مؤسسة حرية تختتم دورة (الإخراج الصحافي الاحترافي) لمدرسي وأساتذة كلية الإعلام بجامعة صنعاء

مؤسسة حرية تختتم دورة (الإخراج الصحافي الاحترافي) لمدرسي وأساتذة كلية الإعلام بجامعة صنعاء

اختتمت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الإعلامي اليوم الخميس دورة تدريب مدربين في الإخراج الصحافي الاحترافي لمدرسي وأساتذة كلية الإعلام بجامعة صنعاء والتي استمرت أسبوعا. ونظمت مؤسسة حرية هذه الدورة بالتعاون مع مؤسسة دعم الإعلام الدولي (I.M.S) واستهدفت 14 من المعيدين والمدرسين والأساتذة في كلية الإعلام، بغية تطوير مهاراتهم في الجانب التطبيقي باستخدام أحدث التقنيات. وتأتي ضمن خمس دورات متخصصة لكلية الإعلام في مختلف فنون العمل الصحافي والإعلامي.

مؤسسة حرية تعقد ندوة حول (حقوق الملكية الفكرية للاعلاميين) بالتعاون مع وزارة الثقافة ومنظمة الزين للملكية الفكرية

مؤسسة حرية تعقد ندوة حول (حقوق الملكية الفكرية للاعلاميين) بالتعاون مع وزارة الثقافة ومنظمة الزين للملكية الفكرية

عقدت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الاعلامي بالتعاون مع وزارة الثقافة ومنظمة الزين للملكية الفكرية اليوم الاثنين ندوة نوعية حول (حقوق الملكية الفكرية للاعلاميين) والتي تعتبر الأولى من نوعها في اليمن وذلك في مقر بيت الثقافة بصنعاء. وفي جلسة افتتاح الندوة أكد وزير الثقافة الدكتور عبدالله عوبل على أهمية هذه الندوة النوعية وعلى ضرورة الشراكة بين وزارة الثقافة ومنظمات المجتمع المدني في عقد مثل هذه الندوات من أجل رفع مستوى الوعي الحقوقي والتركيز على أهمية الحفاظ على حقوق الملكية الفكرية للمبدعين في مختلف…

مؤسسة حرية تبدأ دورة الاخراج الصحفي الاحترافي لمدرسي وأساتذة كلية الاعلام بجامعة صنعاء

مؤسسة حرية تبدأ دورة الاخراج الصحفي الاحترافي لمدرسي وأساتذة كلية الاعلام بجامعة صنعاء

بدأت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الاعلامي اليوم دورة تدريب مدربين في  الاخراج الصحافي الاحترافي وفنونه لمدرسي وأساتذة كلية الاعلام بجامعة صنعاء والتي تستمر أسبوعا، وتعقد بالتعاون مع مؤسسة دعم الاعلام الدولي (I.M.S). وتستهدف هذه الدورة المعيدين والمدرسين والأساتذة في كلية الاعلام بجامعة صنعاء بهدف تطوير المهارات التطبيقية لديهم في الجوانب التقنية المتعلقة بمختلف مجالات العمل الاعلامي. وقال رئيس المؤسسة خالد الحمادي في افتتاح هذه الدورة ان هذه الدورة التدريبية ستركز بشكل اساس على الجانب التطبيقي والممارسة العملية في مجال…

حرية تطالب البرلمان بسرعة مناقشة مشروع قانون الاعلام المرئي والمسموع وتدين الاعتداء على8 اعلاميين ومقرات صحافية خلال اسبوعين

حرية تطالب البرلمان بسرعة مناقشة مشروع قانون الاعلام المرئي والمسموع وتدين الاعتداء على8 اعلاميين ومقرات صحافية خلال اسبوعين

طالبت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الاعلامي مجلس النواب اليمني (البرلمان) بسرعة مناقشة مشروع قانون الاعلام المرئي والمسموع ودانت الانتهاكات التي تعرض لها 6 صحافيون، بالاضافة الى اعتدائين على مقرين اعلاميين، حيث وقعت هذه الحالات في العاصمة صنعاء وفي مدن الحديدة وحجة والغيظة بمحافظة المهرة. وعلمت مؤسسة حرية من مصدر برلماني أن مجلس النواب كان بدأ مناقشة مشروع قانون الاعلام المرئي والمسموع غير أن وزارة الاعلام طالبت بتأجيل مناقشته لمدة أسبوع لدراسته وابداء الملاحظات عليه دون مبرر، لأنه كان قد طرح منذ وقت مبكر للمناقشة.

