مؤسسة حرية تدين بشدة اغتيال الصحفي عبدالكريم الخيواني وتطالب بملاحقة الجناة حتى لا يفلتوا من العقاب

مؤسسة حرية تدين بشدة اغتيال الصحفي عبدالكريم الخيواني وتطالب بملاحقة الجناة حتى لا يفلتوا من العقاب

دانت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الاعلامي بشدة عملية اغتيال الصحفي البارز عبدالكريم محمد الخيواني (50 عاما) من قبل مسلحين مجهولين في صنعاء ظهر الأربعاء 18 آذار/مارس 2015م. وعلمت (مؤسسة حرية) من مصادر عديدة أن مسلحين مجهولين يستقلون دراجة نارية أطلقوا الرصاص الحي على الصحفي الخيواني وأردوه قتيلا بالقرب من حيّه السكني في شارع الرقاص المتقاطع مع شارع هائل بالعاصمة صنعاء.

المسلحون الحوثيون ينهبون مطابع ومعدات مؤسسة الشموع الصحفية بعد شهر من اقتحامها ويواصلون ارتكاب الانتهاكات ضد الحريات الاعلامية في صنعاء

المسلحون الحوثيون ينهبون مطابع ومعدات مؤسسة الشموع الصحفية بعد شهر من اقتحامها ويواصلون ارتكاب الانتهاكات ضد الحريات الاعلامية في صنعاء

نَهبَ المسلحون الحوثيون معدات وأجهزة ومحتويات مقر مؤسسة الشموع الصحفية الخاصة التي تصدر العديد من الصحف اليومية والأسبوعية، بعد شهر من اقتحام مقرها في العاصمة اليمنية صنعاء، ويواصل الحوثيون ارتكاب المزيد من الانتهاكات الخطيرة ضد الحريات الاعلامية.

 حرية ترصد 25 حالة  اعتداء على الإعلاميين خلال يومين من اجمالي 49 حالة انتهاك منذ بداية يناير

حرية ترصد 25 حالة اعتداء على الإعلاميين خلال يومين من اجمالي 49 حالة انتهاك منذ بداية يناير

رصدت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الاعلامي وقوع 25 حالة اعتداء ضد صحفيين وإعلاميين خلال يومي الأحد والاثنين (25 و26 يناير 2015) فقط في العاصمة صنعاء من اجمالي 49 حالة انتهاك رصدتها المؤسسة منذ بداية يناير الجاري، ارتكبت أغلبها من قبل المسلحين الحوثيين

مؤسسة حرية ترصد 359 حالة انتهاك خلال العام 2014 ضد الصحافيين والوسائل الاعلامية في اليمن

مؤسسة حرية ترصد 359 حالة انتهاك خلال العام 2014 ضد الصحافيين والوسائل الاعلامية في اليمن

رصدت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الإعلامي 359 حالة انتهاك تعرض لها صحافيون وإعلاميون ووسائل إعلامية مختلفة في اليمن خلال العام 2014،وتوزعت هذه الحالات على 11 نوعا من أنواع الانتهاكات وتقف وراءها 8 جهات، تأتي في مقدمة هذه الجهات الجماعات المسلحة. وأوضحت مؤسسة حرية أن الانتهاكات بحق إعلاميين ومؤسسات إعلامية زادت وتفاقمت خلال سنة 2014 من حيث العدد ومن حيث النوع والمخاطر مقارنة بانتهاكات السنة السابقة 2013 وكشفت أن حرية الصحافة في اليمن "تواجه خطرا محدقا" في الوقت الراهن.

مؤسسة حرية تدين مقتل الوشلي في ذمار واختطاف المذيعة داليا دائل والانتهاكات التي تعرض لها إعلاميون في صنعاء

مؤسسة حرية تدين مقتل الوشلي في ذمار واختطاف المذيعة داليا دائل والانتهاكات التي تعرض لها إعلاميون في صنعاء

أدانت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الإعلامي مقتل مراسل قناة المسيرة الفضائية الخاصة في محافظة ذمار خالد الوشلي، الذي تعرض للقتل أثناء تغطيته لتفكيك عبوة ناسفة زرعها عناصر القاعدة بالقرب من مدرسة في مدينة ذمار.وفي بلاغ لمؤسسة حرية أوضح زميل الوشلي عبدالحميد الغرباني "عند الواحدة من ظُهر الأحد 4 يناير 2015، ذهب الزميل مراسل قناة المسيرة لتغطية تفكيك العبوة بعد نقلها من جوار المدرسة إلى دار الضيافة وأثناء قيام خبراء متخصصين بتفكيك العبوات الناسفة من اللجان الشعبية التابعة لأنصار الله (الحوثيون) انفجرت العبوة وأدت إلى مقتل…

