مؤسسة حرية تدين بشدة اغتيال الصحفي عبدالكريم الخيواني وتطالب بملاحقة الجناة حتى لا يفلتوا من العقاب

مؤسسة حرية تدين بشدة اغتيال الصحفي عبدالكريم الخيواني وتطالب بملاحقة الجناة حتى لا يفلتوا من العقاب

دانت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الاعلامي بشدة عملية اغتيال الصحفي البارز عبدالكريم محمد الخيواني (50 عاما) من قبل مسلحين مجهولين في صنعاء ظهر الأربعاء 18 آذار/مارس 2015م. وعلمت (مؤسسة حرية) من مصادر عديدة أن مسلحين مجهولين يستقلون دراجة نارية أطلقوا الرصاص الحي على الصحفي الخيواني وأردوه قتيلا بالقرب من حيّه السكني في شارع الرقاص المتقاطع مع شارع هائل بالعاصمة صنعاء.

المسلحون الحوثيون ينهبون مطابع ومعدات مؤسسة الشموع الصحفية بعد شهر من اقتحامها ويواصلون ارتكاب الانتهاكات ضد الحريات الاعلامية في صنعاء

المسلحون الحوثيون ينهبون مطابع ومعدات مؤسسة الشموع الصحفية بعد شهر من اقتحامها ويواصلون ارتكاب الانتهاكات ضد الحريات الاعلامية في صنعاء

نَهبَ المسلحون الحوثيون معدات وأجهزة ومحتويات مقر مؤسسة الشموع الصحفية الخاصة التي تصدر العديد من الصحف اليومية والأسبوعية، بعد شهر من اقتحام مقرها في العاصمة اليمنية صنعاء، ويواصل الحوثيون ارتكاب المزيد من الانتهاكات الخطيرة ضد الحريات الاعلامية.

 حرية ترصد 25 حالة اعتداء على الإعلاميين خلال يومين من اجمالي 49 حالة انتهاك منذ بداية يناير

حرية ترصد 25 حالة اعتداء على الإعلاميين خلال يومين من اجمالي 49 حالة انتهاك منذ بداية يناير

رصدت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الاعلامي وقوع 25 حالة اعتداء ضد صحفيين وإعلاميين خلال يومي الأحد والاثنين (25 و26 يناير 2015) فقط في العاصمة صنعاء من اجمالي 49 حالة انتهاك رصدتها المؤسسة منذ بداية يناير الجاري، ارتكبت أغلبها من قبل المسلحين الحوثيين

مؤسسة حرية ترصد 359 حالة انتهاك خلال العام 2014 ضد الصحافيين والوسائل الاعلامية في اليمن

مؤسسة حرية ترصد 359 حالة انتهاك خلال العام 2014 ضد الصحافيين والوسائل الاعلامية في اليمن

رصدت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الإعلامي 359 حالة انتهاك تعرض لها صحافيون وإعلاميون ووسائل إعلامية مختلفة في اليمن خلال العام 2014،وتوزعت هذه الحالات على 11 نوعا من أنواع الانتهاكات وتقف وراءها 8 جهات، تأتي في مقدمة هذه الجهات الجماعات المسلحة. وأوضحت مؤسسة حرية أن الانتهاكات بحق إعلاميين ومؤسسات إعلامية زادت وتفاقمت خلال سنة 2014 من حيث العدد ومن حيث النوع والمخاطر مقارنة بانتهاكات السنة السابقة 2013 وكشفت أن حرية الصحافة في اليمن "تواجه خطرا محدقا" في الوقت الراهن.

مؤسسة حرية تدين مقتل الوشلي في ذمار واختطاف المذيعة داليا دائل والانتهاكات التي تعرض لها إعلاميون في صنعاء

مؤسسة حرية تدين مقتل الوشلي في ذمار واختطاف المذيعة داليا دائل والانتهاكات التي تعرض لها إعلاميون في صنعاء

أدانت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الإعلامي مقتل مراسل قناة المسيرة الفضائية الخاصة في محافظة ذمار خالد الوشلي، الذي تعرض للقتل أثناء تغطيته لتفكيك عبوة ناسفة زرعها عناصر القاعدة بالقرب من مدرسة في مدينة ذمار.وفي بلاغ لمؤسسة حرية أوضح زميل الوشلي عبدالحميد الغرباني "عند الواحدة من ظُهر الأحد 4 يناير 2015، ذهب الزميل مراسل قناة المسيرة لتغطية تفكيك العبوة بعد نقلها من جوار المدرسة إلى دار الضيافة وأثناء قيام خبراء متخصصين بتفكيك العبوات الناسفة من اللجان الشعبية التابعة لأنصار الله (الحوثيون) انفجرت العبوة وأدت إلى مقتل…