اليمن - مراسلون بلا حدود تدق ناقوس الخطر إنذاراً بحالة انعدام الأمن التي تحوم حول الفاعلين الإعلاميين

اليمن - مراسلون بلا حدود تدق ناقوس الخطر إنذاراً بحالة انعدام الأمن التي تحوم حول الفاعلين الإعلاميين

بعد عامين من وصول عبد ربه منصور هادي إلى سدة رئاسة الجمهورية اليمنية، لا تزال وضعية حرية الإعلام في البلاد مقلقة للغاية، حيث تتفاقم حالة انعدام الأمن التي تلف عمل الفاعلين الإعلاميين. فعلى مدى الأشهر الأربعة الماضية، أحصت مراسلون بلا حدود حوالي عشرين اعتداء، وذلك بفضل العمل التوثيقي الذي أنجزته مؤسسة حرية، المنظمة اليمنية غير الحكومية، واتحاد الصحفيين اليمنيين، حيث لا يتم استهداف الإعلاميين من قبل الأفراد أو الجماعات المسلحة فحسب، بل على أيدي عناصر قوات الأمن أيضاً، وذلك في…

Frontpage Slideshow | Copyright © 2006-2011 JoomlaWorks Ltd.
facebook-box-blue-icon twitter-box-blue-icon YouTube-icon 1 donation

حرية تختتم دورة (الإخراج الصحافي الاحترافي) لمدرسي وأساتذة كلية الإعلام بجامعة صنعاءffye log مؤسسة حرية تعقد ندوة حول (حقوق الملكية الفكرية للاعلاميين) بالتعاون مع وزارة الثقافة ومنظمة الزين للملكية الفكرية ffye log

last news

hotline002

 

للإبلاع عن إنتهاكات الحريات

الإعلامية

forms course

 our parteners

شارك بمسابقة أفضل تقرير صحفي عن اللقاحات للفوز برحلة الى الولايات المتّحدة الأميركية

 

الموعد النهائي للتقديم:5/20/13

إعلان الخليج العربي

شارك بمسابقة أفضل تقرير صحفي عن اللقاحات للفوز برحلة الى الولايات المتّحدة الأميركية

يسرُّ منتدى العرب الإعلامي ومركز الصحفيين الدوليين الإعلان عن مسابقة حول أفضل تغطية إعلامية حول موضوع اللقاحات والتحصين ضد العدوى في دول مجلس التعاون الخليجي (البحرين، الكويت، عمان، قطر، المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة).

سيتمّ انعقاد قمّة اللقاحات العالمية في 24 و25 نيسان/ أبريل المقبل، في أبوظبي تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن زايد بن سلطان آل نهيان، ولي عهد إمارة أبوظبي، وذلك بمشاركة الأمين العام للأمم المتّحدة بان كي مون وبيل غيتس، الرئيس المشارك لمؤسسة بيل وميليندا غايتس. ستُؤّكد القمّة على الدور الحساس الذي تلعبه اللقاحات والتحصين ضدّ العدوى في إنقاذ حياة العديد من الأشخاص ودورها في حماية الأطفال لمدى الحياة. كما أنها تهدف إلى تسليط الضوء على أهمية البناء والمحافظة على روتين قوي لعمليات التحصين ضد العدوى، لإبقاء الأطفال بصحّة جيدة أينما وُجدوا. تلعب التغطية الإعلامية الفعّالة لموضوع اللقاحات دوراً أساسياً في التأكيد على وجوب أيصال هذه اللقاحات إلى جمهور أكبر، وبالتالي إنقاذ حياة المزيد من الأشخاص. كما إن الهدف من هذه المسابقة هو تسليط الضوء على القمّة التي ستنعقد بهذا الصدد والتي ستتناول مواضيع مهمّة وجادّة.

ما هي جوائز المسابقة:

ستقدّم الجائزة لصاحب أو صاحبة أفضل تغطية صحفية حول موضوع اللّقاحات والتحصين ضدّ العدوى، التي تمّ نشرها أو بثّها في الفترة الممتدّة ما بين 15 آذار/ مارس و15 أيار/ مايو 2013، وذلك ضمن أسبوع التحصين ضد العدوى العالمي الممتد من (24-30 نيسان/ أبريل).

الجائزة الأولى: جائزة نقدية بقيمة $500 بالإضافة إلى رحلة مدفوعة التكاليف إلى الولايات المتحدة الأميركية، للقاء الأخصائيين الصحيين من كافة دول العالم في العاصمة واشنطن وسياتل، وواشنطن

الجائزة الثانية: جائزة نقدية بقيمة $500 (USD)

الجائزة الثالثة: جائزة نقدية بقيمة $250 (USD)

جائزة أصحاب المؤسسات الإعلامية: سيحظى صاحب المؤسسة الإعلامية الفائز بالجائزة، أو ممثل رسمي عنه، برحلة إلى العاصمة واشنطن، ليحُلّ كضيف خاص في حفل العشاء السنوي لمركز الصحفيين الدوليين، الذي يحتفل بالإعلام العالمي المتميّز ويجمع مئات من الأسماء اللامعة في وسائل الإعلام الأميركية، بالإضافة إلى أبرز الشخصيات الاعلامية.