Frontpage Slideshow | Copyright © 2006-2011 JoomlaWorks Ltd.
facebook-box-blue-icon twitter-box-blue-icon YouTube-icon 1 donation

حرية تدين بشدة اغتيال الصحفي عبدالكريم الخيواني وتطالب بملاحقة الجناة حتى لا يفلتوا من العقاب ffye log المسلحون الحوثيون ينهبون مطابع ومعدات مؤسسة الشموع الصحفية بعد شهر من اقتحامها ويواصلون ارتكاب الانتهاكات ضد الحريات الاعلامية في صنعاء ffye log

last news

 

للإبلاع عن إنتهاكات الحريات

الإعلامية

forms course03

video icon

 

more ar

 our parteners

مؤسسة حرية تختتم دورة تدريب مدربين في مجال الأمن والسلامة المهنية للصحفيين اليمنيين

صنعاء(الخميس18ديسمبر2014)

1-1إختتمت مساء امس الاربعاء في صنعاء دورة تدريب مدربين في مجال الأمن والسلامة المهنية للصحفيين اليمنيين التي نظمتها مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطويرالاعلامي بالتعاون مع منظمة دعم الاعلام الدولي استهدفت عشرة من المتدربين من ذوي الخبرة والاهتمام في هذا المجال.

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية تختتم دورة التصوير والمونتاج التلفزيوني المحترف لـ 26 مشاركا من 12 قناة فضائية

صنعاء(الخميس18سبتمبر2014):

pro TV Film 1اختتمت اليوم في صنعاء الدورة المتقدمة في التصوير والمونتاج التلفزيوني المحترف، التي نظمتها مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الإعلامي بالتعاون مع بعثة الاتحاد الأوربي باليمن، بمشاركة 26 مصورا  وفني مونتاج من 12 قناة فضائية يمنية حكومية وخاصة.

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية تختتم البرنامج التدريبي الثاني لكلية الإعلام بجامعة صنعاء

 صنعاء(4/9/2014):

FF-Ad--2اختتمت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الإعلامي اليوم الخميس بصنعاء دورة (التصميم الإعلاني والدعائي) لطلبة كلية الاعلام بجامعة صنعاء التي درّب فيها المصمم الفني علي الصعفاني ونفذتها المؤسسة بالتعاون مع الملحقية الثقافية والاعلامية في السفارة الأمريكية بصنعاء، في إطار البرنامج التدريبي لطلبة كلية الاعلام والذي استهدف أكثر من 80 طالبا وطالبة من كلية الإعلام بجامعة صنعاء والذي نفذ خلال الفترة أغسطس – سبتمبر 2014.

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية تدشن البرنامج التدريبي الثاني لكلية الإعلام بجامعة صنعاء الذي يستهدف 80 طالبا

 صنعاء(12/8/2014):

FF-NP-Layout-1

دشنت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الإعلامي اليوم الثلاثاء بصنعاء البرنامج التدريبي الثاني لكلية الإعلام بجامعة صنعاء في المجالات التقنية الاعلامية والذي بدأ بدورة تدريبية في مجال (الإخراج الصحفي) لطلبة كلية الاعلام، تستمر ثلاثة أيام، يدرب فيها المدرب مصطفى القعاري.

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية تختتم الدورة التدريبية المتقدمة (المراسل التلفزيوني المحترف) لـ 21 مراسلا من 11 قناة فضائية

صنعاء(الخميس 29  مايو2014):

FF TV reporters Trining-2اختتمت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الإعلامي الدورة التدريبية المتقدمة (المراسل التليفزيوني المحترف) اليوم الخميس، التي استهدفت 21 مراسلا تلفزيونيا من11 قناة فضائية يمنية، حكومية وخاصة، نظمتها المؤسسة بالتعاون مع بعثة الاتحاد الأوربي بصنعاء وقام بالتدريب فيها الإعلامي المغربي وكبير المراسلين الميدانيين في قناة الجزيرة الإنجليزية هاشم أهل برا، على مدى أسبوع.

