حرية ترصد 25 حالة اعتداء على الإعلاميين خلال يومين من اجمالي 49 حالة انتهاك منذ بداية يناير

حرية ترصد 25 حالة اعتداء على الإعلاميين خلال يومين من اجمالي 49 حالة انتهاك منذ بداية يناير

رصدت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الاعلامي وقوع 25 حالة اعتداء ضد صحفيين وإعلاميين خلال يومي الأحد والاثنين (25 و26 يناير 2015) فقط في العاصمة صنعاء من اجمالي 49 حالة انتهاك رصدتها المؤسسة منذ بداية يناير الجاري، ارتكبت أغلبها من قبل المسلحين الحوثيين.

مؤسسة حرية ترصد 359 حالة انتهاك خلال العام 2014 ضد الصحافيين والوسائل الاعلامية في اليمن

مؤسسة حرية ترصد 359 حالة انتهاك خلال العام 2014 ضد الصحافيين والوسائل الاعلامية في اليمن

رصدت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الإعلامي 359 حالة انتهاك تعرض لها صحافيون وإعلاميون ووسائل إعلامية مختلفة في اليمن خلال العام 2014،وتوزعت هذه الحالات على 11 نوعا من أنواع الانتهاكات وتقف وراءها 8 جهات، تأتي في مقدمة هذه الجهات الجماعات المسلحة. وأوضحت مؤسسة حرية أن الانتهاكات بحق إعلاميين ومؤسسات إعلامية زادت وتفاقمت خلال سنة 2014 من حيث العدد ومن حيث النوع والمخاطر مقارنة بانتهاكات السنة السابقة 2013 وكشفت أن حرية الصحافة في اليمن "تواجه خطرا محدقا" في الوقت الراهن.

مؤسسة حرية تدين مقتل الوشلي في ذمار واختطاف المذيعة داليا دائل والانتهاكات التي تعرض لها إعلاميون في صنعاء

مؤسسة حرية تدين مقتل الوشلي في ذمار واختطاف المذيعة داليا دائل والانتهاكات التي تعرض لها إعلاميون في صنعاء

أدانت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الإعلامي مقتل مراسل قناة المسيرة الفضائية الخاصة في محافظة ذمار خالد الوشلي، الذي تعرض للقتل أثناء تغطيته لتفكيك عبوة ناسفة زرعها عناصر القاعدة بالقرب من مدرسة في مدينة ذمار.وفي بلاغ لمؤسسة حرية أوضح زميل الوشلي عبدالحميد الغرباني "عند الواحدة من ظُهر الأحد 4 يناير 2015، ذهب الزميل مراسل قناة المسيرة لتغطية تفكيك العبوة بعد نقلها من جوار المدرسة إلى دار الضيافة وأثناء قيام خبراء متخصصين بتفكيك العبوات الناسفة من اللجان الشعبية التابعة لأنصار الله (الحوثيون) انفجرت العبوة وأدت إلى مقتل…

مؤسسة حرية تختتم دورة تدريب مدربين في مجال الأمن والسلامة المهنية للصحفيين اليمنيين

مؤسسة حرية تختتم دورة تدريب مدربين في مجال الأمن والسلامة المهنية للصحفيين اليمنيين

إختتمت مساء امس الاربعاء في صنعاء دورة تدريب مدربين في مجال الأمن والسلامة المهنية للصحفيين اليمنيين التي نظمتها مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطويرالاعلامي بالتعاون مع منظمة دعم الاعلام الدولي استهدفت عشرة من المتدربين من ذوي الخبرة والاهتمام في هذا المجال. وشملت الدورة على متدربين متعددي التخصصات العلمية والعملية من أربعة مجالات مختلفة، توزّعوا بين صحفيين وأطباء ومحامين وأمنيين، واستمرت الدورة لمدة أربعة أيام من 14 – 17 ديسمبر2014 وبمعدل ثمات ساعات تدريب يومية.