من بامكانه التقديم: يستطيع الصحفيين من دول تعاون الخليج العربي والذين يعملون في المنطقة لصالح مؤسسات إعلامية مكتوبة، تلفزيونية وإذاعية أو إلكترونية، المشاركة في هذه المسابقة. كما أن المسابقة تستقبل طلبات الصحفيين المستقلين المرتبطة أسمائهم بمنظمات صحفية. يجب على الأعمال المقدّمة، أن تكون قد سبق وعُرضت في إحدى المؤسسات الإعلامية التابعة لمنطقة مجلس تعاون دول الخليج العربية، أو تمّ توزيعها بشكل أساسي في المنطقة العربية. يمكن للأعمال المقدّمة أن تكون باللغة العربية أو الإنجليزية.

ما الذي نبحث عنه:

  • يجب على الأعمال المقدّمة أن تكون ذات صلة بقمّة اللقاحات العالمية وبالمواضيع التي ستعالج في المؤتمر - على سبيل المثال التمويل العالمي للقاحات، المواقف العامة تجاه التلقيح، تحقيق الأهداف أو الفشل في حملات التلقيح، والأمراض التي يمكن الوقاية منها أو علاجها عبر استخدام اللقاحات.
  • يمكن للأعمال المقدّمة أن تتضمّن المقالات المطوّلة، والمعمّقة، التحقيقات الإستقصائية أو القصص التفسيرية، تقارير الوسائط المتعددة، الأفلام الوثائقية أو البرامج الحوارية.
  • يجب على الراغبين بالتقديم إجراء البحث المتكامل حول القصّة التي يجب أن تكون مكتوبة ومقدّمة بشكل متقن. تجدر الإشارة، الى أننا نشجع المشتركين على تقديم القصص التي تحتوي على بيانات، خرائط، أو أصوات المواطنين التي تعزز من تغطيتهم الصحفية.
  • نحن نبحث بشكلٍ خاص على القصص التي تستخدم الأدوات المبتكرة والتقنيات لإشراك الجمهور والوصول إليهم بشكلٍ أسرع، كدردشة الفيسبوك، محادثات تويتر، أو الرسائل النصيّة القصيرة التي تخولنا الحصول على تقارير المواطنين حول انتشار الأمراض التي يمكن الوقاية منها.
  • بامكان المشاركين تقديم أكثر من عمل للدخول في المسابقة

الحكّام: سيقوم فريق دولي من الصحفيين وقادة وسائل الإعلام باختيار الفائزين

الموعد النهائي: 20 أيّار/ مايو 2013

موعد إعلان أسماء الفائزين: 1 تموز/ يوليو 2013

طريقة التقديم: سيُفتح باب تقديم الطلبات في الفترة الممتدّة من 15 آذار/ مارس إلى 20 أيار/ مايو وذلك لاستقبال الأعمال التي تمّ عرضها في الفترة الممتدّة ما بين 15 آذار/ مارس و15 أيار/ مايو.

نرجو منك النّقر هنا للحصول على الإستمارة التي تخوّلك إرسال طلب التقديم الخاص بك. يجب إرفاق رابط القصة في طلب التقديم. إن كنت لا تملك رابط للقصة بامكانك إرسالها عبر موقع يوتيوب، دروبوكس أو ساوند كلاود. أمّا الرسائل التي تتضمن مسحاً صُورياً للقصة التي تمّ نشرها فيجدر إرسالها إلى عنوان البريد الإلكتروني التالي هذا البريد محمى من المتطفلين. تحتاج إلى تشغيل الجافا سكريبت لمشاهدته.

كما نرجو منكم أن تقوموا بمشاركة قصصكم على موقع التواصل الإجتماعي تويتر عن طريق إستخدام الهاشتاق vaccinestory#

الرعاة: نظّم هذه المسابقة منتدى العرب الإعلامي بالتعاون مع المركز الدولي للصحفيين (ICFJ). تأسس منتدى العرب الإعلامي (AMF) عام 2003 بهدف خلق بُعد استراتيجي للإعلام العربي لحل خلافاتهم وإيجاد وحدة في العمل. يطمح المنتدى إلى تطوير آلية الحوار بين الصحفيين، وفتح الباب أمام التقنيات الحديثة التي يمكنها إثبات رؤية متطورة لوسائل الإعلام العربية تؤكّد على كونهم مشاركين حيويين في المنطقة.

يقوم المركز الدولي للصحفيين بالمساهمة في تقدّم الصحافة الجيّدة والمتقدّمة حول العالم. نعمل على التدريبات العملية على برامج تسعى إلى التوفيق ما بين أفضل الممارسات العملية المحترفة والتقنيات الحديثة. نحن نؤمن أنه على الصحافة المسؤولة أن تفعل دور المواطنين وتجعل الحكومات عرضةً للمساءلة.

 

 

  sanad logo

 


report2013 ar

book ff

 


 

freedom-know-your-right

 


 

yemen-soft2

 





مؤسسة حرية للحقوق والحريات الإعلامية والتطوير - الطابق 12، برج شركة أمان للتأمين، شارع الزبيري، تقاطع شارع بغداد، هاتف 539090، فاكس 539091 إيميل info@freedomfoundation-yemen.org
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الحرية © 2012
Designed by: Lamasat