مؤسسة حرية تدين اعتقال مصور قناة (اليمن اليوم) في إب والفصل التعسفي للحشيشي وحجب موقع (الأهالي نت) ..

مؤسسة حرية تدين اعتقال مصور قناة (اليمن اليوم) في إب والفصل التعسفي للحشيشي وحجب موقع (الأهالي نت) ..

دانت مؤسسة حرية للحقوق والحريات الإعلامية الانتهاكات التي تعرض لها مصور قناة (اليمن اليوم) رمزي القادري في مدينة إب ومصادرة الكاميرا منه بالقوة واعتقاله حتى اليوم، كما تستنكر ما تعرض له المصور التلفزيوني عبد ربه الحشيشي من فصل تعسفي من عمله لدى مكتب قناة CCTV الصينية في اليمن، ودانت أيضا حجب موقع (الأهالي نت) الإخباري في المملكة العربية السعودية. ففي بلاغ لمؤسسة حرية أكد فيه جميل غالب القادري والد المصور التلفزيوني رمزي القادري أن ابنه معتقل في السجن بمدينة إب منذ أمس الأربعاء، كما تم التأكد…

مؤسسة حرية تدين التهديدات والاعتداءات على ثمانية إعلاميين وإحراق سيارة توزيع صحيفتي أخبار اليوم ويمن فوكس

مؤسسة حرية تدين التهديدات والاعتداءات على ثمانية إعلاميين وإحراق سيارة توزيع صحيفتي أخبار اليوم ويمن فوكس

دانت مؤسسة حرية للحقوق والحريات الإعلامية الاعتداءاات التي تعرض لها ثمانية إعلاميون ومصورون صحافيون، وإطلاق نار على موزع وسيارة توزيع وإحراقها في كل من محافظات عدن وحجة والحديدة ومأرب والعاصمة صنعاء. واستنكرت بشدة الانتهاكات بمصادرة وإحراق نسخ من صحفيتي (أخبار اليوم) العربية و(يمن فوكس) الإنجليزية صباح اليوم السبت وتعرض موزع وسائق باص التوزيع لاعتداء بإطلاق النار صوبهما وجرح الموزع وإحراق سيارة التوزيع بعدها وفقا لبلاغ تلقته مؤسسة حرية من مؤسسة الشموع التي تصدر عنها هذه الصحف. وذكر البلاغ ان مسلحين ملثمين اعتدوا فجر اليوم على موزعي أخبار اليوم وباص توزيع الصحيفة في…

مؤسسة حرية ترصد 10 حالات انتهاك لحرية الاعلام خلال أسبوع وتحذر من تصاعد العنف ضد الإعلاميين في اليمن

مؤسسة حرية ترصد 10 حالات انتهاك لحرية الاعلام خلال أسبوع وتحذر من تصاعد العنف ضد الإعلاميين في اليمن

دانت مؤسسة حرية للحقوق والحريات الإعلامية الانتهاكات التي تعرض لها عدد من الصحافيين والإعلاميين في اليمن خلال الأسبوع الجاري، بينهم صحافي أجنبي، وتمثلت هذه الانتهاكات في اختطاف واحتجاز ومحاكمة واعتداءات مختلفة، داخل أمانة العاصمة صنعاء وفي محافظات ذمار وتعز والحديدة، وتجاوز عدد الحالات التي رصدت خلال نحو أسبوع  10حالات انتهاك، على يد مجموعات مسلحة مجهولة وأخرى قامت بها شخصيات قضائية وسياسية معروفة. وطالبت مؤسسة حرية السلطات اليمنية بسرعة التحرك لإطلاق سراح المصور الصحافي الأمريكي لوك سومر الذي تعرض للاختطاف، مساء الثلاثاء 17 سبتمبر 2013 من قبل…

مؤسسة حرية تدين التهديدات بإحراق صحيفة(الشارع) وتوقيف مدير تحرير(الوحدوي نت) والاعتداء على مصور قناة سهيل

مؤسسة حرية تدين التهديدات بإحراق صحيفة(الشارع) وتوقيف مدير تحرير(الوحدوي نت) والاعتداء على مصور قناة سهيل