مؤسسة حرية تصدر التقرير الثالث للمرصد الاعلامي عن مخالفات وسائل الإعلام اليمنية في شهر نوفمبر 2014

مؤسسة حرية تصدر التقرير الثالث للمرصد الاعلامي عن مخالفات وسائل الإعلام اليمنية في شهر نوفمبر 2014

أصدرت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الإعلامي التقرير الثالث لمشروع (المرصد الاعلامي) عن مخالفات وسائل الإعلام خلال شهر نوفمبر 2014 والذي كشف عن مخالفات مارستها وسائل الإعلام المختلفة بنسب متفاوتة من وسيلة الى أخرى. وأظهر التقرير استمرار حالات التحريض على الآخر، وتأجيج الصراع، ونشر الكراهية وثقافة العنف، من خلال ما…

Frontpage Slideshow | Copyright © 2006-2011 JoomlaWorks Ltd.
facebook-box-blue-icon twitter-box-blue-icon YouTube-icon 1 donation

حرية ترصد 25 حالة اعتداء على الإعلاميين خلال يومي الأحد والاثنين من اجمالي 49 حالة انتهاك منذ بداية يناير الجاري ffye logمؤسسة حرية ترصد 359 حالة انتهاك خلال العام 2014 ضد الصحافيين والوسائل الاعلامية في اليمن ffye log

last news

hotline002

 

للإبلاع عن إنتهاكات الحريات

الإعلامية

forms course03

video icon

 

more ar

 our parteners

مؤسسة حرية تستنكر الاعتداء على الصحافيين في عدن ومنعهم من القيام بواجبهم المهني

الأحد 13 مايو 2012

 

 استنكرت مؤسسة حرية للحقوق والحريات الإعلامية والتطوير الاعتداء الذي تعرض له الصحافيون والإعلاميون في مدينة عدن وتعرب عن أسفها لما حدث .

37

وتدين المؤسسة الاعتداء الجسدي على الصحافي ياسر حسن مراسل (الجزيرة نت) وصحافيين آخرين حضروا لتغطية وقائع مؤتمر وحفل إشهار التكتل الجنوبي في مدينة عدن صباح السبت (12/5/2012)، والذين طالهم التهجم اللفظي والمنع من تغطية المؤتمر من قبل عناصر تابعة للحراك الجنوبي، حيث كانوا يحملون العلم السابق لجنوب اليمن .

 
إقرأ المزيد...
 
بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة وتحت شعار(حق. حرية. مسئولية)
 مؤسسة حرية تطالب السلطة برفع الحظر عن صحيفة الأيام وإطلاق سراح شايع ورفع سقف الحريات الاعلامية

صنعاء: 3 مايو 2012

تحتفي مؤسسة حرية للحقوق والحريات الاعلامية في اليمن باليوم العالمي لحرية الصحافة، تحت شعار(الصحافة: حق. حرية. مسئولية) الذي يصادف الثالث من أيار/مايو من كل عام، بمطالبتها العاجلة للسلطة برفع الحظر عن صدور صحيفة الأيام وسرعة إطلاق سراح الصحفي المعتقل عبدالإله حيدر شايع، بالإضافة إلى رفع سقف الحريات الاعلامية في اليمن ووقف الاحتكار الحكومي للبث التلفزيوني والإذاعي .ffye2.5

وفي الوقت الذي تنتهز فيه مؤسسة حرية هذه المناسبة فرصة لتسليط الضوء على التضحيات الجسام التي يقدمها الصحافيون اليمنيون في سبيل تأدية رسالتهم الاعلامية، وحجم المخاطر التي يواجهونا باستمرار فإنها تطالب السلطة بضرورة احترام التزاماتها تجاه الحريات الاعلامية وحماية الصحافيين، خاصة وأن الصحافيين اليمنيين أصبحوا في رأس الحربة، عُرضة  للاستهداف المستمر من قبل مختلف الأطراف، ويدفعون الثمن باهضاً  من أجل نشر الكلمة الصادقة المسئولة التي ينشدونها وهم يؤدون واجبهم المهني.

المزيد
 
مؤسسة حرية تدين حملة التحريض على صحيفتي الأهالي و أخبار اليوم

الأحد 29 إبريل 2012ffye1.3

تدين مؤسسة حرية للحقوق والحريات الاعلامية والتطوير التحريض على صحيفتي (الأهالي نت) و(أخبار اليوم) واتهام وزير الإعلام بالتواطؤ معها. من قبل مجموعة أعلنت انتسابها للمؤسسة العسكرية والتي وجهت تهما جزافية للصحيفتين بالتعاون مع عناصر القاعدة .

