مؤسسة حرية تختتم دورة (الإخراج الصحافي الاحترافي) لمدرسي وأساتذة كلية الإعلام بجامعة صنعاء

مؤسسة حرية تختتم دورة (الإخراج الصحافي الاحترافي) لمدرسي وأساتذة كلية الإعلام بجامعة صنعاء

اختتمت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الإعلامي اليوم الخميس دورة تدريب مدربين في الإخراج الصحافي الاحترافي لمدرسي وأساتذة كلية الإعلام بجامعة صنعاء والتي استمرت أسبوعا. ونظمت مؤسسة حرية هذه الدورة بالتعاون مع مؤسسة دعم الإعلام الدولي (I.M.S) واستهدفت 14 من المعيدين والمدرسين والأساتذة في كلية الإعلام، بغية تطوير مهاراتهم في الجانب التطبيقي باستخدام أحدث التقنيات. وتأتي ضمن خمس دورات متخصصة لكلية الإعلام في مختلف فنون العمل الصحافي والإعلامي.

مؤسسة حرية تعقد ندوة حول (حقوق الملكية الفكرية للاعلاميين) بالتعاون مع وزارة الثقافة ومنظمة الزين للملكية الفكرية

مؤسسة حرية تعقد ندوة حول (حقوق الملكية الفكرية للاعلاميين) بالتعاون مع وزارة الثقافة ومنظمة الزين للملكية الفكرية

عقدت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الاعلامي بالتعاون مع وزارة الثقافة ومنظمة الزين للملكية الفكرية اليوم الاثنين ندوة نوعية حول (حقوق الملكية الفكرية للاعلاميين) والتي تعتبر الأولى من نوعها في اليمن وذلك في مقر بيت الثقافة بصنعاء. وفي جلسة افتتاح الندوة أكد وزير الثقافة الدكتور عبدالله عوبل على أهمية هذه الندوة النوعية وعلى ضرورة الشراكة بين وزارة الثقافة ومنظمات المجتمع المدني في عقد مثل هذه الندوات من أجل رفع مستوى الوعي الحقوقي والتركيز على أهمية الحفاظ على حقوق الملكية الفكرية للمبدعين في مختلف…

مؤسسة حرية تبدأ دورة الاخراج الصحفي الاحترافي لمدرسي وأساتذة كلية الاعلام بجامعة صنعاء

مؤسسة حرية تبدأ دورة الاخراج الصحفي الاحترافي لمدرسي وأساتذة كلية الاعلام بجامعة صنعاء

بدأت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الاعلامي اليوم دورة تدريب مدربين في  الاخراج الصحافي الاحترافي وفنونه لمدرسي وأساتذة كلية الاعلام بجامعة صنعاء والتي تستمر أسبوعا، وتعقد بالتعاون مع مؤسسة دعم الاعلام الدولي (I.M.S). وتستهدف هذه الدورة المعيدين والمدرسين والأساتذة في كلية الاعلام بجامعة صنعاء بهدف تطوير المهارات التطبيقية لديهم في الجوانب التقنية المتعلقة بمختلف مجالات العمل الاعلامي. وقال رئيس المؤسسة خالد الحمادي في افتتاح هذه الدورة ان هذه الدورة التدريبية ستركز بشكل اساس على الجانب التطبيقي والممارسة العملية في مجال…

حرية تطالب البرلمان بسرعة مناقشة مشروع قانون الاعلام المرئي والمسموع وتدين الاعتداء على8 اعلاميين ومقرات صحافية خلال اسبوعين

حرية تطالب البرلمان بسرعة مناقشة مشروع قانون الاعلام المرئي والمسموع وتدين الاعتداء على8 اعلاميين ومقرات صحافية خلال اسبوعين

طالبت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الاعلامي مجلس النواب اليمني (البرلمان) بسرعة مناقشة مشروع قانون الاعلام المرئي والمسموع ودانت الانتهاكات التي تعرض لها 6 صحافيون، بالاضافة الى اعتدائين على مقرين اعلاميين، حيث وقعت هذه الحالات في العاصمة صنعاء وفي مدن الحديدة وحجة والغيظة بمحافظة المهرة. وعلمت مؤسسة حرية من مصدر برلماني أن مجلس النواب كان بدأ مناقشة مشروع قانون الاعلام المرئي والمسموع غير أن وزارة الاعلام طالبت بتأجيل مناقشته لمدة أسبوع لدراسته وابداء الملاحظات عليه دون مبرر، لأنه كان قد طرح منذ وقت مبكر للمناقشة.

