مؤسسة حرية تدين بشدة اغتيال الصحفي عبدالكريم الخيواني وتطالب بملاحقة الجناة حتى لا يفلتوا من العقاب

مؤسسة حرية تدين بشدة اغتيال الصحفي عبدالكريم الخيواني وتطالب بملاحقة الجناة حتى لا يفلتوا من العقاب

دانت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الاعلامي بشدة عملية اغتيال الصحفي البارز عبدالكريم محمد الخيواني (50 عاما) من قبل مسلحين مجهولين في صنعاء ظهر الأربعاء 18 آذار/مارس 2015م. وعلمت (مؤسسة حرية) من مصادر عديدة أن مسلحين مجهولين يستقلون دراجة نارية أطلقوا الرصاص الحي على الصحفي الخيواني وأردوه قتيلا بالقرب من حيّه السكني في شارع الرقاص المتقاطع مع شارع هائل بالعاصمة صنعاء.

المسلحون الحوثيون ينهبون مطابع ومعدات مؤسسة الشموع الصحفية بعد شهر من اقتحامها ويواصلون ارتكاب الانتهاكات ضد الحريات الاعلامية في صنعاء

المسلحون الحوثيون ينهبون مطابع ومعدات مؤسسة الشموع الصحفية بعد شهر من اقتحامها ويواصلون ارتكاب الانتهاكات ضد الحريات الاعلامية في صنعاء

نَهبَ المسلحون الحوثيون معدات وأجهزة ومحتويات مقر مؤسسة الشموع الصحفية الخاصة التي تصدر العديد من الصحف اليومية والأسبوعية، بعد شهر من اقتحام مقرها في العاصمة اليمنية صنعاء، ويواصل الحوثيون ارتكاب المزيد من الانتهاكات الخطيرة ضد الحريات الاعلامية.

 حرية ترصد 25 حالة  اعتداء على الإعلاميين خلال يومين من اجمالي 49 حالة انتهاك منذ بداية يناير

حرية ترصد 25 حالة اعتداء على الإعلاميين خلال يومين من اجمالي 49 حالة انتهاك منذ بداية يناير

رصدت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الاعلامي وقوع 25 حالة اعتداء ضد صحفيين وإعلاميين خلال يومي الأحد والاثنين (25 و26 يناير 2015) فقط في العاصمة صنعاء من اجمالي 49 حالة انتهاك رصدتها المؤسسة منذ بداية يناير الجاري، ارتكبت أغلبها من قبل المسلحين الحوثيين

مؤسسة حرية ترصد 359 حالة انتهاك خلال العام 2014 ضد الصحافيين والوسائل الاعلامية في اليمن

مؤسسة حرية ترصد 359 حالة انتهاك خلال العام 2014 ضد الصحافيين والوسائل الاعلامية في اليمن

رصدت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الإعلامي 359 حالة انتهاك تعرض لها صحافيون وإعلاميون ووسائل إعلامية مختلفة في اليمن خلال العام 2014،وتوزعت هذه الحالات على 11 نوعا من أنواع الانتهاكات وتقف وراءها 8 جهات، تأتي في مقدمة هذه الجهات الجماعات المسلحة. وأوضحت مؤسسة حرية أن الانتهاكات بحق إعلاميين ومؤسسات إعلامية زادت وتفاقمت خلال سنة 2014 من حيث العدد ومن حيث النوع والمخاطر مقارنة بانتهاكات السنة السابقة 2013 وكشفت أن حرية الصحافة في اليمن "تواجه خطرا محدقا" في الوقت الراهن.

مؤسسة حرية تدين مقتل الوشلي في ذمار واختطاف المذيعة داليا دائل والانتهاكات التي تعرض لها إعلاميون في صنعاء

مؤسسة حرية تدين مقتل الوشلي في ذمار واختطاف المذيعة داليا دائل والانتهاكات التي تعرض لها إعلاميون في صنعاء

أدانت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الإعلامي مقتل مراسل قناة المسيرة الفضائية الخاصة في محافظة ذمار خالد الوشلي، الذي تعرض للقتل أثناء تغطيته لتفكيك عبوة ناسفة زرعها عناصر القاعدة بالقرب من مدرسة في مدينة ذمار.وفي بلاغ لمؤسسة حرية أوضح زميل الوشلي عبدالحميد الغرباني "عند الواحدة من ظُهر الأحد 4 يناير 2015، ذهب الزميل مراسل قناة المسيرة لتغطية تفكيك العبوة بعد نقلها من جوار المدرسة إلى دار الضيافة وأثناء قيام خبراء متخصصين بتفكيك العبوات الناسفة من اللجان الشعبية التابعة لأنصار الله (الحوثيون) انفجرت العبوة وأدت إلى مقتل…