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية تدين الاعتداء على الصحفيين اللوزي وراوح

 

الأحد 29  إبريل 2012
ffye0

تستنكر مؤسسة حرية للحقوق والحريات الاعلامية ما تعرض له الصحفي محمد علي اللوزي من مطاردة له واختطاف نجله لعدة ساعات كما تدين ما تعرض له الصحفي خالد راوح مدير فرع مؤسسة الجمهورية في محافظة الحديدة من اعتداء من قبل مجموعه مسلحة يوم الخميس 26-12-2012 حيث تعرض ابن الصحفي محمد علي اللوزي البالغ من العمر 15 سنة ( مازن ) للاختطاف لمدة خمس ساعات في مساء الجمعة من قبل مجهولين قاموا بتهديده بالسلاح والاعتداء عليه بالضرب من قبل ثلاثة اشخاص مسلحين وافاد اللوزي انه تعرض للمطاردة من قبل سيارة صالون رصاصي اللون على متنها ثلاثة اشخاص مسلحين ويسالوا عنه في حارته.

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية تدين الاعتداء على العبسي وتهديد أبو النصر والمنصوب


صنعاء: (25/4/2012)

استنكرت مؤسسة حرية للحقوق والحريات الإعلامية والتطوير التهديد الذي تعرض له الكاتب الصحافي فتحي أبو النصر، من شخص مجهول اتصل به من رقم محجوب و غير معروف، الثلاثاء(24/4/2012) بسبب آرائه وكتاباته الأخيرة ، المنشورة في عدد من الصحف اليمنية والمواقع الاخبارية .ffye37

في سياق متصل استنكرت مؤسسة حرية التهديد الذي تلقاه الصحافي عبد القادر المنصوب والذي تم تهديده عبر هاتف ثابت على خلفية تناوله لقضايا فساد في محافظة الحديدة.

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية تستنكر ما تعرض له الصحفي يحيى العراسي من تحريض

 

الخميس 19 / إبريل- نيسان / 2012

ffye55

استنكرت مؤسسة حرية للحقوق والحريات الإعلامية والتطوير التحريض الذي تعرض له الصحفي يحيى العراسي السكرتير الصحفي لرئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي، على خلفية خبر نسب إليه، كانت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" نشرته على موقعها الإلكتروني، عن تهنئة للرئيس السوري بشار الأسد بمناسبة عيد الجلاء من رئيس الجمهورية اليمني وتم حذفه لاحقا من على موقعها الإلكتروني الثلاثاء الماضي.

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية تدين مصادرة صحيفة الناس

 

صنعاء الإثنين 9 إبريل 2012

 2

 دانت مؤسسة حرية للحقوق والحريات الاعلامية مصادرة العدد الأخير من صحيفة الناس المخصصة لمحافظة مأرب، وكذا مصادرة كتاب (ثورة اليمن).

وعلمت مؤسسة حرية من صحيفة الناس أن نقطة الأزرقين العسكرية الواقعة على مشارف صنعاء صادرت نُسخ صحيفة الناس المخصصة لمحافظة مأرب، كما صادرت معها نسخا من كتاب (ثورة اليمن) للكاتب الصحافي ناصر يحيى، ولذا تدين مؤسسة حرية هذه الإجراءات التعسفية وغير القانونية والمنتهكة صراحة للحريات الصحافية.

 

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية تدين الاعتداء على الكاتب الصحفي محمد المقالح

 

صنعاء الإثنين 9 إبريل 2012maqaleh

دانت مؤسسة حرية للحقوق والحريات الاعلامية ما تعرض له الكاتب الصحافي محمد المقالح من اعتداء من قبل جنود عسكريين أثناء زيارة وزير الدفاع محمد ناصر أحمد، الحي الذي يسكنه المقالح في شارع هائل بصنعاء، على رأس اللجنة العسكرية المكلفة بإزالة الحواجز والمتاريس العسكرية.

