مؤسسة حرية تختتم دورة (الإخراج الصحافي الاحترافي) لمدرسي وأساتذة كلية الإعلام بجامعة صنعاء

مؤسسة حرية تختتم دورة (الإخراج الصحافي الاحترافي) لمدرسي وأساتذة كلية الإعلام بجامعة صنعاء

اختتمت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الإعلامي اليوم الخميس دورة تدريب مدربين في الإخراج الصحافي الاحترافي لمدرسي وأساتذة كلية الإعلام بجامعة صنعاء والتي استمرت أسبوعا. ونظمت مؤسسة حرية هذه الدورة بالتعاون مع مؤسسة دعم الإعلام الدولي (I.M.S) واستهدفت 14 من المعيدين والمدرسين والأساتذة في كلية الإعلام، بغية تطوير مهاراتهم في الجانب التطبيقي باستخدام أحدث التقنيات. وتأتي ضمن خمس دورات متخصصة لكلية الإعلام في مختلف فنون العمل الصحافي والإعلامي.

مؤسسة حرية تعقد ندوة حول (حقوق الملكية الفكرية للاعلاميين) بالتعاون مع وزارة الثقافة ومنظمة الزين للملكية الفكرية

مؤسسة حرية تعقد ندوة حول (حقوق الملكية الفكرية للاعلاميين) بالتعاون مع وزارة الثقافة ومنظمة الزين للملكية الفكرية

عقدت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الاعلامي بالتعاون مع وزارة الثقافة ومنظمة الزين للملكية الفكرية اليوم الاثنين ندوة نوعية حول (حقوق الملكية الفكرية للاعلاميين) والتي تعتبر الأولى من نوعها في اليمن وذلك في مقر بيت الثقافة بصنعاء. وفي جلسة افتتاح الندوة أكد وزير الثقافة الدكتور عبدالله عوبل على أهمية هذه الندوة النوعية وعلى ضرورة الشراكة بين وزارة الثقافة ومنظمات المجتمع المدني في عقد مثل هذه الندوات من أجل رفع مستوى الوعي الحقوقي والتركيز على أهمية الحفاظ على حقوق الملكية الفكرية للمبدعين في مختلف…

مؤسسة حرية تبدأ دورة الاخراج الصحفي الاحترافي لمدرسي وأساتذة كلية الاعلام بجامعة صنعاء

مؤسسة حرية تبدأ دورة الاخراج الصحفي الاحترافي لمدرسي وأساتذة كلية الاعلام بجامعة صنعاء

بدأت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الاعلامي اليوم دورة تدريب مدربين في  الاخراج الصحافي الاحترافي وفنونه لمدرسي وأساتذة كلية الاعلام بجامعة صنعاء والتي تستمر أسبوعا، وتعقد بالتعاون مع مؤسسة دعم الاعلام الدولي (I.M.S). وتستهدف هذه الدورة المعيدين والمدرسين والأساتذة في كلية الاعلام بجامعة صنعاء بهدف تطوير المهارات التطبيقية لديهم في الجوانب التقنية المتعلقة بمختلف مجالات العمل الاعلامي. وقال رئيس المؤسسة خالد الحمادي في افتتاح هذه الدورة ان هذه الدورة التدريبية ستركز بشكل اساس على الجانب التطبيقي والممارسة العملية في مجال…

حرية تطالب البرلمان بسرعة مناقشة مشروع قانون الاعلام المرئي والمسموع وتدين الاعتداء على8 اعلاميين ومقرات صحافية خلال اسبوعين

حرية تطالب البرلمان بسرعة مناقشة مشروع قانون الاعلام المرئي والمسموع وتدين الاعتداء على8 اعلاميين ومقرات صحافية خلال اسبوعين

طالبت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الاعلامي مجلس النواب اليمني (البرلمان) بسرعة مناقشة مشروع قانون الاعلام المرئي والمسموع ودانت الانتهاكات التي تعرض لها 6 صحافيون، بالاضافة الى اعتدائين على مقرين اعلاميين، حيث وقعت هذه الحالات في العاصمة صنعاء وفي مدن الحديدة وحجة والغيظة بمحافظة المهرة. وعلمت مؤسسة حرية من مصدر برلماني أن مجلس النواب كان بدأ مناقشة مشروع قانون الاعلام المرئي والمسموع غير أن وزارة الاعلام طالبت بتأجيل مناقشته لمدة أسبوع لدراسته وابداء الملاحظات عليه دون مبرر، لأنه كان قد طرح منذ وقت مبكر للمناقشة.