Frontpage Slideshow | Copyright © 2006-2011 JoomlaWorks Ltd.
facebook-box-blue-icon twitter-box-blue-icon YouTube-icon 1 donation

حرية تدين بشدة اغتيال الصحفي عبدالكريم الخيواني وتطالب بملاحقة الجناة حتى لا يفلتوا من العقاب ffye log المسلحون الحوثيون ينهبون مطابع ومعدات مؤسسة الشموع الصحفية بعد شهر من اقتحامها ويواصلون ارتكاب الانتهاكات ضد الحريات الاعلامية في صنعاء ffye log

last news

 

للإبلاع عن إنتهاكات الحريات

الإعلامية

forms course03

video icon

 

more ar

 our parteners

مؤسسة حرية تدين بشدة اغتيال الصحفي عبدالكريم الخيواني وتطالب بملاحقة الجناة حتى لا يفلتوا من العقاب  أرسل إلى صديق

صنعاء (الأربعاء 18/3/2015):

karim khiwaniدانت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الاعلامي بشدة عملية اغتيال الصحفي البارز عبدالكريم محمد الخيواني (50 عاما) من قبل مسلحين مجهولين في صنعاء ظهر الأربعاء 18 آذار/مارس 2015م. 

وعلمت (مؤسسة حرية) من مصادر عديدة أن مسلحين مجهولين يستقلون دراجة نارية أطلقوا الرصاص الحي على الصحفي الخيواني وأردوه قتيلا بالقرب من حيّه السكني في شارع الرقاص المتقاطع مع شارع هائل بالعاصمة صنعاء.

إقرأ المزيد...
 
المسلحون الحوثيون ينهبون مطابع ومعدات مؤسسة الشموع الصحفية بعد شهر من اقتحامها ويواصلون ارتكاب الانتهاكات ضد الحريات الاعلامية في صنعاء

 

صنعاء(الجمعة 06/3/2015):

alshomoaaنَهبَ المسلحون الحوثيون معدات وأجهزة ومحتويات مقر مؤسسة الشموع الصحفية الخاصة التي تصدر العديد من الصحف اليومية والأسبوعية، بعد شهر من اقتحام مقرها في العاصمة اليمنية صنعاء، ويواصل الحوثيون ارتكاب المزيد من الانتهاكات الخطيرة ضد الحريات الاعلامية.

وذكر الناشر ورئيس مجلس ادارة مؤسسة الشموع سيف الحاضري في بلاغه لـ(مؤسسة حرية) أن "المسلحين الحوثيين قاموا بنهب معدات مطبعة مؤسسة الشموع الصحفية وأجهزتها العديدة ومبالغ نقدية كبيرة بالاضافة إلى نهب المواد الخام من الورق وغيرها من مقر المؤسسة بصنعاء، بعد شهر من اقتحام مقر الشموع ولا زالوا يسيطرون عليه".
إقرأ المزيد...
 
مؤسسسة حرية ترصد 25 حالة اعتداء على الإعلاميين خلال يومي الأحد والاثنين من اجمالي 49 حالة انتهاك منذ بداية يناير الجاري

صنعاء (الثلاثاء 27/1/2015):

st27-1-2015رصدت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الاعلامي وقوع 25 حالة اعتداء ضد صحفيين وإعلاميين خلال يومي الأحد والاثنين (25 و26 يناير 2015) فقط في العاصمة صنعاء من اجمالي 49 حالة انتهاك رصدتها المؤسسة منذ بداية يناير الجاري، ارتكبت أغلبها من قبل المسلحين الحوثيين.

وذكرت مؤسسة حرية ان يومي الأحد والاثنين كانتا الأعنف انتهاكا على الحريات الصحفية في العاصمة صنعاء، والأكثر سوداوية في التعامل مع الاعلاميين والصحفيين والمصورين لمختلف الوسائل الاعلامية المحلية والدولية.  

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية تدين مقتل الوشلي في ذمار واختطاف المذيعة داليا دائل والانتهاكات التي تعرض لها إعلاميون في صنعاء

صنعاء(الثلاثاء 6 يناير 2015):

Dalia alwashlyأدانت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الإعلامي مقتل مراسل قناة المسيرة الفضائية الخاصة في محافظة ذمار خالد الوشلي، الذي تعرض للقتل أثناء تغطيته لتفكيك عبوة ناسفة زرعها عناصر القاعدة بالقرب من مدرسة في مدينة ذمار.