وأكد المقالح لمؤسسة حرية تعرضه للاعتداء من قبل الجنود بأعقاب البنادق وتكسير زجاج سيارته وانتهاك حقه في حرية التعبير عن الرأي كمواطن أولا وكصحافي ثانيا، ومنعه من إبداء وجهة نظره فيما يحدث في حارته أمام وزير الدفاع الذي كان يقود حملة إزالة المتاريس والمظاهر المسلحة في عدد من أحياء العاصمة.

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية تعرب عن قلقها حيال التهديدات التي تعرضت لها صحيفة الأهالي

  

صنعاء : الثلاثاء 3 ابريل 2012 aalahali newspaper

تابعت مؤسسة حرية للحقوق والحريات الاعلامية والتطوير بقلق بالغ أنباء تعرض الصحافيين العاملين في صحيفة الأهالي وموقعها الإلكتروني للتهديد من قبل جهة أمنية، على خلفية الأخبار والتقارير التي قامت الصحيفة بنشرها مؤخرا.

وأكد رئيس تحرير صحيفة الأهالي الصحافي علي الجرادي لـ(مؤسسة حرية) أنه تلقى وزملاؤه في صحيفة الأهالي تهديدا ووعيدا من الجهة الأمنية ـــ نحتفظ باسمها ــ بإنزال ما وصفته بـ(التأديب اللائق) بحق إدارة صحيفة الأهالي وموقعها الإخباري، وهو تهديد قد يفسّر بـ(التصفية الجسدية) وبالتالي نحمّل الجهة التي اطلقت هذا التهديد مسئولية وقوع أي اعتداء قد يطال صحفيي الأهالي.

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية : حياة مراسل بي بي سي في اليمن في خطر

 

صنعاء : السبت 31 مارس 2012ff29

تابعت مؤسسة حرية للحقوق والحريات الاعلامية عن كثب قضية التهديدات التي تلقاها مراسل قناة بي بي سي في اليمن عبدالله غراب، والتي وصلت بعضها حد التهديد بالتصفية الجسدية في سابقة خطيرة تكشف عن سوء النوايا في استمرار عمليات القمع للإعلاميين وتضع قضية الحريات  الاعلامية في فوهة البندقية.

إقرأ المزيد...
 
في إطار زيارته لليمن

الخبير الإعلامي الأوروبي ديفيد تيغي يزور مؤسسة حرية ويناقش تطوير الإعلام     
                                                                                                                      ff11  

 قام رئيس مجموعة بلانت الاستشارية للتدريب الاعلامي والتسويق السيد/ ديفيد تيغي بزيارة لمؤسسة حرية للحقوق والحرياتالاعلامية والتطوير اليوم الثلاثاء (27/03/2012 ) التقى خلالها بالصحفي/ خالد الحمادي رئيس المؤسسة والعاملين فيها وتناول اللقاء الوضع الإعلامي في اليمن والرؤى المشتركة لرفع مستوى الحريات الإعلامية وكذلك مجالات التطوير الإعلامي  في بلادنا وأولوياته في المرحلة الإنتقالية.

وجاءت زيارته لبلادنا ضمن برنامج (استجابة) الممول من قبل الوكالة الامريكية للتنمية، حيث من المقرر أن يقوم بإصدار تقرير شامل حول الوضع الاعلامي وسبل تطويره والنهوض به لتحسين مستوى الأداء الاعلامي والرسالة الإعلامية في هذا الظرف العصيب الذي تمر به اليمن والذي يفترض أن يقوم الاعلام بدور فاعل وبناء في ردم الهوة التي خلفتها الأزمة السياسية خلال فترة الثورة الشعبية.

 
«البدايةالسابق111213141516التاليالنهاية»

الصفحة 15 من 16
ما هو رأيك في أداء القنوات الفضائية اليمنية الخاصة؟
 

اعلان الحملة الدولية لحرية الصحافة

safty security handbook2

  عضو مؤقت في شبكة آيفكسالدولية 

ifex


report2013 ar

book ff

 


 

freedom-know-your-right

 


 





مؤسسة حرية للحقوق والحريات الإعلامية والتطوير - الطابق 12، برج شركة أمان للتأمين، شارع الزبيري، تقاطع شارع بغداد، هاتف 539090، فاكس 539091 إيميل info@freedomfoundation-yemen.org
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الحرية © 2012
Designed by: Lamasat