اليمن - مراسلون بلا حدود تدق ناقوس الخطر إنذاراً بحالة انعدام الأمن التي تحوم حول الفاعلين الإعلاميين

اليمن - مراسلون بلا حدود تدق ناقوس الخطر إنذاراً بحالة انعدام الأمن التي تحوم حول الفاعلين الإعلاميين

بعد عامين من وصول عبد ربه منصور هادي إلى سدة رئاسة الجمهورية اليمنية، لا تزال وضعية حرية الإعلام في البلاد مقلقة للغاية، حيث تتفاقم حالة انعدام الأمن التي تلف عمل الفاعلين الإعلاميين. فعلى مدى الأشهر الأربعة الماضية، أحصت مراسلون بلا حدود حوالي عشرين اعتداء، وذلك بفضل العمل التوثيقي الذي أنجزته مؤسسة حرية، المنظمة اليمنية غير الحكومية، واتحاد الصحفيين اليمنيين، حيث لا يتم استهداف الإعلاميين من قبل الأفراد أو الجماعات المسلحة فحسب، بل على أيدي عناصر قوات الأمن أيضاً، وذلك في…

Frontpage Slideshow | Copyright © 2006-2011 JoomlaWorks Ltd.
facebook-box-blue-icon twitter-box-blue-icon YouTube-icon 1 donation

حرية تختتم دورة (الإخراج الصحافي الاحترافي) لمدرسي وأساتذة كلية الإعلام بجامعة صنعاءffye log مؤسسة حرية تعقد ندوة حول (حقوق الملكية الفكرية للاعلاميين) بالتعاون مع وزارة الثقافة ومنظمة الزين للملكية الفكرية ffye log

last news

hotline002

 

للإبلاع عن إنتهاكات الحريات

الإعلامية

forms course

 our parteners

مؤسسة حرية تدشن دورة التصوير الصحفي في إطار مشروع تطوير التدريب الإعلامي وينفذ بالتعاون مع الصندوق الكندي

صنعاء(السبت6 إبريل 2013):

دشنت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الإعلامي اليوم السبت الدورة التدريبية في )التصوير الصحفي(، لنحو 40

PhotoJourmnalism-1

 مشاركا من مصوري الصحف

 والمواقع الإخبارية الإلكترونية الحكومية والأهلية والحزبية ولطلاب كليات الإعلام في جامعة صنعاء وجامعة العلوم والتكنولوجيا ولمصورين صحفيين هواة.

وتعد هذه الدورة التدريبية التي تستمر ثلاثة أيام الأولى في إطار مشروع تطوير التدريب الإعلامي، بالتعاون مع الصندوق الكندي لدعم المبادرات المحلية وتمثل باكورة الشراكة مع الصندوق، في سبيل تطوير التدريب في العمل الإعلامي في اليمن.

 ويدرب في هذه الدورة رئيس مؤسسة حرية الصحفي والمصور الصحفي خالد الحمادي، الذي عمل كصحفي لثمانية عشر عاما، منها10 سنوات كمصور صحفي مع وكالة الصحافة لفرنسية، وشارك في معارض صور عن الحياة اليومية اليمنية في عدد من الدول منها: هولندا، أمريكا، ألمانيا، وسنغافورة، التقطها خلال مشواره العملي.


وفي حفل افتتاح الدورة التدريبية أكد أمين العاصمة الأستاذ عبد القادر علي هلال ضيف الشرف وراعي الحفل، على ضرورة الأخذ بزمام المبادرة ومواكبة العصر في كل المجالات وفي مجال التصوير الصحفي على وجه الخصوص، للإسهام في بناء يمن جديد وفكر جديد، فالصورة لها لغتها الخاصة ولها دلالتها وهي أبلغ من الكلام وتعزز القيم الجمالية والسلوكيات الإيجابية في المجتمع.PhotoJourmnalism-4

وأضاف بأن الثورة والتغيير جاء لخدمة الناس وقال"أنتظر مقترحاتكم بشأن جمع الصور وسنسعى لتحقيق أهدافكم مشيرا إلى أن "أمانة العاصمة ستقيم في العطلة الصيفية أسبوعا ثقافيا وترفيهيا، يتضمن مسابقة لأجمل صورة معبرة، وحث المصورين على التفاعل مع المسابقة لأجمل لقطة من مدينة صنعاء والتي تنظمها أمانة العاصمة".PhotoJourmnalism-3

