مؤسسة حرية تدين التوقيف التعسفي للمذيعة جميلة عبيد وتهديد نائب تحرير قناة (آزال) ونهب سيارة توزيع (أخبار اليوم)

مؤسسة حرية تدين التوقيف التعسفي للمذيعة جميلة عبيد وتهديد نائب تحرير قناة (آزال) ونهب سيارة توزيع (أخبار اليوم)

دانت مؤسسة حرية للحقوق والحريات الإعلامية عملية النهب التي تعرضت لها سيارة توزيع صحيفة (أخبار اليوم) بمدينة المنصورة في محافظة عدن واستنكرت ما تعرضت له المذيعة جميلة عبيد من إيقاف تعسفي عن العمل في إذاعة صنعاء وإيقاف مستحقاتها المالية، كما استنكرت تلقّي نائب رئيس تحرير اخبار قناة (آزال) الخاصة جميل القشم تهديداً بالتصفية الجسدية عبر اتصال هاتفي من قبل…

مؤسسة حرية تعقد حلقة نقاشية مع مركز الاعلام الاقتصادي حول الاحتياجات التدريبية للاعلاميين الشباب

مؤسسة حرية تعقد حلقة نقاشية مع مركز الاعلام الاقتصادي حول الاحتياجات التدريبية للاعلاميين الشباب

عقدت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الاعلامي ومركز الاعلام الاقتصادي حلقة نقاشية حول الاحتياجات التدريبية للاعلاميين الشباب، والتي استهدفت أكثر من ثلاثين مشاركا من الجنسين من الخريجين الشباب من كليات الاعلام خلال السنوات الماضية. ونفذّت هذه الحلقة النقاشية التي أقيمت في مقر مؤسسة حرية بالتعاون مع مؤسسة دعم الاعلام الدولي I.M.S وحضرتها قيادة كلية الاعلام بجامعة صنعاء، وناقشت الفجوة الحالية بين مخرجات التعليم الجامعي في مجال الاعلام وبين الجانب التطبيقي وناقشت الاحتياجات التدريبية في الجوانب العملية في مختلف التقنيات الصحافية والاعلامية والفرص…

مؤسسة حرية تستنكر الحكم بحبس معوضة ستة أشهر في صنعاء والتهديد بقتل القاضي بعدن

مؤسسة حرية تستنكر الحكم بحبس معوضة ستة أشهر في صنعاء والتهديد بقتل القاضي بعدن

أعربت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الإعلامي عن استنكارها الشديد لصدور حكم قضائي من محكمة الصحافة والمطبوعات بصنعاء ضد الناشط الحقوقي والكاتب الصحافي عبدالرحمن معوضة، يقضي بحبسه ستة أشهر وتغريمه 200 ألف ريال يمني، على خلفية تعبير عن رأي، الثلاثاء 17 ديسمبر 2013 وكذا التهديد بالتصفية الجسدية للصحافي والناشط الحقوقي بسام القاضي، الذي تلقاه عبر رسالة قصيرة فجر الاثنين 16 ديسمبر 2013، في محافظة عدن.

مؤسسة حرية تعرب عن سعادتها بإطلاق سراح الصحفية الهولندية جوديث شبيخل وتطالب بوضع حد لاختطاف الصحافيين

مؤسسة حرية تعرب عن سعادتها بإطلاق سراح الصحفية الهولندية جوديث شبيخل وتطالب بوضع حد لاختطاف الصحافيين

أعربت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الاعلامي بصنعاء عن سعادتها البالغة لإطلاق سراح الصحفية الهولندية جوديث شبيخل وزوجها بوديان برندسن بعد ستة أشهر من اختطافهما في العاصمة صنعاء. وقالت الداخلية اليمنية "انه تم الإفراج عن الصحفية الهولندية جوديث شبيخل وزوجها بوديان برندسن وأن الخاطفين أطلقوا سراح الهولنديين في منطقة مجاورة للسفارة الهولندية بصنعاء وهما في حالة بدنية جيدة".

مؤسسة حرية تدين اختطاف مندوبة قناة المسيرة والتهديد بالتصفية الجسدية لمراسل وكالة رويترز ومدير الأخبار

مؤسسة حرية تدين اختطاف مندوبة قناة المسيرة والتهديد بالتصفية الجسدية لمراسل وكالة رويترز ومدير الأخبار