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية تختتم البرنامج التدريبي الأول لمدرسي وأساتذة كلية الإعلام بجامعة صنعاء

صنعاء(الأربعاء14مايو2014):

FFpix-1اختتمت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الإعلامي مساء أمس الثلاثاء البرنامج التدريبي الأول لمدرسي وأساتذة كلية الإعلام بجامعة صنعاء، الذي نظمته حرية بالتعاون مع مؤسسة دعم الإعلام الدولي(I.M.S) واستهدف المعيدين والمدرسين والأساتذة في كلية الإعلام بالجامعة في المجالات التقنية واشتمل على 5 دورات تدريبية، بغية تطوير مهاراتهم في الجانب التطبيقي باستخدام أحدث التقنيات وأدوات الإعلام الجديد.

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية تختتم دورة المونتاج الصوتي الاذاعي لمدرسي واساتذة كلية الاعلام بجامعة صنعاء

 

صنعاء (29-ابريل -2014)

 K9A9437اختتمت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الاعلامي يوم الثلاثاء 29/4/2014 الدورة التدريبية في المونتاج الصوتي الاذاعي لمدرسي واساتذة  كلية الاعلام بجامعة صنعاء والتي عقدت في مقر المؤسسة لمدة  ثلاثة ايام.

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية تختتم دورة (الإخراج الصحافي الاحترافي) لمدرسي وأساتذة كلية الإعلام بجامعة صنعاء

صنعاء(الخميس27 مارس2014):Newspapers Layout final 1

اختتمت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الإعلامي اليوم الخميس دورة تدريب مدربين في الإخراج الصحافي الاحترافي لمدرسي وأساتذة كلية الإعلام بجامعة صنعاء والتي استمرت أسبوعا.

 

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية تبدأ دورة الاخراج الصحفي الاحترافي لمدرسي وأساتذة كلية الاعلام بجامعة صنعاء

صنعاء (السبت 22/03/2014):

بدأت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الاعلامي اليوم دورة تدريب مدربين في  الاخراج الصحافي Newspapers Layout 1الاحترافي وفنونه لمدرسي وأساتذة كلية الاعلام بجامعة صنعاء والتي تستمر أسبوعا، وتعقد بالتعاون مع مؤسسة دعم الاعلام الدولي (I.M.S).

وتستهدف هذه الدورة المعيدين والمدرسين والأساتذة في كلية الاعلام بجامعة صنعاء بهدف تطوير المهارات التطبيقية لديهم في الجوانب التقنية المتعلقة بمختلف مجالات العمل الاعلامي.

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية تعقد حلقة نقاشية مع مركز الاعلام الاقتصادي حول الاحتياجات التدريبية للاعلاميين الشباب

صنعاء (8 يناير 2014(

عقدت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الاعلامي ومركز الاعلام الاقتصادي حلقة نقاشية حول الاحتياجات التدريبية للاعلاميين الشباب،

seminar ffye 2

 والتي استهدفت أكثر من ثلاثين مشاركا من الجنسين من الخريجين الشباب من كليات الاعلام خلال السنوات الماضية.

ونفذّت هذه الحلقة النقاشية التي أقيمت في مقر مؤسسة حرية بالتعاون مع مؤسسة دعم الاعلام الدولي I.M.S وحضرتها قيادة كلية الاعلام بجامعة صنعاء، وناقشت الفجوة الحالية بين مخرجات التعليم الجامعي في مجال الاعلام وبين الجانب التطبيقي وناقشت الاحتياجات التدريبية في الجوانب العملية في مختلف التقنيات الصحافية والاعلامية والفرص المتاحة أمام ذلك، وما هو الدور الذي يفترض أن تقوم به المؤسسات العامة والخاصة في مجال التدريب والتطوير الاعلامي.

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية تختتم دورة متقدمة في مهارات التحرير الصحفي المحترف لـ 25 صحافيا

 صنعاء(الأربعا13نوفمبر 2013):humanrightsffye

اختتمت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الإعلامي اليوم الدورة التدريبية المتقدمة (مهارات التحرير الصحفي الاحترافي للصحافة المكتوبة)print media 2 لـ25 صحافيا من مؤسسات صحافية ومواقع إخبارية إلكترونية حكومية وحزبية وأهلية ومن عدة محافظات.