وفي بلاغ لمؤسسة حرية أوضح زميل الوشلي عبدالحميد الغرباني "عند الواحدة من ظُهر الأحد 4 يناير 2015، ذهب الزميل مراسل قناة المسيرة لتغطية تفكيك العبوة بعد نقلها من جوار المدرسة إلى دار الضيافة وأثناء قيام خبراء متخصصين بتفكيك العبوات الناسفة من اللجان الشعبية التابعة لأنصار الله (الحوثيون) انفجرت العبوة وأدت إلى مقتل خالد الوشلي وخبراء المتفجرات".

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية تصدر التقرير الثالث للمرصد الاعلامي عن مخالفات وسائل الإعلام اليمنية في شهر نوفمبر 2014

صنعاء(16 ديسمبر 2014):

11-2014 repأصدرت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الإعلامي التقرير الثالث لمشروع (المرصد الاعلامي) عن مخالفات وسائل الإعلام خلال شهر نوفمبر 2014 والذي كشف عن مخالفات مارستها وسائل الإعلام المختلفة بنسب متفاوتة من وسيلة الى أخرى.

وأظهر التقرير استمرار حالات التحريض على الآخر، وتأجيج الصراع، ونشر الكراهية وثقافة العنف، من خلال ما تنشره وتعرضه وتقدمه تلك الوسائل الإعلامية المرصودة للجمهور من مواد إعلامية وصحفية.

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية تعرب عن قلقها البالغ على سلامة الصحفيين في اليمن إثر مقتل الصحفي الأمريكي سومرز

صنعاء (7ديسمبر 2014):

lock somresأعربت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الاعلامي عن قلقها البالغ على سلامة الصحفيين في اليمن، على خلفية مقتل المصور الصحفي الأمريكي لوك سومرز صباح الأحد 6 ديسمبر 2014 في محافظة شبوه، جنوبي اليمن.

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية تدين انتهاكات طالت إعلاميين في صنعاء وتعز والضالع

صنعاء(الاثنين3نوفمبر2014):

st3-11-2014أدانت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الإعلامي الانتهاكات التي تعرض إعلاميون ومراسلون ومذيعون وكتاب رأي في كل من العاصمة صنعاء وتعز والضالع.

وقد أبلغوا مؤسسة حرية بهذه الانتهاكات والاعتداءات والملاحقات والتوقيف والإقصاء والتهديدات التي طالتهم جراء ممارسة عملهم الإعلامي المهني.

حيث تلقى رئيس التحرير بمركز المرصد الإعلامي يوسف المعمري ورئيس قسم (YEMEN OBSERVATORY) بالمركز عبدالرحمن يعقوب تهديدات بالتصفية والاعتداء واتهاما بالعمالة، عبر رسائل نصية هاتفية من قبل مجهول، على خلفية عملهما الإعلامي في صنعاء.

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية ترصد وقوع 52 حالة انتهاك ضد الاعلام خلال الشهر الأول لاجتياح الحوثيين للعاصمة صنعاء

صنعاء (20 أكتوبر 2014):

st20 10 2014رصدت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الاعلامي 52 حالة انتهاك ضد الاعلام المحلي والدولي في اليمن، خلال الشهر الأول لاجتياح الحوثيين للعاصمة صنعاء، شملت مؤسسات إعلامية خاصة وحكومية وصحفيين من الجنسين.

وتلقت مؤسسة حرية بلاغات في وقوع 52 حالة انتهاك ضد الاعلام والصحافة، تفاوتت بين الخطيرة والمتوسطة والبسيطة، تعرض لها 33 صحفيا وإعلاميا و19 مؤسسة إعلامية وصحفية، 51 حالة منها في العاصمة صنعاء لوحدها، وحالة واحدة في مدينة إب.

إقرأ المزيد...
 
مؤسسىة حرية توجه نداء عاجلا لانقاذ حياة الاعلاميين في مجمع التلفزيون اليمني إثر القصف العنيف عليه من قبل المتمردين الحوثيين منذ الخميس

صنعاء (السبت 20 سبتمبر 2014):

yemen tvوجهت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الاعلامي نداء عاجلا الى المنظمات الحقوقية والانسانية المحلية والدولية لانقاذ حياة الاعلاميين والعاملين في مجمع التلفزيون اليمني الحكومي بصنعاء، إثر القصف المدفعي المتواصل عليه منذ الخميس الماضي.

إقرأ المزيد...
 