دانت مؤسسة حرية للحقوق والحريات الإعلامية اختطاف مراسلة قناة المسيرة الفضائية بصنعاء سراء الشهاري وكذا التهديد بالتصفية الجسدية الذي تلقاه مراسل وكالة رويترز للأنباء وصحيفة البيان الإماراتية في اليمن محمد الغباري وكذا مدير إدارة الأخبار بإذاعة المكلا الصحفي عبدالحفيظ سعيد ابراهيم، بالاضافة الى محاولة اغتيال رئيس تحرير موقع (المساء برس) عبدالله بن عامر في صنعاء. وفي بلاغ له قال جمال الشهاري والد سراء الشهاري إن الخاطفين ألقوا بابنته الاعلامية سراء، بالقرب من مطار صنعاء فجر الأربعاء 4 ديسمبر 2013، بعد نحو 18 ساعة…

Frontpage Slideshow | Copyright © 2006-2011 JoomlaWorks Ltd.
facebook-box-blue-icon twitter-box-blue-icon YouTube-icon 1 donation

حرية تدين التوقيف التعسفي للمذيعة جميلة عبيد وتهديد نائب تحرير قناة (آزال) ونهب سيارة توزيع (أخبار اليوم) ffye log مؤسسة حرية تعقد حلقة نقاشية مع مركز الاعلام الاقتصادي حول الاحتياجات التدريبية للاعلاميين الشباب ffye log

last news

hotline002

 

للإبلاع عن إنتهاكات الحريات

الإعلامية

forms course

 our parteners

مؤسسة حرية تدين الاعتداء على العبسي وتهديد أبو النصر والمنصوب


صنعاء: (25/4/2012)

استنكرت مؤسسة حرية للحقوق والحريات الإعلامية والتطوير التهديد الذي تعرض له الكاتب الصحافي فتحي أبو النصر، من شخص مجهول اتصل به من رقم محجوب و غير معروف، الثلاثاء(24/4/2012) بسبب آرائه وكتاباته الأخيرة ، المنشورة في عدد من الصحف اليمنية والمواقع الاخبارية .ffye37

في سياق متصل استنكرت مؤسسة حرية التهديد الذي تلقاه الصحافي عبد القادر المنصوب والذي تم تهديده عبر هاتف ثابت على خلفية تناوله لقضايا فساد في محافظة الحديدة.

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية تستنكر ما تعرض له الصحفي يحيى العراسي من تحريض

 

الخميس 19 / إبريل- نيسان / 2012

ffye55

استنكرت مؤسسة حرية للحقوق والحريات الإعلامية والتطوير التحريض الذي تعرض له الصحفي يحيى العراسي السكرتير الصحفي لرئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي، على خلفية خبر نسب إليه، كانت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" نشرته على موقعها الإلكتروني، عن تهنئة للرئيس السوري بشار الأسد بمناسبة عيد الجلاء من رئيس الجمهورية اليمني وتم حذفه لاحقا من على موقعها الإلكتروني الثلاثاء الماضي.

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية تدين مصادرة صحيفة الناس

 

صنعاء الإثنين 9 إبريل 2012

 2

 دانت مؤسسة حرية للحقوق والحريات الاعلامية مصادرة العدد الأخير من صحيفة الناس المخصصة لمحافظة مأرب، وكذا مصادرة كتاب (ثورة اليمن).

وعلمت مؤسسة حرية من صحيفة الناس أن نقطة الأزرقين العسكرية الواقعة على مشارف صنعاء صادرت نُسخ صحيفة الناس المخصصة لمحافظة مأرب، كما صادرت معها نسخا من كتاب (ثورة اليمن) للكاتب الصحافي ناصر يحيى، ولذا تدين مؤسسة حرية هذه الإجراءات التعسفية وغير القانونية والمنتهكة صراحة للحريات الصحافية.

 

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية تدين الاعتداء على الكاتب الصحفي محمد المقالح

 

صنعاء الإثنين 9 إبريل 2012maqaleh

دانت مؤسسة حرية للحقوق والحريات الاعلامية ما تعرض له الكاتب الصحافي محمد المقالح من اعتداء من قبل جنود عسكريين أثناء زيارة وزير الدفاع محمد ناصر أحمد، الحي الذي يسكنه المقالح في شارع هائل بصنعاء، على رأس اللجنة العسكرية المكلفة بإزالة الحواجز والمتاريس العسكرية.

وأكد المقالح لمؤسسة حرية تعرضه للاعتداء من قبل الجنود بأعقاب البنادق وتكسير زجاج سيارته وانتهاك حقه في حرية التعبير عن الرأي كمواطن أولا وكصحافي ثانيا، ومنعه من إبداء وجهة نظره فيما يحدث في حارته أمام وزير الدفاع الذي كان يقود حملة إزالة المتاريس والمظاهر المسلحة في عدد من أحياء العاصمة.