اليمن - مراسلون بلا حدود تدق ناقوس الخطر إنذاراً بحالة انعدام الأمن التي تحوم حول الفاعلين الإعلاميين

اليمن - مراسلون بلا حدود تدق ناقوس الخطر إنذاراً بحالة انعدام الأمن التي تحوم حول الفاعلين الإعلاميين

بعد عامين من وصول عبد ربه منصور هادي إلى سدة رئاسة الجمهورية اليمنية، لا تزال وضعية حرية الإعلام في البلاد مقلقة للغاية، حيث تتفاقم حالة انعدام الأمن التي تلف عمل الفاعلين الإعلاميين. فعلى مدى الأشهر الأربعة الماضية، أحصت مراسلون بلا حدود حوالي عشرين اعتداء، وذلك بفضل العمل التوثيقي الذي أنجزته مؤسسة حرية، المنظمة اليمنية غير الحكومية، واتحاد الصحفيين اليمنيين، حيث لا يتم استهداف الإعلاميين من قبل الأفراد أو الجماعات المسلحة فحسب، بل على أيدي عناصر قوات الأمن أيضاً، وذلك في…

Frontpage Slideshow | Copyright © 2006-2011 JoomlaWorks Ltd.
facebook-box-blue-icon twitter-box-blue-icon YouTube-icon 1 donation

حرية تختتم دورة (الإخراج الصحافي الاحترافي) لمدرسي وأساتذة كلية الإعلام بجامعة صنعاءffye log مؤسسة حرية تعقد ندوة حول (حقوق الملكية الفكرية للاعلاميين) بالتعاون مع وزارة الثقافة ومنظمة الزين للملكية الفكرية ffye log

last news

hotline002

 

للإبلاع عن إنتهاكات الحريات

الإعلامية

forms course

 our parteners

مؤسسة حرية تدين اختطاف 5 صحافيين في مأرب والاعتداء على إعلاميين في صنعاء وعدن

الجمعة(17/5/2013):

حذرت مؤسسة حرية للحقوق والحريات الإعلامية والتطوير من استمرار احتجاز الصحافيين الخمسة الذين تم اختطافهم الأربعاء الماضي5 jurnalist من قبل عناصر قبلية مسلحة بمنطقة صرواح بمحافظة مأرب.

كما دانت ما تعرض له طاقم قناة (الجزيرة مباشر) ومصور قناة (يمن شباب) من اعتداء وتهديد على يد عناصر أمنية في العاصمة صنعاء وكذلك ما تعرض له مدير عام الأخبار بإذاعة عدن.

وعلمت مؤسسةحرية أن خمسة صحافيين تم اختطافهم مساء الأربعاء الماضي، بمنطقة صرواح في محافظة مأرب أثناء مرورهم فيها باتجاه محافظة المهرة في مهمة عمل صحافية، وانقطعت وسائل الاتصال بهم عبر هواتفهم النقالة.

والصحافيون الذين تعرضوا للاختطاف هم: ياسين الزكري، إبراهيم الاشموري، أحمد الشميري، نعمان الأصبحي، والمصور محمد الشميري، حيث اقتادهم الخاطفون القبليون إلى مكان مجهول في منطقة صرواح، كرهائن لتنفيذ مطالب لهم من الحكومة.