مؤسسىة حرية تدين بشدة القصف الحوثي لقناة اليمن الفضائية وتطالب بالوقف الفوري لاستهدافها المستمر منذ الخميس

صنعاء (السبت 20 سبتمبر 2014):

yemen tvأدانت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الاعلامي بشدة القصف الحوثي العنيف والمستمر للقناة التلفزيونية الحكومية (اليمن الفضائية) في العاصمة صنعاء بواسطة قذائف مدفعية ثقيلة والتي أسفرت عن حدوث تدمير كبير في المبنى والمكاتب والأجهزة وتعرض أدائها لخلل بالغ.

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية تستنكر اطلاق الرصاص على مصور قناة المسيرة وسيارة ومنزل البهلولي والتهديدات التي تلقاها الحيفي وفضائية اليمن

صنعاء(الخميس11سبتمبر2014):

11-09-2014أدانت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الإعلامي بشدة حادثة الاعتداء على مصور قناة المسيرة الفضائية الخاصة عماد الحمزي بإطلاق رصاصة عليه أثناء قيامه بتصوير مظاهرة احتجاجية بالقرب من مجلس الوزراء وسط العاصمة صنعاء صباح الثلاثاء 9 سبتمبر 2014.

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية تدين الاعتداءات والتهديدات التي طالت إعلاميين في عمران وعدن وصنعاء من قبل الجماعات المسلحة والتهديدات التي تلقاها آخرون من جهات حكومية

صنعاء (الخميس28أغسطس 2014):

28-08-2014أدانت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الإعلامي الاعتداءات والتهديدات التي طالت صحافيين وإعلاميين في كل من محافظة عمران ومحافظة عدن وفي العاصمة صنعاء، حيث تعرض مصور مكتب الإعلام الحكومي بعمران عبدالله قوزع لاحتجاز وتحقيق ومصادرة أدوات التصوير من قبل ابو خالد قائد ميداني في جماعة الحوثي في مدينة عمران وفي محافظة عدن تلقت المذيعة في قناة عدن الحكومية جميلة غانم تهديدا بالتصفية الجسدية والعقاب من قبل شخص يعتقد أنه ينتمي لتنظيم القاعدة، على خلفية تقديمها حلقة عن الإرهاب في القناة. وتعرض مدير تحرير صحيفة (نبض الشارع) أيمن مشيحري لاعتداء بالضرب المبرح ومحاولة اختطافه واتهامه بالعمالة من قبل عصابة مسلحة بمحافظة عدن أيضا وتعرض الكاتب الصحافي عبدالكريم المدي لاعتداء بالضرب ومحاولة اختطاف من قبل عصابة مسلحة مجهولة، في العاصمة صنعاء، مساء الخميس 21 أغسطس 2014.

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية تدين بشدة اغتيال المخرج حميد الدين ومحاولة اغتيال الأبيض في صنعاء وتعرّض العديد من الإعلاميين لتهديدات خطيرة

صنعاء (الاثنين 18 أغسطس 2014)

st-18-08-2014

أدانت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الإعلامي بشدة اغتيال المخرج الإذاعي بإذاعة صنعاء عبد الرحمن حميد الدين جراء تعرضه لإطلاق نار الجمعة، مما أدى إلى إصابته إصابة مباشرة في الرأس، نقل على إثرها إلى المستشفى، ليفارق الحياة السبت 16 أغسطس 2014.

وأدانت كذلك ما تعرض له المخرج التلفزيوني بقناة اليمن الفضائية الحكومية إبراهيم الأبيض من محاولة اغتيال، بوضع عبوة ناسفة تحت مقعد سيارته عندما كانت متوقفة أمام منزله في صنعاء، ظُهر السبت 16 أغسطس 2014.

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية تدين اختطاف القحمي وحازب واقتحام منزل الثلايا من قبل الحوثيين بعمران ومحاولة اغتيال واعتداء على العديد من الصحافيين بصنعاء

صنعاء(الثلاثاء 5 أغسطس 2014 ):

st-4-8-2014أدانت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الإعلامي ما تعرض له الإعلاميان يوسف القحمي ويوسف حازب من اختطاف وتحقيق معهما ومصادرة الكاميرا التي بحوزتهما واحتجازهما لمدة أربعة أيام، من قبل مجموعة أشخاص يتبعون جماعة الحوثي في محافظة عمران.

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية ومنظمة صحفيات بلا قيود تنظمان وقفة تضامنية مع صحفيي شبكة الجزيرة في العاصمة صنعاء

صنعاء(الأربعاء 25 يونيو 2014):

Solidarity Stand 3نظمت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الإعلامي ومنظمة بلاقيود وقفة تضامنية مع ثلاثة من صحفيي قناة الجزيرة الإنجليزية، المحكوم عليهم بالسجن من 10-7 سنوات في مصر وهم: الصحافي الاسترالي (بيتر جريسته) والمصري الكندي محمد فهمي والمصري باهر محمد وذلك في مقر مكتب شبكة الجزيرة في العاصمة اليمنية صنعاء. 