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية تعرب عن قلقها حيال التهديدات التي تعرضت لها صحيفة الأهالي

  

صنعاء : الثلاثاء 3 ابريل 2012 aalahali newspaper

تابعت مؤسسة حرية للحقوق والحريات الاعلامية والتطوير بقلق بالغ أنباء تعرض الصحافيين العاملين في صحيفة الأهالي وموقعها الإلكتروني للتهديد من قبل جهة أمنية، على خلفية الأخبار والتقارير التي قامت الصحيفة بنشرها مؤخرا.

وأكد رئيس تحرير صحيفة الأهالي الصحافي علي الجرادي لـ(مؤسسة حرية) أنه تلقى وزملاؤه في صحيفة الأهالي تهديدا ووعيدا من الجهة الأمنية ـــ نحتفظ باسمها ــ بإنزال ما وصفته بـ(التأديب اللائق) بحق إدارة صحيفة الأهالي وموقعها الإخباري، وهو تهديد قد يفسّر بـ(التصفية الجسدية) وبالتالي نحمّل الجهة التي اطلقت هذا التهديد مسئولية وقوع أي اعتداء قد يطال صحفيي الأهالي.

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية : حياة مراسل بي بي سي في اليمن في خطر

 

صنعاء : السبت 31 مارس 2012ff29

تابعت مؤسسة حرية للحقوق والحريات الاعلامية عن كثب قضية التهديدات التي تلقاها مراسل قناة بي بي سي في اليمن عبدالله غراب، والتي وصلت بعضها حد التهديد بالتصفية الجسدية في سابقة خطيرة تكشف عن سوء النوايا في استمرار عمليات القمع للإعلاميين وتضع قضية الحريات  الاعلامية في فوهة البندقية.

إقرأ المزيد...
 
في إطار زيارته لليمن

الخبير الإعلامي الأوروبي ديفيد تيغي يزور مؤسسة حرية ويناقش تطوير الإعلام     
                                                                                                                      ff11  

 قام رئيس مجموعة بلانت الاستشارية للتدريب الاعلامي والتسويق السيد/ ديفيد تيغي بزيارة لمؤسسة حرية للحقوق والحرياتالاعلامية والتطوير اليوم الثلاثاء (27/03/2012 ) التقى خلالها بالصحفي/ خالد الحمادي رئيس المؤسسة والعاملين فيها وتناول اللقاء الوضع الإعلامي في اليمن والرؤى المشتركة لرفع مستوى الحريات الإعلامية وكذلك مجالات التطوير الإعلامي  في بلادنا وأولوياته في المرحلة الإنتقالية.

وجاءت زيارته لبلادنا ضمن برنامج (استجابة) الممول من قبل الوكالة الامريكية للتنمية، حيث من المقرر أن يقوم بإصدار تقرير شامل حول الوضع الاعلامي وسبل تطويره والنهوض به لتحسين مستوى الأداء الاعلامي والرسالة الإعلامية في هذا الظرف العصيب الذي تمر به اليمن والذي يفترض أن يقوم الاعلام بدور فاعل وبناء في ردم الهوة التي خلفتها الأزمة السياسية خلال فترة الثورة الشعبية.

 
شاركت فيها مؤسسة حرية ضمن 10 منظمات حقوقية عربية

مبارة عربية لمواجهة انتهاكات الحريات الإعلامية في المنطقة العربية


 الإثنين, 11/03/2013

 

 

اختتمت أمس الثلاثاء في الدوحة ورشة العمل التي نظمها مركز الدوحة لحرية الإعلام بعنوان : "رصد انتهاكات حرية الصحافة في المنطقة العربية" بمشاركة عدد من المؤسسات والمنظمات الحقوقية العربية والدولية المدافعة عن حقوق الصحافيين وحرية الإعلام، واستمرت ثلاثة أيام.doha center0

وناقش المشاركون في الورشة سبل الحد من انتهاكات حرية الاعلام وحرية التعبير في العالم العربي، بعد تصاعد تلك الانتهاكات بشكل فاضح في جميع الدول العربية رغم ما فجرته الثورات العربية من مطالبات شعبية بالكرامة الإنسانية والعدالة والحرية.

مبادرة لمواجهة انتهاكات الحريات الاعلامية في المنطقة العربية

إقرأ المزيد...
 
«البدايةالسابق11التاليالنهاية»

الصفحة 11 من 11

  sanad logo

 


book ff

 


 

freedom-know-your-right

 


 

ما هي أسباب ارتفاع الإنتهاكات ضد الحريات الإعلامية في اليمن رغم التغيير السياسي؟
 

 


yemen-soft2

 





مؤسسة حرية للحقوق والحريات الإعلامية والتطوير - الطابق 12، برج شركة أمان للتأمين، شارع الزبيري، تقاطع شارع بغداد، هاتف 539090، فاكس 539091 إيميل info@freedomfoundation-yemen.org
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الحرية © 2012
Designed by: Lamasat