مؤسسة حرية تختتم دورة (الإخراج الصحافي الاحترافي) لمدرسي وأساتذة كلية الإعلام بجامعة صنعاء

مؤسسة حرية تختتم دورة (الإخراج الصحافي الاحترافي) لمدرسي وأساتذة كلية الإعلام بجامعة صنعاء

اختتمت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الإعلامي اليوم الخميس دورة تدريب مدربين في الإخراج الصحافي الاحترافي لمدرسي وأساتذة كلية الإعلام بجامعة صنعاء والتي استمرت أسبوعا. ونظمت مؤسسة حرية هذه الدورة بالتعاون مع مؤسسة دعم الإعلام الدولي (I.M.S) واستهدفت 14 من المعيدين والمدرسين والأساتذة في كلية الإعلام، بغية تطوير مهاراتهم في الجانب التطبيقي باستخدام أحدث التقنيات. وتأتي ضمن خمس دورات متخصصة لكلية الإعلام في مختلف فنون العمل الصحافي والإعلامي.

مؤسسة حرية تعقد ندوة حول (حقوق الملكية الفكرية للاعلاميين) بالتعاون مع وزارة الثقافة ومنظمة الزين للملكية الفكرية

مؤسسة حرية تعقد ندوة حول (حقوق الملكية الفكرية للاعلاميين) بالتعاون مع وزارة الثقافة ومنظمة الزين للملكية الفكرية

عقدت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الاعلامي بالتعاون مع وزارة الثقافة ومنظمة الزين للملكية الفكرية اليوم الاثنين ندوة نوعية حول (حقوق الملكية الفكرية للاعلاميين) والتي تعتبر الأولى من نوعها في اليمن وذلك في مقر بيت الثقافة بصنعاء. وفي جلسة افتتاح الندوة أكد وزير الثقافة الدكتور عبدالله عوبل على أهمية هذه الندوة النوعية وعلى ضرورة الشراكة بين وزارة الثقافة ومنظمات المجتمع المدني في عقد مثل هذه الندوات من أجل رفع مستوى الوعي الحقوقي والتركيز على أهمية الحفاظ على حقوق الملكية الفكرية للمبدعين في مختلف…

مؤسسة حرية تبدأ دورة الاخراج الصحفي الاحترافي لمدرسي وأساتذة كلية الاعلام بجامعة صنعاء

مؤسسة حرية تبدأ دورة الاخراج الصحفي الاحترافي لمدرسي وأساتذة كلية الاعلام بجامعة صنعاء

بدأت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الاعلامي اليوم دورة تدريب مدربين في  الاخراج الصحافي الاحترافي وفنونه لمدرسي وأساتذة كلية الاعلام بجامعة صنعاء والتي تستمر أسبوعا، وتعقد بالتعاون مع مؤسسة دعم الاعلام الدولي (I.M.S). وتستهدف هذه الدورة المعيدين والمدرسين والأساتذة في كلية الاعلام بجامعة صنعاء بهدف تطوير المهارات التطبيقية لديهم في الجوانب التقنية المتعلقة بمختلف مجالات العمل الاعلامي. وقال رئيس المؤسسة خالد الحمادي في افتتاح هذه الدورة ان هذه الدورة التدريبية ستركز بشكل اساس على الجانب التطبيقي والممارسة العملية في مجال…

حرية تطالب البرلمان بسرعة مناقشة مشروع قانون الاعلام المرئي والمسموع وتدين الاعتداء على8 اعلاميين ومقرات صحافية خلال اسبوعين

حرية تطالب البرلمان بسرعة مناقشة مشروع قانون الاعلام المرئي والمسموع وتدين الاعتداء على8 اعلاميين ومقرات صحافية خلال اسبوعين