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية تستنكر الاعتداء على صحافيين في عدن وصنعاء ومحكمة الصحافة تدين التوجيه المعنوي بقضية التحريض ضد الحمادي

صنعاء(الثلاثاء 10 يونيو 2014):

st 10 6 2014دانت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الإعلامي اعتداء قوات مكافحة الشغب الأمنية بالضرب بأعقاب البنادق على صحافيين معتصمين أمام مؤسسة 14 أكتوبر للصحافة والطباعة والنشر بمديرية المعلا في محافظة عدن واستخدامها الغازات المسيلة للدموع وإطلاق الرصاص الحي لفض اعتصام الصحافيين.

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية تدين الفصل التعسفي لـ 7 موظفين من قناة الساحات ومنع مراسلي سهيل و(أخبار اليوم) من التغطية الإخبارية في إب

 صنعاء(الأربعاء21مايو 2014):

st21-5-2014دانت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الإعلامي تعرض 7 من اعلاميي قناة الساحات الفضائية من فصل تعسفي بصورة مخالفة للقانون وكذلك منع مراسلي قناة سهيل الفضائية وصحيفة (أخبار اليوم) من التغطية الإخبارية في محافظة إب.

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية تستنكر قيام السلطات بمنع طاقم قناة الجزيرة من تغطية الحرب بين الجيش والقاعدة في محافظة شبوه

الخميس 15/05/2014

al-jazeeraاستنكرت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الاعلامي قيام السلطات اليمنية بمنع قناة الجزيرة من تغطية الحرب الدائرة في محافظة شبوه بين الجيش وعناصر القاعدة، وترحيل طاقم القناة من محافظة شبوه وإجباره على العودة الى العاصمة صنعاء ومنع طواقم إعلامية أخرى من النزول الى شبوه وشن حملة ضد الجزيرة ومراسلها حمدي البكاري من قبل وزارتي الدفاع والاعلام على خلفية تغطية الطاقم لاخبار الحرب في محافظة شبوة.

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية تستنكر احتجاز وترحيل الصحفي الأمريكي آدم بارون ومنع مصور قناة يمن شباب من التغطية

صنعاء (12 مايو 2014):

adm استنكرت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الاعلامي احتجاز مراسل صحيفة الواشنطن بوست الصحافي الامريكي آدم بارون 12 ساعة في سجن مصلحة الهجرة والجوزات بعد سحب جواز سفره وهاتفه المحمول من قبل مسئول الأمن القومي بالمصلحة ومن ثم ترحيله الى خارج اليمن.

وعلمت مؤسسة حرية من مصادر مقربة من الصحافي آدم بارون انه في صباح يوم الثلاثاء الموافق  06/05/2014 توجه بارون الى مصلحة الهجرة والجوزات بناء على طلب مسبق من مسئول الأمن القومي بالمصلحة بدعوى تعبئة استمارة ناقصة في ملفه، وما ان وصل الى المكان حتى قام مسئول الأمن القومي مباشرة بسحب جواز سفره وهاتفه الجوال ومن ثم قال له "عليك مغادرة البلد حالاً، أنت غير مرحب بك في اليمن"

إقرأ المزيد...
 
بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة

مؤسسة حرية تطالب بحماية الصحافيين وتوفير ضمانات لممارسة الحريات الاعلامية من أجل مستقبل أفضل

صنعاء(السبت 3 مايو 2014):

wpfdshتحتفي مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الإعلامي وكافة المنظمات المعنية والمهتمة بحرية الصحافة (المحلية، الإقليمية والدولية) باليوم العالمي لحرية الصحافة، الذي يوافق اليوم السبت الثالث من أيار/مايو2014 والتي طالبت بحماية الصحافيين وتوفير ضمانات لممارسة الحريات الاعلامية من أجل مستقبل أفضل للعمل الصحافي في اليمن.

إقرأ المزيد...
 
«البدايةالسابق123456التاليالنهاية»

اعلان الحملة الدولية لحرية الصحافة

safty security handbook2

  عضو مؤقت في شبكة آيفكسالدولية 

ifex


report2013 ar

book ff

 






مؤسسة حرية للحقوق والحريات الإعلامية والتطوير - الطابق 12، برج شركة أمان للتأمين، شارع الزبيري، تقاطع شارع بغداد، هاتف 539090، فاكس 539091 إيميل info@freedomfoundation-yemen.org
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الحرية © 2012
Designed by: Lamasat