسان، عبر رسائل الهاتف من أطراف مجهولة عديدة.

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية تختتم دورة (التصوير الصحفي) لنحو 40 مصورا صحفيا بالشراكة مع الصندوق الكندي

 صنعاء(الاثنين8 إبريل 2013):

اختتمت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الإعلامي اليوم الاثنين الدورة التدريبية في التصوير الصحفي، 

dsc 1010

التي استهدفت 40 مشاركا 

من عدد من الصحف والمواقع الإخبارية الحكومية والأهلية والحزبية وكذا طلاب من كليات الإعلام في جامعة صنعاء وجامعة العلوم والتكنولوجيا ومصورين صحفيين آخرين واستمرت 3 أيام.

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية تدشن دورة التصوير الصحفي في إطار مشروع تطوير التدريب الإعلامي وينفذ بالتعاون مع الصندوق الكندي

صنعاء(السبت6 إبريل 2013):

دشنت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الإعلامي اليوم السبت الدورة التدريبية في )التصوير الصحفي(، لنحو 40

PhotoJourmnalism-1

 مشاركا من مصوري الصحف

 والمواقع الإخبارية الإلكترونية الحكومية والأهلية والحزبية ولطلاب كليات الإعلام في جامعة صنعاء وجامعة العلوم والتكنولوجيا ولمصورين صحفيين هواة.

وتعد هذه الدورة التدريبية التي تستمر ثلاثة أيام الأولى في إطار مشروع تطوير التدريب الإعلامي، بالتعاون مع الصندوق الكندي لدعم المبادرات المحلية وتمثل باكورة الشراكة مع الصندوق، في سبيل تطوير التدريب في العمل الإعلامي في اليمن.

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية تستنكر الحكم بحبس عاشور في سيئون والاعتداء على ماهر بعدن

 صنعاء(الأربعاء3إبريل 2013):

أعربت مؤسسة حرية للحقوق والحريات الإعلامية والتطوير عن استنكارها وأسفها الشديد لصدور حكم قضائي ضد الإعلامي حسام حسن عاشور الذي يعمل محرر أخبار ومعد برامج في إذاعة سيئون، كما استنكرت الاعتداء الجسدي الذي تعرض له الصحفي ماهر درهم الذي يعمل لدى صحيفة (عدن الغد) بمدينة عدن.

ashoorMaher drhem

وعلمت مؤسسة حرية من مندوبها في حضرموت عن صدور حكم قضائي بحق الإعلامي حسام عاشور بالحبس 3 أشهر مع وقف التنفيذ ودفع غرامة مالية  مقدارها ثلاثمائة ألف ريال يمني، ( حوالي1400$).

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية تطلق مشروع (تطوير التدريب الاعلامي) بالتعاون مع الصندوق الكندي

صنعاء (30 مارس 2013):

أطلقت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الاعلامي اليوم السبت مشروع (تطوير التدريب الاعلامي) والذي تنفذه بالتعاون مع الصندوق الكندي لتمويل المبادرات المحلية.

canada freedom

وقال رئيس مؤسسة حرية الصحفي خالد الحمادي إن هذا "المشروع جاء تلبية لتوفير بعض متطلبات التجهيزات الضرورية لقاعة التدريب الاعلامي في مؤسسة حرية، بحيث تصبح مركزا متميزا للتطوير الاعلامي، لرفع مستوى أداء البرنامج التطويري للاعلام الذي تنفذه المؤسسة من خلال التعاون مع شركائها الدوليين، والهادف إلى رفع المستوى الاحترافي للعاملين في مجال الاعلام وتعزيز الحريات الإعلامية وتطوير التدريب الاعلامي بحيث يتواكب مع المتطلبات العصرية في هذا المجال".

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية تختتم دورة تدريبية في رصد ومناصرة الإعلاميين بصنعاء

 

صنعاء(الخميس28  مارس2013):


اختتمت اليوم الخميس مؤسسة حرية للحقوق والحريات الإعلامية والتطوير الدورة التدريبية حول (الرصد والمناصرة) لحقوق الإعلاميين، التي نظمتها المؤسسة في العاصمةimg 1566 صنعاءعلى مدى ثلاثة أيام، بالتعاون مع بعثة الاتحاد الأوربي بصنعاء ودربت فيها المدربة والخبيرة الدولية سوزانّا إيكينين والتي أشرفت على تكوين العديد من وحدات الرصد والمناصرة في العديد من الدول.

وحفلت هذه الدورة التدريبية التي شارك فيها 27 متدربا من الصحفيين من العاصمة صنعاء و17 محافظة بالتدريب على العديد من المهارات العملية والنقاشات للمعوقات التي تواجه الصحافيين اليمنيين في الميدان والخطوات العملية للتغلب عليها والاطلاع على خلاصة تجارب الدول التي يشبه حالها الوضع الإعلامي والحقوقي في اليمن.

إقرأ المزيد...
 
«البدايةالسابق1234567التاليالنهاية»

  sanad logo

 


report2013 ar

book ff

 


 

freedom-know-your-right

 


 

yemen-soft2

 





مؤسسة حرية للحقوق والحريات الإعلامية والتطوير - الطابق 12، برج شركة أمان للتأمين، شارع الزبيري، تقاطع شارع بغداد، هاتف 539090، فاكس 539091 إيميل info@freedomfoundation-yemen.org
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الحرية © 2012
Designed by: Lamasat