دانت مؤسسة حرية التهديدات بالإحراق لمكتب صحيفة (الشارع) بمن فيه وليومين متتالين، الاثنين والثلاثاء الماضيين، كما تدين توقيف الأمن القومي لمدير تحرير (الوحدوي نت) عادل عبدالمغني وكذا الاعنداء على مصور قناة سهيل الفضائية نبيل أحمد القليصي.  ففي بلاغ لمؤسسة حرية أكدت فيه صحيفة الشارع أنها تلقت اتصالات متكررة من شخص مجهول يطالب الصحيفة بـــ" التوقف عن نشر أي كلام عن القاعدة والسعودية، مالم فسنأتي نحرق الصحيفة بمن فيها" حد قوله، وكانت الاتصالات عبر رقمين هاتفيين مختلفين(700845860) و(02/505366).

مؤسسة حرية تختتم دورة متقدمة في المهارات الصوتية لنحو 22 مذيعا من عشر قنوات

مؤسسة حرية تختتم دورة متقدمة في المهارات الصوتية لنحو 22 مذيعا من عشر قنوات

إختتمت اليوم الدورة التدريبية المتقدمة (المهارات الصوتية للمذيعين) التي نظمتها مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الإعلامي، لـ22 مذيعا من عشر قنوات تلفزيونية فضائية يمنية حكومية وخاصة ومن إذاعة صنعاء بالتعاون والشراكة مع بعثة الاتحاد الأوربي باليمن . واستمرت هذه الدوره لخمسة أيام منذ الأحد حتى اليوم الخميس والتي درب فيها الخبير الإعلامي والإذاعي الكبير المتخصص في مجال المهارات الصوتية سالم حسين الجحوشي. وفي حفل الاختتام أعرب وكيل وزارة الإعلام الأستاذ محمد شاهر عن شكره لمؤسسة حرية على جهودها في…

Frontpage Slideshow | Copyright © 2006-2011 JoomlaWorks Ltd.
facebook-box-blue-icon twitter-box-blue-icon YouTube-icon 1 donation

الاعتداء على الصحفي الشلالي من قبل عضو مؤتمر الحوار احمد شرف الدين ffye log عصابة مسلحة تعتدي على مراسل قناة سهيل الحطامي ffye log اقتحام منزل سكرتير صحيفة القضية من قبل مسلحين مجهولينffye log

last news

hotline002

 

للإبلاع عن إنتهاكات الحريات

الإعلامية

forms course

 our parteners

مؤسسة حرية تستنكر استمرار اختطاف الصحفية الهولندنية يوديث وتدين الاعتداء على عُدي وتهديد الفقيه ونهب منزل البحري

صنعاء(الخميس27يونيو2013):

استنكرت مؤسسة حرية للحقوق والحريات الاعلامية استمرار اختطاف الصحفية الهولندية يوديث اسبيخل وزجها بوديوجنuodith2 برندسن لأكثر من ثلاثة أسابيع حتى الآن، في عملية اختطاف غامضة لم يتم الكشف في ظلها عن مكان وزمان اختطافها بصنعاء ولا المكان الذي تم اختطافها إليه.

وذكرت مصادر مقربة من يوديث وأيضا مصادر أمنية لمؤسسة حرية أنه تم اختطافها على الأرجح من داخل سكنها، بداية الأسبوع الثاني من يونيو الجاري، من قبل عناصر مسلحة يعتقد أنها على صلة بأحد السياسيين البارزين في اليمن.

وأوضحت أن الخاطفين حصلوا على تسهيلات لوجستية تمكنوا خلالها من إخراج يوديث وزوجها من المنطقة السكنية التي يسكنوها وهي مدينة حدة بالعاصمة صنعاء والتي تعتبر من المناطق الراقية والمحاطة بإجراءات أمنية مرتفعة.

وتحفظت العديد من المصادر الدبلوماسية على كشف ما وصلها من تفاصيل عملية الاختطاف، غير أنها ذكرت لمؤسسة حرية أن عملية اختطاف يوديث وزوجها وراءها (ابعادا سياسية)، الغرض منها الابتزاز، تحت غطاء الحصول على الفدية مقابل الافراج عنهما.

