مؤسسة حرية تختتم دورة (الإخراج الصحافي الاحترافي) لمدرسي وأساتذة كلية الإعلام بجامعة صنعاء

مؤسسة حرية تختتم دورة (الإخراج الصحافي الاحترافي) لمدرسي وأساتذة كلية الإعلام بجامعة صنعاء

اختتمت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الإعلامي اليوم الخميس دورة تدريب مدربين في الإخراج الصحافي الاحترافي لمدرسي وأساتذة كلية الإعلام بجامعة صنعاء والتي استمرت أسبوعا. ونظمت مؤسسة حرية هذه الدورة بالتعاون مع مؤسسة دعم الإعلام الدولي (I.M.S) واستهدفت 14 من المعيدين والمدرسين والأساتذة في كلية الإعلام، بغية تطوير مهاراتهم في الجانب التطبيقي باستخدام أحدث التقنيات. وتأتي ضمن خمس دورات متخصصة لكلية الإعلام في مختلف فنون العمل الصحافي والإعلامي.

مؤسسة حرية تعقد ندوة حول (حقوق الملكية الفكرية للاعلاميين) بالتعاون مع وزارة الثقافة ومنظمة الزين للملكية الفكرية

مؤسسة حرية تعقد ندوة حول (حقوق الملكية الفكرية للاعلاميين) بالتعاون مع وزارة الثقافة ومنظمة الزين للملكية الفكرية

عقدت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الاعلامي بالتعاون مع وزارة الثقافة ومنظمة الزين للملكية الفكرية اليوم الاثنين ندوة نوعية حول (حقوق الملكية الفكرية للاعلاميين) والتي تعتبر الأولى من نوعها في اليمن وذلك في مقر بيت الثقافة بصنعاء. وفي جلسة افتتاح الندوة أكد وزير الثقافة الدكتور عبدالله عوبل على أهمية هذه الندوة النوعية وعلى ضرورة الشراكة بين وزارة الثقافة ومنظمات المجتمع المدني في عقد مثل هذه الندوات من أجل رفع مستوى الوعي الحقوقي والتركيز على أهمية الحفاظ على حقوق الملكية الفكرية للمبدعين في مختلف…

مؤسسة حرية تبدأ دورة الاخراج الصحفي الاحترافي لمدرسي وأساتذة كلية الاعلام بجامعة صنعاء

مؤسسة حرية تبدأ دورة الاخراج الصحفي الاحترافي لمدرسي وأساتذة كلية الاعلام بجامعة صنعاء

بدأت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الاعلامي اليوم دورة تدريب مدربين في  الاخراج الصحافي الاحترافي وفنونه لمدرسي وأساتذة كلية الاعلام بجامعة صنعاء والتي تستمر أسبوعا، وتعقد بالتعاون مع مؤسسة دعم الاعلام الدولي (I.M.S). وتستهدف هذه الدورة المعيدين والمدرسين والأساتذة في كلية الاعلام بجامعة صنعاء بهدف تطوير المهارات التطبيقية لديهم في الجوانب التقنية المتعلقة بمختلف مجالات العمل الاعلامي. وقال رئيس المؤسسة خالد الحمادي في افتتاح هذه الدورة ان هذه الدورة التدريبية ستركز بشكل اساس على الجانب التطبيقي والممارسة العملية في مجال…

حرية تطالب البرلمان بسرعة مناقشة مشروع قانون الاعلام المرئي والمسموع وتدين الاعتداء على8 اعلاميين ومقرات صحافية خلال اسبوعين

حرية تطالب البرلمان بسرعة مناقشة مشروع قانون الاعلام المرئي والمسموع وتدين الاعتداء على8 اعلاميين ومقرات صحافية خلال اسبوعين

طالبت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الاعلامي مجلس النواب اليمني (البرلمان) بسرعة مناقشة مشروع قانون الاعلام المرئي والمسموع ودانت الانتهاكات التي تعرض لها 6 صحافيون، بالاضافة الى اعتدائين على مقرين اعلاميين، حيث وقعت هذه الحالات في العاصمة صنعاء وفي مدن الحديدة وحجة والغيظة بمحافظة المهرة. وعلمت مؤسسة حرية من مصدر برلماني أن مجلس النواب كان بدأ مناقشة مشروع قانون الاعلام المرئي والمسموع غير أن وزارة الاعلام طالبت بتأجيل مناقشته لمدة أسبوع لدراسته وابداء الملاحظات عليه دون مبرر، لأنه كان قد طرح منذ وقت مبكر للمناقشة.