وانجزت مؤسسة حرية هذه الدورة التي استمرت ثلاثة أيام في إطار(مشروع حرية الإعلام: رصد ومناصرة) بالتعاون والشراكة مع بعثة الاتحاد الأوروبي في اليمن وهي الدورة الرابعة في إطار هذا المشروع الذي يستمر لمدة عامين.

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية تختتم دورة متقدمة في المهارات الصوتية لنحو 22 مذيعا من عشر قنوات

 صنعاء (الخميس29 أغسطس 2013):

  إختتمت اليوم الدورة التدريبية المتقدمة (المهارات الصوتية للمذيعين) التي نظمتها مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الإعلامي،Vocal Skills for Broadcasters 8 لـ22 مذيعا من عشر قنوات تلفزيونية فضائية يمنية حكومية وخاصة ومن إذاعة صنعاء بالتعاون والشراكة مع بعثة الاتحاد الأوربي باليمن .

واستمرت هذه الدوره لخمسة أيام منذ الأحد حتى اليوم الخميس والتي درب فيها الخبير الإعلامي والإذاعي الكبير المتخصص في مجال المهارات الصوتة سالم حسين الجحوشي.

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية تختتم دورة قصيرة في تقنيات الإعلام الجديد

صنعاء (21 يوليو 2013م):

اختتمت مؤسسة حرية اليوم دورة قصيرة حول (تقنيات الإعلام الجديد)، والتي استهدفت 25 إعلاميا وناشطا من مختلف الوسائل الإعلامية ومنظمات المجتمع المدني.new media 2

ودرّب في هذه الدورة التدريبية المدرب الإقليمي المحترف عمر الكندي، والذي حاول من خلال هذه الدورة تطوير مهارات المتدربين ونقلهم من مجرد هواة إلى محترفين عند استخدامهم لمواقع التواصل الاجتماعي ولوسائل الإعلام الجديد.

إقرأ المزيد...
 
شبكة (سند) الاقليمية ومؤسسة حرية تنظمان دورة متخصصة في رصد وتوثيق الانتهاكات الواقعة على حرية الإعلام

صنعاء (29 يونيو 2013م):

بدأت اليوم السبت ورشة عمل متخصصة تحت عنوان (رصد وتوثيق الانتهاكات الواقعة على حرية الإعلام)،Freedom F -2 نظمها مركز حماية وحرية الصحفيين في الأردن، الذي يدير شبكة (سند) الاقليمية بالتعاون والشراكة مع مؤسسة حرية للحقوق والحريات الإعلامية بصنعاء. 

وقال رئيس مركز حماية وحرية الصحفيين نضال منصور إن "هذه الورشة، هي الرابعة من نوعها التي ينظمها المركز في سياق أعمال شبكة المدافعين عن حرية الإعلام غي العالم العربي (سند) وهي شبكة إقليمية تهدف إلى الحد من الانتهاكات الواقعة على الإعلام".

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية تختتم دورة السلامة المهنية لنحو 25 صحافيا بالشراكة مع بعثة الاتحاد الأوربي

صنعاء(الخميس20يونيو2013):

اختتمت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الإعلامي الدورة التدريبية (السلامة المهنية للصحافيين)،safety journalists 4 التي استهدفت نحو25 متدربا من مختلف وسائل الإعلام، بينهم مراسلون لوسائل إعلام دولية، ونفذتها المؤسسة بالتعاون مع بعثة الاتحاد الأوروبي في اليمن، على مدى 4 أيام.

وقامت بعملية التدريب في هذه الدورة النوعية المدربة الدولية سوازنا إينكينين والمدرب المتخصص في الأمن والسلامة نبيل الشرفي، في حين تأتي هذه الدورة في إطار مشروع (حرية الإعلام: رصد ومناصرة)، الذي يعد واحدا من المشاريع الهامة التي تنفذها مؤسسة حرية خلال عامي 2013 و2014 بالشراكة مع  بعثة الاتحاد الأوربي في اليمن.

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية تبدأ دورة السلامة المهنية لنحو 25 صحافيا بالشراكة مع بعثة الاتحاد الأوربي

 صنعاء (الاثنين17يونيو2013):

بدأت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الإعلامي اليوم الاثنين الدورة التدريبية حول (السلامة المهنية للصحافيين)،

safty journalists 3

 التي استهدفت نحو25 متدربا من مختلف وسائل الإعلام، بينهم مراسلون لوسائل إعلام دولية، والتي تنفذها بالتعاون مع بعثة الاتحاد الأوروبي في اليمن.