وفي الوقت الذي تدين فيه مؤسسة حرية بشدة حادثة اختطاف يوديث تطالب الأجهزة الأمنية اليمنية برفع وتيرة جهودها من أجل إطلاق سراحها ووضع حد لعمليات اختطاف الصحافيين التي كشفت المصادر أن وراءها (أياد خفية) تلعب بالورقة الأمنية من أجل إرهاب الصحافيين والتضييق على الحريات الاعلامية.

في غضون ذلك تستنكر مؤسسة حرية الالاعتداء الذي تعرض له مراسل قناة سهيل الفضائية في محافظة شبوة عدي عبدالحكيم جريبه، حيث تم الاعتداء عليه بالضرب من قبل جنود يتبعون البحث الجنائي في محافظة شبوة، على خلفية تغطيته الإخبارية لحادثة اغتيال اثنين من عناصر البحث الجنائي في المحافظة.

وفي بلاغ لمؤسسة حرية أكد عدي أنه في تمام الساعة التاسعة والنصف صباحا، أثناء تغطيته لعملية اغتيال ضابطين يعملان في البحث الجنائي بمدينة عتق مركز محافظة شبوة، تفاجأ بمدير البحث الجنائي الملقب بــ (السواده) وعدد من الجنود المرافقين له يتهجمون عليه ويعتدون عليه بالضرب بأعقاب البنادق ويمنعونه من التغطية وقاموا باحتجازه داخل إحدى السيارات الخاصة بالبحث، مما أثار حفيظة عدد من المواطنين المتواجدين في المكان، الذين تدخّلوا وتم الإفراج عنه.

وتستنكر كذلك ما تعرض له الناشط الاعلامي والصحافي في موقع (خبر) الإلكتروني منصور صالح الفقيه من مطاردة من قبل عصابة مجهولة بسيارة نوع (سوزوكي) بدون لوحات أرقام بعد خروجه من مبنى الفضائية اليمنية بالعاصمة صنعاء، الأسبوع الماضي واستمرت في ملاحقته حتى وصل إلى جوار منزله بمنطقة مذبح, والتي جاءت بعد يوم واحد من تهديد بالقتل على خلفية كتاباته الصحفية.

وتدين ما تعرض له منزل مدير عام الأخبار في وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) الصحافي عصام البحري من سرقة وعبث بمحتوياته، من قبل عصابة مجهولة بالعاصمة صنعاء.

وذكر البحري لمؤسسة حرية أنه خرج الأسبوع الماضي مع أسرته من منزله الواقع في منطقة وادي احمد بأمانة العاصمة صنعاء عند الساعة الثالثة والنصف عصراً لحضور عرس أحد أصدقائه وأثناء العودة للمنزل عند حوالي العاشرة مساءً تفاجأ بأن باب منزله مفتوح وقد تم العبث بكل محتوياته وأدواته وأنه تم نهب جهاز كمبيوتر شخصي وكاميرا وأوراق شخصية وسلاح أبيض (جنبية) ثمينة بالاضافة لمبالغ مالية.

ومؤسسة حرية إذ تدين هذه الانتهاكات التي تعرض لها عدي والفقيه والبحري تعتبر هذه الأفعال تستهدف حرية الصحافة، وتطالب السلطات المحلية والأجهزة الأمنية بمحافظة شبوة وأمانة العاصمة بتحمل مسؤوليتها تجاه ما تعرض له هؤلاء الصحافيون وحمايتهم والقبض على الجناة والتحقيق معهم وإنزال العقوبة الرادعة لهم ولأمثالهم.

 

 

:p>

 


 

عضو شبكة المدافعين عن حرية الاعلام في العالم العربي 

sanad logo

 


book ff


ما هي أسباب ارتفاع الإنتهاكات ضد الحريات الإعلامية في اليمن رغم التغيير السياسي؟
 

 


yemen-soft2

 





مؤسسة حرية للحقوق والحريات الإعلامية والتطوير - الطابق 12، برج شركة أمان للتأمين، شارع الزبيري، تقاطع شارع بغداد، هاتف 539090، فاكس 539091 إيميل info@freedomfoundation-yemen.org
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الحرية © 2012
Designed by: Lamasat