اليمن - مراسلون بلا حدود تدق ناقوس الخطر إنذاراً بحالة انعدام الأمن التي تحوم حول الفاعلين الإعلاميين

اليمن - مراسلون بلا حدود تدق ناقوس الخطر إنذاراً بحالة انعدام الأمن التي تحوم حول الفاعلين الإعلاميين

بعد عامين من وصول عبد ربه منصور هادي إلى سدة رئاسة الجمهورية اليمنية، لا تزال وضعية حرية الإعلام في البلاد مقلقة للغاية، حيث تتفاقم حالة انعدام الأمن التي تلف عمل الفاعلين الإعلاميين. فعلى مدى الأشهر الأربعة الماضية، أحصت مراسلون بلا حدود حوالي عشرين اعتداء، وذلك بفضل العمل التوثيقي الذي أنجزته مؤسسة حرية، المنظمة اليمنية غير الحكومية، واتحاد الصحفيين اليمنيين، حيث لا يتم استهداف الإعلاميين من قبل الأفراد أو الجماعات المسلحة فحسب، بل على أيدي عناصر قوات الأمن أيضاً، وذلك في…

Frontpage Slideshow | Copyright © 2006-2011 JoomlaWorks Ltd.
facebook-box-blue-icon twitter-box-blue-icon YouTube-icon 1 donation

حرية تختتم دورة (الإخراج الصحافي الاحترافي) لمدرسي وأساتذة كلية الإعلام بجامعة صنعاءffye log مؤسسة حرية تعقد ندوة حول (حقوق الملكية الفكرية للاعلاميين) بالتعاون مع وزارة الثقافة ومنظمة الزين للملكية الفكرية ffye log

last news

hotline002

 

للإبلاع عن إنتهاكات الحريات

الإعلامية

forms course

 our parteners

مؤسسة حرية تستنكر استمرار اختطاف الصحفية الهولندية يوديث وتدين الاعتداء على عُدي وتهديد الفقيه ونهب منزل البحري

صنعاء(الخميس27يونيو2013):

استنكرت مؤسسة حرية للحقوق والحريات الاعلامية استمرار اختطاف الصحفية الهولندية يوديث اسبيخل وزوجها بوديوجنuodith2 برندسن لأكثر من ثلاثة أسابيع حتى الآن، في عملية اختطاف غامضة لم يتم الكشف في ظلها عن مكان وزمان اختطافها بصنعاء ولا المكان الذي تم اختطافها إليه.

وذكرت مصادر مقربة من يوديث وأيضا مصادر أمنية لمؤسسة حرية أنه تم اختطافها على الأرجح من داخل سكنها، بداية الأسبوع الثاني من يونيو الجاري، من قبل عناصر مسلحة يعتقد أنها على صلة بأحد السياسيين البارزين في اليمن.

وأوضحت أن الخاطفين حصلوا على تسهيلات لوجستية تمكنوا خلالها من إخراج يوديث وزوجها من المنطقة السكنية التي يسكنوها وهي مدينة حدة بالعاصمة صنعاء والتي تعتبر من المناطق الراقية والمحاطة بإجراءات أمنية مرتفعة.

وتحفظت العديد من المصادر الدبلوماسية على كشف ما وصلها من تفاصيل عملية الاختطاف، غير أنها ذكرت لمؤسسة حرية أن عملية اختطاف يوديث وزوجها وراءها (ابعادا سياسية)، الغرض منها الابتزاز، تحت غطاء الحصول على الفدية مقابل الافراج عنهما.