وتعرض يوم الاثنين الماضي (13/5/2013) مصور قناة (يمن شباب) الفضائية يوسف القارة لاعتداء بالضرب من قبل جنود يتبعون الأمن المركزي أثناء تغطيته لحادثة سقوط طائرة عسكرية في شارع الخمسين بمنطقة بيت بوس جنوب العاصمة صنعاء.

وفي بلاغ لمؤسسة حرية أكد القارة أنه عند الواحدة ظهراً وأثناء تصويره لبقايا الطائرة العسكرية المحطمة (سخواي22) التي سقطت في منطقة بيت بوس جنوب صنعاء قام أحد جنود الأمن بالاعتداء عليه بالضرب بالعصي على يده اليمنى وفخذه ومنعه من مواصلة التصوير وطرده من موقع الحادثة.

كما تعرض مهندس جهاز البث التابع لقناة (الجزيرة مباشر)علي محرم لاعتداء وإشهار السلاح في وجهه وفصل (كابلات) البث من الجهاز من قبل أفراد يتبعون الأمن المركزي أيضا ورشّ السيارة الخاصة بالبث بالماء من إحدى سيارات الإطفاء والاعتداء بالضرب على مصوري القناة أحمد الخضر ومنصور علاو وكذلك على مصور قناة الجزيرة الإخبارية مجيب صويلح أثناء تغطيتهم لحادثة الطائرة العسكرية وقام الجنود بإطلاق الرصاص في الهواء لإخراجهم من مكان الحادثة.

إلى ذلك تعرض منزل الدكتور عادل محسن علي الضالعي مدير عام الأخبار والبرامج السياسية بإذاعة عدن، لتهجم وإطلاق نار على منزله في حي النصر بخورمكسر والقريب من معسكر الصولبان التابع للأمن المركزي بمدينة عدن.

وأكد الضالعي أن طقما عسكريا يستقله جنود ملثمون، بزي مدني قاموا فجر الأربعاء (8مايو2013) بالاعتداء على منزله وتكسير أبوابه وإطلاق النار عليه، الأمر الذي أحدث حالة رعب وخوف في نفوس أسرته وجيرانه، كما قاموا بعد ذلك باختطاف أحد جيرانه حاول التدخل لإيقاف هذا العمل وإيقاف ترويع الأسر والأطفال.

وإن مؤسسة حرية إذ تطالب بسرعة الإفراج عن الصحافيين الخمسة المخطوفين في مأرب، تناشد السلطات المحلية وكافة الجهات المعنية ومشايخ قبيلة عيال سعيد بمحافظة مأرب بالقيام بواجبهم والتدخل لإطلاق سراح الصحافيين المخطوفين الخمسة ومحاسبة من قام باختطافهم، فالمطالب لا تكون عبر الاختطاف للصحافيين وترويع أهاليهم.

وتطالب بردع المعتدين على الصحافيين والمنتهكين لحرية الإعلام والحد من هذه الظاهرة التي اتسعت دائرتها في الآونة الاخيرة و مساءلة مرتكبي هذه الانتهاكات وإلقاء القبض عليهم ومحاكمتهم، ورد الاعتبار لكل من تعرضت حقوقه وحريته للانتهاك، كما تحث على تأمين سلامة الصحافيين ومعالجة الأسباب التي تقف وراء ظاهرة الإفلات من العقاب.

وتعبر المؤسسة عن تضامنها مع الصحافيين المحتجزين ومع كافة الصحافيين والإعلاميين الذين تعرضوا للاعتداءات والتهديدات وهم يؤدون واجبهم المهني في ظل هذه الظروف غير الآمنة في اليمن.

 

 

  sanad logo

 


report2013 ar

book ff

 


 

freedom-know-your-right

 


 

yemen-soft2

 





مؤسسة حرية للحقوق والحريات الإعلامية والتطوير - الطابق 12، برج شركة أمان للتأمين، شارع الزبيري، تقاطع شارع بغداد، هاتف 539090، فاكس 539091 إيميل info@freedomfoundation-yemen.org
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الحرية © 2012
Designed by: Lamasat