طالبت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الاعلامي مجلس النواب اليمني (البرلمان) بسرعة مناقشة مشروع قانون الاعلام المرئي والمسموع ودانت الانتهاكات التي تعرض لها 6 صحافيون، بالاضافة الى اعتدائين على مقرين اعلاميين، حيث وقعت هذه الحالات في العاصمة صنعاء وفي مدن الحديدة وحجة والغيظة بمحافظة المهرة. وعلمت مؤسسة حرية من مصدر برلماني أن مجلس النواب كان بدأ مناقشة مشروع قانون الاعلام المرئي والمسموع غير أن وزارة الاعلام طالبت بتأجيل مناقشته لمدة أسبوع لدراسته وابداء الملاحظات عليه دون مبرر، لأنه كان قد طرح منذ وقت مبكر للمناقشة.

اليمن - مراسلون بلا حدود تدق ناقوس الخطر إنذاراً بحالة انعدام الأمن التي تحوم حول الفاعلين الإعلاميين

اليمن - مراسلون بلا حدود تدق ناقوس الخطر إنذاراً بحالة انعدام الأمن التي تحوم حول الفاعلين الإعلاميين

بعد عامين من وصول عبد ربه منصور هادي إلى سدة رئاسة الجمهورية اليمنية، لا تزال وضعية حرية الإعلام في البلاد مقلقة للغاية، حيث تتفاقم حالة انعدام الأمن التي تلف عمل الفاعلين الإعلاميين. فعلى مدى الأشهر الأربعة الماضية، أحصت مراسلون بلا حدود حوالي عشرين اعتداء، وذلك بفضل العمل التوثيقي الذي أنجزته مؤسسة حرية، المنظمة اليمنية غير الحكومية، واتحاد الصحفيين اليمنيين، حيث لا يتم استهداف الإعلاميين من قبل الأفراد أو الجماعات المسلحة فحسب، بل على أيدي عناصر قوات الأمن أيضاً، وذلك في…

Frontpage Slideshow | Copyright © 2006-2011 JoomlaWorks Ltd.
facebook-box-blue-icon twitter-box-blue-icon YouTube-icon 1 donation

حرية تختتم دورة (الإخراج الصحافي الاحترافي) لمدرسي وأساتذة كلية الإعلام بجامعة صنعاءffye log مؤسسة حرية تعقد ندوة حول (حقوق الملكية الفكرية للاعلاميين) بالتعاون مع وزارة الثقافة ومنظمة الزين للملكية الفكرية ffye log

last news

hotline002

 

للإبلاع عن إنتهاكات الحريات

الإعلامية

forms course

 our parteners

مؤسسة حرية تدين الاعتداءات على الإعلاميين الواشعي وهديس والتهديدات لمدير مؤسسة الشموع وموقع الحقيقة نيوز

 

صنعاء(الاثنين:12/11/2012):


دانت مؤسسة حرية للحقوق والحريات الاعلامية والتطوير الاعتداء بالضرب على مراسل موقع (مارب برس) بمحافظة ذمار الصحافي والناشط الحقوقي محمد الواشعي، السبت الماضي، كما دانت مؤسسة حرية الاعتداء الذي تعرض له مصور قناة سهيل الفضائية عبد الكريم هديس في محافظة حجة ومصادرة كاميرته، أثناء قيامه بتغطية إخبارية لفعالية احتجاجية.

suhail-hakika3

وقالت شبكة (مأرب برس) الإعلامية بأن مراسلها الواشعي تعرض للاعتداء من قبل مساعد قائد معسكر الأمن، أمام مبنى إدارة أمن المحافظة، أثناء تغطيته لوقفة احتجاجية نفذها أفراد وضباط إدارة أمن مديرية عنس بمحافظة ذمار.

واستنكر صحافيو محافظة ذمار وناشطون حقوقيون الاعتداء على محمد الواشعي واعتبروه جزءا من مسلسل الاعتداءات على الصحافيين والعاملين في قطاع الصحافة والإعلام وانتهاكا صارخا للحقوق والحريات وتعديا على حرية الصحافة, وطالبوا بمحاسبة المعتدين.