وفي الوقت الذي تدين فيه مؤسسة حرية بشدة حادثة اختطاف يوديث تطالب الأجهزة الأمنية اليمنية برفع وتيرة جهودها من أجل إطلاق سراحها ووضع حد لعمليات اختطاف الصحافيين التي كشفت المصادر أن وراءها (أياد خفية) تلعب بالورقة الأمنية من أجل إرهاب الصحافيين والتضييق على الحريات الاعلامية.

في غضون ذلك تستنكر مؤسسة حرية الالاعتداء الذي تعرض له مراسل قناة سهيل الفضائية في محافظة شبوة عدي عبدالحكيم جريبه، حيث تم الاعتداء عليه بالضرب من قبل جنود يتبعون البحث الجنائي في محافظة شبوة، على خلفية تغطيته الإخبارية لحادثة اغتيال اثنين من عناصر البحث الجنائي في المحافظة.

وفي بلاغ لمؤسسة حرية أكد عدي أنه في تمام الساعة التاسعة والنصف صباحا، أثناء تغطيته لعملية اغتيال ضابطين يعملان في البحث الجنائي بمدينة عتق مركز محافظة شبوة، تفاجأ بمدير البحث الجنائي الملقب بــ (السواده) وعدد من الجنود المرافقين له يتهجمون عليه ويعتدون عليه بالضرب بأعقاب البنادق ويمنعونه من التغطية وقاموا باحتجازه داخل إحدى السيارات الخاصة بالبحث، مما أثار حفيظة عدد من المواطنين المتواجدين في المكان، الذين تدخّلوا وتم الإفراج عنه.

وتستنكر كذلك ما تعرض له الناشط الاعلامي والصحافي في موقع (خبر) الإلكتروني منصور صالح الفقيه من مطاردة من قبل عصابة مجهولة بسيارة نوع (سوزوكي) بدون لوحات أرقام بعد خروجه من مبنى الفضائية اليمنية بالعاصمة صنعاء، الأسبوع الماضي واستمرت في ملاحقته حتى وصل إلى جوار منزله بمنطقة مذبح, والتي جاءت بعد يوم واحد من تهديد بالقتل على خلفية كتاباته الصحفية.

وتدين ما تعرض له منزل مدير عام الأخبار في وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) الصحافي عصام البحري من سرقة وعبث بمحتوياته، من قبل عصابة مجهولة بالعاصمة صنعاء.

وذكر البحري لمؤسسة حرية أنه خرج الأسبوع الماضي مع أسرته من منزله الواقع في منطقة وادي احمد بأمانة العاصمة صنعاء عند الساعة الثالثة والنصف عصراً لحضور عرس أحد أصدقائه وأثناء العودة للمنزل عند حوالي العاشرة مساءً تفاجأ بأن باب منزله مفتوح وقد تم العبث بكل محتوياته وأدواته وأنه تم نهب جهاز كمبيوتر شخصي وكاميرا وأوراق شخصية وسلاح أبيض (جنبية) ثمينة بالاضافة لمبالغ مالية.

ومؤسسة حرية إذ تدين هذه الانتهاكات التي تعرض لها عدي والفقيه والبحري تعتبر هذه الأفعال تستهدف حرية الصحافة، وتطالب السلطات المحلية والأجهزة الأمنية بمحافظة شبوة وأمانة العاصمة بتحمل مسؤوليتها تجاه ما تعرض له هؤلاء الصحافيون وحمايتهم والقبض على الجناة والتحقيق معهم وإنزال العقوبة الرادعة لهم ولأمثالهم.

 

 

:p>

 

  sanad logo

 


report2013 ar

book ff

 


 

freedom-know-your-right

 


 

yemen-soft2

 





مؤسسة حرية للحقوق والحريات الإعلامية والتطوير - الطابق 12، برج شركة أمان للتأمين، شارع الزبيري، تقاطع شارع بغداد، هاتف 539090، فاكس 539091 إيميل info@freedomfoundation-yemen.org
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الحرية © 2012
Designed by: Lamasat