Frontpage Slideshow | Copyright © 2006-2011 JoomlaWorks Ltd.
facebook-box-blue-icon twitter-box-blue-icon YouTube-icon 1 donation

حرية تدين بشدة اغتيال الصحفي عبدالكريم الخيواني وتطالب بملاحقة الجناة حتى لا يفلتوا من العقاب ffye log المسلحون الحوثيون ينهبون مطابع ومعدات مؤسسة الشموع الصحفية بعد شهر من اقتحامها ويواصلون ارتكاب الانتهاكات ضد الحريات الاعلامية في صنعاء ffye log

last news

hotline002

 

للإبلاع عن إنتهاكات الحريات

الإعلامية

forms course03

video icon

 

more ar

 our parteners

الصحفية الهولندية المخطوفة في اليمن تواجه القتل في غضون ايام إذا لم يتم الاستجابة لمطالب الخاطفين

صنعاء (16 يوليو 2013):

تواجه الصحفية الهولندية جوديث شبيغل  التي اختطفت مطلع يونيو الماضي مع زوجها بودواين بريندسن من قبل مسلحين مجهولين في العاصمة صنعاء تواجه القتل uodith2في غضون أيام في حال لم يتم الاستجابة لمطالب خاطفيها من قبل الحكومة الهولندية وسفارتها في صنعاء.

أكدت جوديث هذا التهديد الخطير في مناشدة عاجلة باللغة الهولندية عبر مقطع فيديو تم نشره من قبل الخاطفين على يوتيوب في أول ظهور إعلامي لها منذ اختطافها في صنعاء قبل خمسة أسابيع.

مقطع الفيديو أظهر شبيغل وزوجها في مكان مجهول مع تغطية خلفية الصورة ببطانية عسكرية، ويبدو أنه تم تصوير مقطع الفيديو بواسطة هاتف جوال داخل كهف، حيث ظهر جزء صخري في الجانب الأيمن للصورة عند نهاية مقطع الفيديو.

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية تدين الاعتداء والاحتجاز للقاضي وتهديد عرجان وتجدد دعوتها للإفراج عن شائع

صنعاء(السبت 13يوليو2013):

دانت مؤسسة حرية للحقوق والحريات الإعلامية ما تعرض له الصحافي في صحيفة (عدن الغد) والناشط الحقوقي بسام القاضي bassam2من اعتداء عليه بالضرب واحتجازه لعدة ساعات، من قبل عناصر أمنية بمطار صنعاء الدولي.

وفي بلاغ لمؤسسة حرية أكد فيه القاضي أن ثمانية من عناصر الأمن القومي والأمن السياسي بمطار صنعاء الدولي قاموا باعتقاله بالقوة من على متن الطائرة دون غيره ولم يسمحوا له بأخذ أدواته من داخل الطائرة، صباح الاثنين 8 يوليو الجاري وأنه تم التحقيق معه بطريقة مهينة ومستفزة.

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية تستنكر احتجاز باشراحيل والاعتداء على العديد من الصحافين في عدن

صنعاء (4 يوليو 2013):

استنكرت مؤسسة حرية للحقوق والحريات الاعلامية احتجاز المديرالتنفيذي لمؤسسة الأيام الصحفي محمد باشراحيل لمدة تزيد عن ساعتين،mohammad-basheraheel أمس الأربعاء، من قبل عدد من قوات الأمن، وكذا الاعتداء على العديد من الصحافيين في عدن.

وفي بلاغ لمؤسسة حرية اكد محمد باشراحيل انه ذهب لعميد كلية الهندسة الدكتور صالح مبارك في جامعة عدن للمطالبة بدرجات شقيقته التي ماطلت الكلية في اخراجها والاحتجاج على ادارة الكلية إثر ذلك.

وقال "تفاجأت بعد دقائق من مناقشتي للموضوع مع عميد الكلية بقدوم عدد من افراد الامن العام من قسم شرطة مدينة الشعب والذين قاموا باعتقالي من داخل الحرم الجامعي واحتجزوني بقسم الشرطة من الساعة الواحدة ظهراً وحتى الساعة الثالثة والنصف عصراً دون أي إجراء قانوني او حتى مجرد توجيه تهمة".