وتعد دورة السلامة المهنية للصحافيين الدورة التدريبية الثامنة التي تنفذها مؤسسة حرية منذ تأسيسها والثانية في إطار

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية تختتم دورة المونتاج التليفزيوني لنحو 30 متدربا من طلبة كليات الاعلام بالشراكة مع الصندوق الكندي

صنعاء(الاثنين27 مايو2013):

اختتمت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الإعلامي اليوم الاثنين الدورة التدريبية في المونتاج التلفزيوني،video editting التي استهدفت نحو30 متدربا من طلبة كليات الإعلام بجامعتي صنعاء والعلوم والتكنولوجيا ومنظمات العمل الطوعي.

وجاءت هذه الدورة التي استمرت ثلاثة ايام في إطار مشروع (تطوير التدريب الإعلامي) وهي الدورة الثانية التي تنظمها المؤسسة بالشراكة مع الصندوق الكندي لدعم المبادرات المحلية.

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية تختتم دورة (التصوير الصحفي) لنحو 40 مصورا صحفيا بالشراكة مع الصندوق الكندي

 صنعاء(الاثنين8 إبريل 2013):

اختتمت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الإعلامي اليوم الاثنين الدورة التدريبية في التصوير الصحفي، التي استهدفت 40 مشاركا 

dsc 1010من عدد من الصحف والمواقع الإخبارية الحكومية والأهلية والحزبية وكذا طلاب من كليات الإعلام في جامعة صنعاء وجامعة العلوم والتكنولوجيا ومصورين صحفيين آخرين واستمرت 3 أيام.

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية تدشن دورة التصوير الصحفي في إطار مشروع تطوير التدريب الإعلامي وينفذ بالتعاون مع الصندوق الكندي

صنعاء(السبت6 إبريل 2013):

دشنت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الإعلامي اليوم السبت الدورة التدريبية في )التصوير الصحفي(، لنحو 40

PhotoJourmnalism-1

 مشاركا من مصوري الصحف والمواقع الإخبارية الإلكترونية الحكومية والأهلية والحزبية ولطلاب كليات الإعلام في جامعة صنعاء وجامعة العلوم والتكنولوجيا ولمصورين صحفيين هواة.

وتعد هذه الدورة التدريبية التي تستمر ثلاثة أيام الأولى في إطار مشروع تطوير التدريب الإعلامي، بالتعاون مع الصندوق الكندي لدعم المبادرات المحلية وتمثل باكورة الشراكة مع الصندوق، في سبيل تطوير التدريب في العمل الإعلامي في اليمن.

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية تختتم دورة تدريبية في رصد ومناصرة الإعلاميين بصنعاء

صنعاء(الخميس28  مارس2013):

اختتمت اليوم الخميس مؤسسة حرية للحقوق والحريات الإعلامية والتطوير الدورة التدريبية حول (الرصد والمناصرة) لحقوق الإعلاميين، التي نظمتها المؤسسة في العاصمة

img 1566 صنعاءعلى مدى ثلاثة أيام، بالتعاون مع بعثة الاتحاد الأوربي بصنعاء ودربت فيها المدربة والخبيرة الدولية سوزانّا إيكينين والتي أشرفت على تكوين العديد من وحدات الرصد والمناصرة في العديد من الدول.

وحفلت هذه الدورة التدريبية التي شارك فيها 27 متدربا من الصحفيين من العاصمة صنعاء و17 محافظة بالتدريب على العديد من المهارات العملية والنقاشات للمعوقات التي تواجه الصحافيين اليمنيين في الميدان والخطوات العملية للتغلب عليها والاطلاع على خلاصة تجارب الدول التي يشبه حالها الوضع الإعلامي والحقوقي في اليمن.

إقرأ المزيد...
 
«البدايةالسابق12التاليالنهاية»

اعلان الحملة الدولية لحرية الصحافة

safty security handbook2

  عضو مؤقت في شبكة آيفكسالدولية 

ifex


report2013 ar

book ff

 






مؤسسة حرية للحقوق والحريات الإعلامية والتطوير - الطابق 12، برج شركة أمان للتأمين، شارع الزبيري، تقاطع شارع بغداد، هاتف 539090، فاكس 539091 إيميل info@freedomfoundation-yemen.org
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الحرية © 2012
Designed by: Lamasat