مؤسسة حرية تدين بشدة اغتيال الصحفي عبدالكريم الخيواني وتطالب بملاحقة الجناة حتى لا يفلتوا من العقاب

مؤسسة حرية تدين بشدة اغتيال الصحفي عبدالكريم الخيواني وتطالب بملاحقة الجناة حتى لا يفلتوا من العقاب

دانت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الاعلامي بشدة عملية اغتيال الصحفي البارز عبدالكريم محمد الخيواني (50 عاما) من قبل مسلحين مجهولين في صنعاء ظهر الأربعاء 18 آذار/مارس 2015م. وعلمت (مؤسسة حرية) من مصادر عديدة أن مسلحين مجهولين يستقلون دراجة نارية أطلقوا الرصاص الحي على الصحفي الخيواني وأردوه قتيلا بالقرب من حيّه السكني في شارع الرقاص المتقاطع مع شارع هائل بالعاصمة صنعاء.

المسلحون الحوثيون ينهبون مطابع ومعدات مؤسسة الشموع الصحفية بعد شهر من اقتحامها ويواصلون ارتكاب الانتهاكات ضد الحريات الاعلامية في صنعاء

المسلحون الحوثيون ينهبون مطابع ومعدات مؤسسة الشموع الصحفية بعد شهر من اقتحامها ويواصلون ارتكاب الانتهاكات ضد الحريات الاعلامية في صنعاء

نَهبَ المسلحون الحوثيون معدات وأجهزة ومحتويات مقر مؤسسة الشموع الصحفية الخاصة التي تصدر العديد من الصحف اليومية والأسبوعية، بعد شهر من اقتحام مقرها في العاصمة اليمنية صنعاء، ويواصل الحوثيون ارتكاب المزيد من الانتهاكات الخطيرة ضد الحريات الاعلامية.

 حرية ترصد 25 حالة اعتداء على الإعلاميين خلال يومين من اجمالي 49 حالة انتهاك منذ بداية يناير

حرية ترصد 25 حالة اعتداء على الإعلاميين خلال يومين من اجمالي 49 حالة انتهاك منذ بداية يناير

رصدت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الاعلامي وقوع 25 حالة اعتداء ضد صحفيين وإعلاميين خلال يومي الأحد والاثنين (25 و26 يناير 2015) فقط في العاصمة صنعاء من اجمالي 49 حالة انتهاك رصدتها المؤسسة منذ بداية يناير الجاري، ارتكبت أغلبها من قبل المسلحين الحوثيين

مؤسسة حرية ترصد 359 حالة انتهاك خلال العام 2014 ضد الصحافيين والوسائل الاعلامية في اليمن

مؤسسة حرية ترصد 359 حالة انتهاك خلال العام 2014 ضد الصحافيين والوسائل الاعلامية في اليمن

رصدت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الإعلامي 359 حالة انتهاك تعرض لها صحافيون وإعلاميون ووسائل إعلامية مختلفة في اليمن خلال العام 2014،وتوزعت هذه الحالات على 11 نوعا من أنواع الانتهاكات وتقف وراءها 8 جهات، تأتي في مقدمة هذه الجهات الجماعات المسلحة. وأوضحت مؤسسة حرية أن الانتهاكات بحق إعلاميين ومؤسسات إعلامية زادت وتفاقمت خلال سنة 2014 من حيث العدد ومن حيث النوع والمخاطر مقارنة بانتهاكات السنة السابقة 2013 وكشفت أن حرية الصحافة في اليمن "تواجه خطرا محدقا" في الوقت الراهن.

مؤسسة حرية تدين مقتل الوشلي في ذمار واختطاف المذيعة داليا دائل والانتهاكات التي تعرض لها إعلاميون في صنعاء

مؤسسة حرية تدين مقتل الوشلي في ذمار واختطاف المذيعة داليا دائل والانتهاكات التي تعرض لها إعلاميون في صنعاء

أدانت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الإعلامي مقتل مراسل قناة المسيرة الفضائية الخاصة في محافظة ذمار خالد الوشلي، الذي تعرض للقتل أثناء تغطيته لتفكيك عبوة ناسفة زرعها عناصر القاعدة بالقرب من مدرسة في مدينة ذمار.وفي بلاغ لمؤسسة حرية أوضح زميل الوشلي عبدالحميد الغرباني "عند الواحدة من ظُهر الأحد 4 يناير 2015، ذهب الزميل مراسل قناة المسيرة لتغطية تفكيك العبوة بعد نقلها من جوار المدرسة إلى دار الضيافة وأثناء قيام خبراء متخصصين بتفكيك العبوات الناسفة من اللجان الشعبية التابعة لأنصار الله (الحوثيون) انفجرت العبوة وأدت إلى مقتل…