وفتح باب النقاش مع المصورين المتدربين المشاركين في الدورة التدريبية، وقال في معرض رده على تساؤلاتهم، أن الصور السلبية المنشورة عن أمانة العاصمة وما حولها بمثابة بلاغات للأمانة لتلافي تلك المظاهر والصور السلبية، وأشار أمين العاصمة إلى شعوره بالخجل من بعض تلك الصور عند نزوله وزيارته التفقدية لبعض الأحياء في أمانة العاصمة، وفي ذات الوقت شجّع المصورين على التقاط بعض المعالم الحضارية والايجابية عن أمانة العاصمة حتى تظهر بالشكل اللائق أمام الآخرين.

ودعا المصورين والمشاركين في هذه الدورة من طلاب جامعة صنعاء إلى كتابة قائمة بالمشكلات التي تواجههم في كلية الإعلام وسيعمل على حلها بالتعاون مع رئيس الجامعة ووضع الحلول المناسبة لها.

photoJournalism5

من جانبه قال رئيس مؤسسة حرية الصحافي خالد الحمادي إن هذه سابع دورة تنفذها المؤسسة منذ تأسيسها مطلع العام 2012، في إطار مشروع التدريب الإعلامي المستمر، وسيكون التركيز فيها على الجانب العملي مع عدم إغفال الجانب النظري.

 

وأشار إلى حرص المؤسسة على التدريب الاعلامي المهني النوعي من خلال استقدام خبراء دوليين مشهود لهم بالكفاءة، من كبريات شبكات التلفزة ومراكز التدريب الإعلامي في المنطقة العربية وخارجها.

وأضاف بأن "هذه الدورة، دورة متوسطة للزملاء المصورين في الساحة اليمنية والذين تنقصهم بعض المهارات في التصوير الصحفي ولنقدم لهم الخبرات والنصائح في هذا المجال من خلال الخبرة المتراكمة لدينا لفترة طويلة في مجال التصوير الصحفي".

 

وأعلن بأن مؤسسة حرية ستنظم معرضا للصور الصحفية نهاية العام من التي قام المشاركون بالتقاطها لتعزيز المهنية والاحتراف في هذا المجال، مشيرا إلى أن الصورة هي الأساس وهي الخبر، بينما نص الخبر مكمل للصورة، والتصوير الصحفي يعد دائما من أفضل المصادر للعائد المادي للصحافي.  

photoJournalism10

وتأتي هذه الدورة في إطار مشروع (تطوير التدريب الإعلامي)، الذي أطلقته المؤسسة السبت الماضي 30 مارس، الذي يهدف إلى توفير البنية التحتية للتدريب وتزويد قاعة التدريب بالمؤسسة بالمعدات والأدوات الأساسية الحديثة، مواكبة للجديد والتطور المتسارع في مجال تقنية وتكنولوجيا الإعلام الرقمي، لإقامة دورات تدريبية نوعية للصحافيين والإعلاميين.

تجدر الإشارة إلى أن مؤسسة حرية منظمة طوعية غير حكومية، تعمل في مجالي الحقوق والحريات الإعلامية وفي مجال التطوير الإعلامي، وتقدم خدماتها مجانا للمستفيدين من إعلاميين ومؤسسات إعلامية، في مختلف المجالات والتخصصات من كافة المناطق اليمنية.

في المقابل إن الصندوق الكندي يتولى دعم المبادرات المحلية في اليمن منذ عقدين من الزمن، ويدعم منظمات المجتمع المدني المحلية، ويشرف على الصندوق حاليا وزارة الخارجية الكندية، بعد أن كانت تديره وتشرف على أعماله وزارة  التعاون الدولي.

 

  sanad logo

 


report2013 ar

book ff

 


 

freedom-know-your-right

 


 

yemen-soft2

 





مؤسسة حرية للحقوق والحريات الإعلامية والتطوير - الطابق 12، برج شركة أمان للتأمين، شارع الزبيري، تقاطع شارع بغداد، هاتف 539090، فاكس 539091 إيميل info@freedomfoundation-yemen.org
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الحرية © 2012
Designed by: Lamasat