إقرأ المزيد...
 
رصدت 199 حالة انتهاك للحريات الإعلامية في النصف الأول من 2013 و14 جهة تقف وراءها

في تقريرها نصف السنوي: مؤسسة حرية تكشف ان الانتهاكات لا زالت تشكل خطرا على حياة الصحافيين في اليمن

صنعاء (الاثنين 1 يوليو2013):

رصدت مؤسسة حرية للحقوق والحريات الإعلامية جملة من الانتهاكات ضد الصحافيين والإعلاميين خلال النصف الأول من2013، عبر وحدة الرصد والمناصرة بالمؤسسة وفي إطار (مشروع حرية الإعلام: رصد ومناصرة)  الذي ينفّذ بالشراكة مع بعثة الاتحاد الأوربي في اليمن.

وبلغت عدد حالات الانتهاكات ضد الحريات الاعلامية التي رصدتها مؤسسة حرية خلال الفترة 1 يناير وحتى 30 يونيو من العام الجاري 199 حالة انتهاك، تعرض لها 279 صحافيا وإعلاميا ووسيلة إعلامية.

إقرأ المزيد...
 
شبكة (سند) الاقليمية ومؤسسة حرية تنظمان دورة متخصصة في رصد وتوثيق الانتهاكات الواقعة على حرية الإعلام

صنعاء (29 يونيو 2013م):

بدأت اليوم السبت ورشة عمل متخصصة تحت عنوان (رصد وتوثيق الانتهاكات الواقعة على حرية الإعلام)،Freedom F -2 نظمها مركز حماية وحرية الصحفيين في الأردن، الذي يدير شبكة (سند) الاقليمية بالتعاون والشراكة مع مؤسسة حرية للحقوق والحريات الإعلامية بصنعاء. 

وقال رئيس مركز حماية وحرية الصحفيين نضال منصور إن "هذه الورشة، هي الرابعة من نوعها التي ينظمها المركز في سياق أعمال شبكة المدافعين عن حرية الإعلام غي العالم العربي (سند) وهي شبكة إقليمية تهدف إلى الحد من الانتهاكات الواقعة على الإعلام".

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية تستنكر استمرار اختطاف الصحفية الهولندية يوديث وتدين الاعتداء على عُدي وتهديد الفقيه ونهب منزل البحري

صنعاء(الخميس27يونيو2013):

استنكرت مؤسسة حرية للحقوق والحريات الاعلامية استمرار اختطاف الصحفية الهولندية يوديث اسبيخل وزوجها بوديوجنuodith2 برندسن لأكثر من ثلاثة أسابيع حتى الآن، في عملية اختطاف غامضة لم يتم الكشف في ظلها عن مكان وزمان اختطافها بصنعاء ولا المكان الذي تم اختطافها إليه.

وذكرت مصادر مقربة من يوديث وأيضا مصادر أمنية لمؤسسة حرية أنه تم اختطافها على الأرجح من داخل سكنها، بداية الأسبوع الثاني من يونيو الجاري، من قبل عناصر مسلحة يعتقد أنها على صلة بأحد السياسيين البارزين في اليمن.

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية تختتم دورة السلامة المهنية لنحو 25 صحافيا بالشراكة مع بعثة الاتحاد الأوربي

صنعاء(الخميس20يونيو2013):

اختتمت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الإعلامي الدورة التدريبية (السلامة المهنية للصحافيين)،safety journalists 4 التي استهدفت نحو25 متدربا من مختلف وسائل الإعلام، بينهم مراسلون لوسائل إعلام دولية، ونفذتها المؤسسة بالتعاون مع بعثة الاتحاد الأوروبي في اليمن، على مدى 4 أيام.

وقامت بعملية التدريب في هذه الدورة النوعية المدربة الدولية سوازنا إينكينين والمدرب المتخصص في الأمن والسلامة نبيل الشرفي، في حين تأتي هذه الدورة في إطار مشروع (حرية الإعلام: رصد ومناصرة)، الذي يعد واحدا من المشاريع الهامة التي تنفذها مؤسسة حرية خلال عامي 2013 و2014 بالشراكة مع  بعثة الاتحاد الأوربي في اليمن.