 

 

من جهتها ذكرت قناة (سهيل) الفضائية في بلاغ لها أن الاعتداء على  المصور هديس وقع من قبل جنود يتبعون العقيد عبد الوهاب قعشم في حجة، عندما كان هديس يقوم بتغطية فعالية احتجاجية سلمية للباعة المتجولين والبساطين تطالب بحقوق مشروعة كفلها الدستور والقانون.

كما استنكرت مؤسسة حرية التهديدات التي تلقاها مدير (مؤسسة الشموع) الصحافي سيف الحاضري، وكذا التهديد بالتصفية الجسدية لمدير عام موقع (الحقيقة نيوز) غالب سراج الضبياني ورئيس تحرير الموقع أحمد صالح المنيعي ومدير التحرير أحمد صالح الحمزي.

وقالت (مؤسسة الشموع) في بلاغ لها "إنه ومنذ حوالي شهر ورسائل التهديد والوعيد عبر الرسائل الهاتفية القصيرة وعبر اتصالات من رقم (771511112 ) تصل بشكل يومي إلى هاتف الحاضري.

وأضاف البلاغ انه "وعلى الرغم من إبلاغ شركة يمن موبايل بالرقم وتم ايقافه إلا أنه تم إعادة تشغيله بعد تدخل نافذين وممارسة ضغوطات على مسئولي الشركة".

في غضون ذلك قال موقع (الحقيقة نيوز) إنه تلقى رسالة عبر بريد الموقع تحت عنوان (سوف تدفعون ثمن هذا الكلام) ورد في تفاصيلها كلام غير لائق من السب والشتم من قبل شخص سمى نفسه ابو جندل وقال إنه أحد جنود عبدالملك الحوثي.

وأضاف الموقع بأن رسالة التهديد تضمنت توعدا بقطع لسان مدير عام الموقع ورئيس تحريره ومدير التحرير. وأورد أبو جندل في رسالة التهديد -حسب الموقع- بأنه "قطع عهدا على نفسه وعلى حركة الحوثيين أنهم سيبحثون عن غالب سراج الضبياني مدير عام الموقع وأحمد المنيعي رئيس تحرير الموقع ومدير تحرير الموقع أحمد الحمزي"، مضيفا "أنهم سيرون إدارة موقع الحقيقة نيوز مالا يسرهم".

ومؤسسة حرية إذ تعبر عن قلقها إزاء هذه الانتهاكات والتهديدات بحق الإعلاميين فإنها تعلن تضامنها الكامل معهم، وتدعو الجهات الأمنية إلى توفير الحماية لهم، محملة إياها مسئولية ما قد يتعرضون له من أذى.

وتطالب المؤسسة بسرعة التحقيق في هذه الحوادث واتخاذ الإجراءات القانونية وإطلاع الرأي العام بنتائج التحقيقات، لأن استمرار السكوت عن هذه الانتهاكات للحريات الاعلامية يشجع على ارتكاب المزيد من الجرائم بحق الصحافة والإعلام.

 وتدعو المؤسسة رئيس الجمهورية وحكومة الوفاق الوطني إلى العمل بجدية على حماية الإعلاميين وتوفير البيئة الآمنة لعملهم، فهذه الأحدث تؤكد أن مزاولة مهنة الصحافة في اليمن مازالت محفوفة بالمخاطر. 

 

  sanad logo

 


report2013 ar

book ff

 


 

freedom-know-your-right

 


 

yemen-soft2

 





مؤسسة حرية للحقوق والحريات الإعلامية والتطوير - الطابق 12، برج شركة أمان للتأمين، شارع الزبيري، تقاطع شارع بغداد، هاتف 539090، فاكس 539091 إيميل info@freedomfoundation-yemen.org
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الحرية © 2012
Designed by: Lamasat