Frontpage Slideshow | Copyright © 2006-2011 JoomlaWorks Ltd.
facebook-box-blue-icon twitter-box-blue-icon YouTube-icon 1 donation

حرية تدين بشدة اغتيال الصحفي عبدالكريم الخيواني وتطالب بملاحقة الجناة حتى لا يفلتوا من العقاب ffye log المسلحون الحوثيون ينهبون مطابع ومعدات مؤسسة الشموع الصحفية بعد شهر من اقتحامها ويواصلون ارتكاب الانتهاكات ضد الحريات الاعلامية في صنعاء ffye log

last news

hotline002

 

للإبلاع عن إنتهاكات الحريات

الإعلامية

forms course03

video icon

 

more ar

 our parteners

مؤسسة حرية تستنكر قيام السلطات بمنع طاقم قناة الجزيرة من تغطية الحرب بين الجيش والقاعدة في محافظة شبوه

الخميس 15/05/2014

al-jazeeraاستنكرت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الاعلامي قيام السلطات اليمنية بمنع قناة الجزيرة من تغطية الحرب الدائرة في محافظة شبوه بين الجيش وعناصر القاعدة، وترحيل طاقم القناة من محافظة شبوه وإجباره على العودة الى العاصمة صنعاء ومنع طواقم إعلامية أخرى من النزول الى شبوه وشن حملة ضد الجزيرة ومراسلها حمدي البكاري من قبل وزارتي الدفاع والاعلام على خلفية تغطية الطاقم لاخبار الحرب في محافظة شبوة.

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية تختتم البرنامج التدريبي الأول لمدرسي وأساتذة كلية الإعلام بجامعة صنعاء

صنعاء(الأربعاء14مايو2014):

FFpix-1اختتمت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الإعلامي مساء أمس الثلاثاء البرنامج التدريبي الأول لمدرسي وأساتذة كلية الإعلام بجامعة صنعاء، الذي نظمته حرية بالتعاون مع مؤسسة دعم الإعلام الدولي(I.M.S) واستهدف المعيدين والمدرسين والأساتذة في كلية الإعلام بالجامعة في المجالات التقنية واشتمل على 5 دورات تدريبية، بغية تطوير مهاراتهم في الجانب التطبيقي باستخدام أحدث التقنيات وأدوات الإعلام الجديد.

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية تستنكر احتجاز وترحيل الصحفي الأمريكي آدم بارون ومنع مصور قناة يمن شباب من التغطية

صنعاء (12 مايو 2014):

adm 3استنكرت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الاعلامي احتجاز مراسل صحيفة الواشنطن بوست الصحافي الامريكي آدم بارون 12 ساعة في سجن مصلحة الهجرة والجوزات بعد سحب جواز سفره وهاتفه المحمول من قبل مسئول الأمن القومي بالمصلحة ومن ثم ترحيله الى خارج اليمن.

وعلمت مؤسسة حرية من مصادر مقربة من الصحافي آدم بارون انه في صباح يوم الثلاثاء الموافق  06/05/2014 توجه بارون الى مصلحة الهجرة والجوزات بناء على طلب مسبق من مسئول الأمن القومي بالمصلحة بدعوى تعبئة استمارة ناقصة في ملفه، وما ان وصل الى المكان حتى قام مسئول الأمن القومي مباشرة بسحب جواز سفره وهاتفه الجوال ومن ثم قال له "عليك مغادرة البلد حالاً، أنت غير مرحب بك في اليمن"

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية تنظم مع اليونسكو ومفوضية حقوق الانسان وشبكة الجزيرة ندوة حول حماية الصحافيين وحرية الصحافة

صنعاء (الاثنين 5 مايو 2014):

Seminar protection journalists 1نظمت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الاعلامي بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (يونسكو) والمفوضة السامية لحقوق الانسان وشبكة الجزيرة الاعلامية ندوة حول (حماية الصحفيين وحرية الصحافة ... تحديات الواقع وآفاق المستقبل)، حضرها عدد كبير من الصحافيين والأكاديميين والمهتمين بالشأن الاعلامي.

إقرأ المزيد...
 
بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة

مؤسسة حرية تطالب بحماية الصحافيين وتوفير ضمانات لممارسة الحريات الاعلامية من أجل مستقبل أفضل

صنعاء(السبت 3 مايو 2014):

wpfdshتحتفي مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الإعلامي وكافة المنظمات المعنية والمهتمة بحرية الصحافة (المحلية، الإقليمية والدولية) باليوم العالمي لحرية الصحافة، الذي يوافق اليوم السبت الثالث من أيار/مايو2014 والتي طالبت بحماية الصحافيين وتوفير ضمانات لممارسة الحريات الاعلامية من أجل مستقبل أفضل للعمل الصحافي في اليمن.

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية تختتم دورة المونتاج الصوتي الاذاعي لمدرسي واساتذة كلية الاعلام بجامعة صنعاء

 

صنعاء (29-ابريل -2014)

 K9A9437اختتمت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الاعلامي يوم الثلاثاء 29/4/2014 الدورة التدريبية في المونتاج الصوتي الاذاعي لمدرسي واساتذة  كلية الاعلام بجامعة صنعاء والتي عقدت في مقر المؤسسة لمدة  ثلاثة ايام.

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية تدين الفصل التعسفي للزرقة و8 من موظفي قناة الساحات واحتجاز منصر والاعتداء على المسيبلي والمعمري وطاقم الحرّة بصنعاء

صنعاء(السبت19إبريل2014):

hura tv

دانت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الإعلامي تعرض مدير مكتب قناة الساحات الفضائية الخاصة بصنعاء الصحفي أحمد الزرقة للفصل التعسفي وفصل 8 من موظفي مكتب القناة بصنعاء، وكذلك تعرض المذيع في قناة سهيل الخاصة أحمد المسيبلي لاطلاق نار صوبه من قبل جنود نقطة أمنية بصنعاء. 

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية تبدأ دورة المونتاج التلفزيوني لمدرسي كلية الاعلام بجامعة صنعاء وتختتم دورة التصوير الصحفي

صنعاء (13 ابريل 2014):

TV video editing 1دشنت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الاعلامي اليوم الأحد دورة تدريب مدربين في تقنيات المونتاج التلفزيوني لمدرسي ومعيدي كلية الاعلام بجامعة صنعاء، في حين اختتمت دورة التصوير الصحفي لطلبة قسم الصحافة بكلية الاعلام بجامعة صنعاء أيضا.

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية تدين تعرض طاقم قناة (اليمن اليوم) للاحتجاز والتحقيق ومصادرة مادة مصورة في العاصمة صنعاء

صنعاء(السبت12إبريل2014):

yementoday TVدانت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الإعلامي ما تعرض له طاقم قناة (اليمن اليوم) الفضائية الخاصة من احتجاز وتحقيق ومصادرة المادة التلفزيونية المصورة منه، أثناء قيامه بإعداد تقرير تلفزيوني ميداني في شارع الستين بالعاصمة صنعاء، صباح الخميس10/4/2014.

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية تدين قيام السلطات المحلية في عدن بتوقيف طباعة صحيفة (عدن الغد) في مطابع المحافظة

صنعاء (السبت 5 إبريل 2014):

Aden tommorow

دانت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الاعلامي بشدة توقيف طباعة صحيفة (عدن الغد) في مطابع مؤسسة 14 أكتوبر للصحافة والطباعة والنشر الحكومية مساء الخميس 27 مارس 2014، وكذا حظر طباعتها في المطابع الخاصة بمحافظة عدن.

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية تختتم دورة (الإخراج الصحافي الاحترافي) لمدرسي وأساتذة كلية الإعلام بجامعة صنعاء

صنعاء(الخميس27 مارس2014):Newspapers Layout final 1

اختتمت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الإعلامي اليوم الخميس دورة تدريب مدربين في الإخراج الصحافي الاحترافي لمدرسي وأساتذة كلية الإعلام بجامعة صنعاء والتي استمرت أسبوعا.

 

إقرأ المزيد...
 
«البدايةالسابق12345678910التاليالنهاية»

الصفحة 4 من 16
ما هو رأيك في أداء القنوات الفضائية اليمنية الخاصة؟
 

اعلان الحملة الدولية لحرية الصحافة

safty security handbook2

  عضو مؤقت في شبكة آيفكسالدولية 

ifex


report2013 ar

book ff

 


 

freedom-know-your-right

 


 





مؤسسة حرية للحقوق والحريات الإعلامية والتطوير - الطابق 12، برج شركة أمان للتأمين، شارع الزبيري، تقاطع شارع بغداد، هاتف 539090، فاكس 539091 إيميل info@freedomfoundation-yemen.org
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الحرية © 2012
Designed by: Lamasat