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية تبدأ دورة السلامة المهنية لنحو 25 صحافيا بالشراكة مع بعثة الاتحاد الأوربي

 صنعاء (الاثنين17يونيو2013):

بدأت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الإعلامي اليوم الاثنين الدورة التدريبية حول (السلامة المهنية للصحافيين)،

safty journalists 3

 التي استهدفت نحو25 متدربا من مختلف وسائل الإعلام، بينهم مراسلون لوسائل إعلام دولية، والتي تنفذها بالتعاون مع بعثة الاتحاد الأوروبي في اليمن.

وتعد دورة السلامة المهنية للصحافيين الدورة التدريبية الثامنة التي تنفذها مؤسسة حرية منذ تأسيسها والثانية في إطار

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية تختتم دورة المونتاج التليفزيوني لنحو 30 متدربا من طلبة كليات الاعلام بالشراكة مع الصندوق الكندي

صنعاء(الاثنين27 مايو2013):

اختتمت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الإعلامي اليوم الاثنين الدورة التدريبية في المونتاج التلفزيوني،video editting التي استهدفت نحو30 متدربا من طلبة كليات الإعلام بجامعتي صنعاء والعلوم والتكنولوجيا ومنظمات العمل الطوعي.

وجاءت هذه الدورة التي استمرت ثلاثة ايام في إطار مشروع (تطوير التدريب الإعلامي) وهي الدورة الثانية التي تنظمها المؤسسة بالشراكة مع الصندوق الكندي لدعم المبادرات المحلية.

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية تشارك في المؤتمر الاقليمي (ملتقي المدافعين عن حرية لاعلام) ومؤتمر معهد الصحافة الدولي

 عمان (الأربعاء 22 مايو 2013م):

 شاركت مؤسسة حرية للحقوق والحريات الاعلامية في اليمن، ممثلة برئيسها الصحفي خالد الحمادي، هذا

Jordan Conference-1

الأسبوع في مؤتمرين هامين على صعيد الحريات الاعلامية في المنطقة، الأول (ملتقى المدافعين عن الحريات الاعلامية في العالم العربي) والآخر (مؤتمر معهد الصحافة الدولي) واللذين انعقدا في العاصمة الأردنية عمان.

وحضر هذين المؤتمرين نخبة من أبرز نحوم الاعلام في العالم العربي والدولي، من كبريات الصحف والقنوات التلفزيونية العربية والدولية بالاضافة إلى الناشطين والمهتمين بالدفاع عن الحربات الاعلامية.

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية تدين اختطاف 5 صحافيين في مأرب والاعتداء على إعلاميين في صنعاء وعدن

الجمعة(17/5/2013):

حذرت مؤسسة حرية للحقوق والحريات الإعلامية والتطوير من استمرار احتجاز الصحافيين الخمسة الذين تم اختطافهم الأربعاء الماضي5 jurnalist من قبل عناصر قبلية مسلحة بمنطقة صرواح بمحافظة مأرب.

كما دانت ما تعرض له طاقم قناة (الجزيرة مباشر) ومصور قناة (يمن شباب) من اعتداء وتهديد على يد عناصر أمنية في العاصمة صنعاء وكذلك ما تعرض له مدير عام الأخبار بإذاعة عدن.

وعلمت مؤسسةحرية أن خمسة صحافيين تم اختطافهم مساء الأربعاء الماضي، بمنطقة صرواح في محافظة مأرب أثناء مرورهم فيها باتجاه محافظة المهرة في مهمة عمل صحافية، وانقطعت وسائل الاتصال بهم عبر هواتفهم النقالة.

إقرأ المزيد...
 
«البدايةالسابق12345678910التاليالنهاية»

الصفحة 8 من 16
ما هو رأيك في أداء القنوات الفضائية اليمنية الخاصة؟
 

اعلان الحملة الدولية لحرية الصحافة

safty security handbook2

  عضو مؤقت في شبكة آيفكسالدولية 

ifex


report2013 ar

book ff

 


 

freedom-know-your-right

 


 





مؤسسة حرية للحقوق والحريات الإعلامية والتطوير - الطابق 12، برج شركة أمان للتأمين، شارع الزبيري، تقاطع شارع بغداد، هاتف 539090، فاكس 539091 إيميل info@freedomfoundation-yemen.org
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الحرية © 2012
Designed by: Lamasat