مؤسسة حرية تختتم دورة (الإخراج الصحافي الاحترافي) لمدرسي وأساتذة كلية الإعلام بجامعة صنعاء

مؤسسة حرية تختتم دورة (الإخراج الصحافي الاحترافي) لمدرسي وأساتذة كلية الإعلام بجامعة صنعاء

اختتمت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الإعلامي اليوم الخميس دورة تدريب مدربين في الإخراج الصحافي الاحترافي لمدرسي وأساتذة كلية الإعلام بجامعة صنعاء والتي استمرت أسبوعا. ونظمت مؤسسة حرية هذه الدورة بالتعاون مع مؤسسة دعم الإعلام الدولي (I.M.S) واستهدفت 14 من المعيدين والمدرسين والأساتذة في كلية الإعلام، بغية تطوير مهاراتهم في الجانب التطبيقي باستخدام أحدث التقنيات. وتأتي ضمن خمس دورات متخصصة لكلية الإعلام في مختلف فنون العمل الصحافي والإعلامي.

مؤسسة حرية تعقد ندوة حول (حقوق الملكية الفكرية للاعلاميين) بالتعاون مع وزارة الثقافة ومنظمة الزين للملكية الفكرية

مؤسسة حرية تعقد ندوة حول (حقوق الملكية الفكرية للاعلاميين) بالتعاون مع وزارة الثقافة ومنظمة الزين للملكية الفكرية

عقدت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الاعلامي بالتعاون مع وزارة الثقافة ومنظمة الزين للملكية الفكرية اليوم الاثنين ندوة نوعية حول (حقوق الملكية الفكرية للاعلاميين) والتي تعتبر الأولى من نوعها في اليمن وذلك في مقر بيت الثقافة بصنعاء. وفي جلسة افتتاح الندوة أكد وزير الثقافة الدكتور عبدالله عوبل على أهمية هذه الندوة النوعية وعلى ضرورة الشراكة بين وزارة الثقافة ومنظمات المجتمع المدني في عقد مثل هذه الندوات من أجل رفع مستوى الوعي الحقوقي والتركيز على أهمية الحفاظ على حقوق الملكية الفكرية للمبدعين في مختلف…

مؤسسة حرية تبدأ دورة الاخراج الصحفي الاحترافي لمدرسي وأساتذة كلية الاعلام بجامعة صنعاء

مؤسسة حرية تبدأ دورة الاخراج الصحفي الاحترافي لمدرسي وأساتذة كلية الاعلام بجامعة صنعاء

بدأت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الاعلامي اليوم دورة تدريب مدربين في  الاخراج الصحافي الاحترافي وفنونه لمدرسي وأساتذة كلية الاعلام بجامعة صنعاء والتي تستمر أسبوعا، وتعقد بالتعاون مع مؤسسة دعم الاعلام الدولي (I.M.S). وتستهدف هذه الدورة المعيدين والمدرسين والأساتذة في كلية الاعلام بجامعة صنعاء بهدف تطوير المهارات التطبيقية لديهم في الجوانب التقنية المتعلقة بمختلف مجالات العمل الاعلامي. وقال رئيس المؤسسة خالد الحمادي في افتتاح هذه الدورة ان هذه الدورة التدريبية ستركز بشكل اساس على الجانب التطبيقي والممارسة العملية في مجال…

حرية تطالب البرلمان بسرعة مناقشة مشروع قانون الاعلام المرئي والمسموع وتدين الاعتداء على8 اعلاميين ومقرات صحافية خلال اسبوعين

حرية تطالب البرلمان بسرعة مناقشة مشروع قانون الاعلام المرئي والمسموع وتدين الاعتداء على8 اعلاميين ومقرات صحافية خلال اسبوعين

طالبت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الاعلامي مجلس النواب اليمني (البرلمان) بسرعة مناقشة مشروع قانون الاعلام المرئي والمسموع ودانت الانتهاكات التي تعرض لها 6 صحافيون، بالاضافة الى اعتدائين على مقرين اعلاميين، حيث وقعت هذه الحالات في العاصمة صنعاء وفي مدن الحديدة وحجة والغيظة بمحافظة المهرة. وعلمت مؤسسة حرية من مصدر برلماني أن مجلس النواب كان بدأ مناقشة مشروع قانون الاعلام المرئي والمسموع غير أن وزارة الاعلام طالبت بتأجيل مناقشته لمدة أسبوع لدراسته وابداء الملاحظات عليه دون مبرر، لأنه كان قد طرح منذ وقت مبكر للمناقشة.

اليمن - مراسلون بلا حدود تدق ناقوس الخطر إنذاراً بحالة انعدام الأمن التي تحوم حول الفاعلين الإعلاميين

اليمن - مراسلون بلا حدود تدق ناقوس الخطر إنذاراً بحالة انعدام الأمن التي تحوم حول الفاعلين الإعلاميين

بعد عامين من وصول عبد ربه منصور هادي إلى سدة رئاسة الجمهورية اليمنية، لا تزال وضعية حرية الإعلام في البلاد مقلقة للغاية، حيث تتفاقم حالة انعدام الأمن التي تلف عمل الفاعلين الإعلاميين. فعلى مدى الأشهر الأربعة الماضية، أحصت مراسلون بلا حدود حوالي عشرين اعتداء، وذلك بفضل العمل التوثيقي الذي أنجزته مؤسسة حرية، المنظمة اليمنية غير الحكومية، واتحاد الصحفيين اليمنيين، حيث لا يتم استهداف الإعلاميين من قبل الأفراد أو الجماعات المسلحة فحسب، بل على أيدي عناصر قوات الأمن أيضاً، وذلك في…

Frontpage Slideshow | Copyright © 2006-2011 JoomlaWorks Ltd.
facebook-box-blue-icon twitter-box-blue-icon YouTube-icon 1 donation

حرية تختتم دورة (الإخراج الصحافي الاحترافي) لمدرسي وأساتذة كلية الإعلام بجامعة صنعاءffye log مؤسسة حرية تعقد ندوة حول (حقوق الملكية الفكرية للاعلاميين) بالتعاون مع وزارة الثقافة ومنظمة الزين للملكية الفكرية ffye log

last news

hotline002

 

للإبلاع عن إنتهاكات الحريات

الإعلامية

forms course

 our parteners

مؤسسة حرية تستنكر احتجاز باشراحيل والاعتداء على العديد من الصحافين في عدن

صنعاء (4 يوليو 2013):

استنكرت مؤسسة حرية للحقوق والحريات الاعلامية احتجاز المديرالتنفيذي لمؤسسة الأيام الصحفي محمد باشراحيل لمدة تزيد عن ساعتين،mohammad-basheraheel أمس الأربعاء، من قبل عدد من قوات الأمن، وكذا الاعتداء على العديد من الصحافيين في عدن.

وفي بلاغ لمؤسسة حرية اكد محمد باشراحيل انه ذهب لعميد كلية الهندسة الدكتور صالح مبارك في جامعة عدن للمطالبة بدرجات شقيقته التي ماطلت الكلية في اخراجها والاحتجاج على ادارة الكلية إثر ذلك.

وقال "تفاجأت بعد دقائق من مناقشتي للموضوع مع عميد الكلية بقدوم عدد من افراد الامن العام من قسم شرطة مدينة الشعب والذين قاموا باعتقالي من داخل الحرم الجامعي واحتجزوني بقسم الشرطة من الساعة الواحدة ظهراً وحتى الساعة الثالثة والنصف عصراً دون أي إجراء قانوني او حتى مجرد توجيه تهمة".

في غضون ذلك استنكرت مؤسسة حرية ما تعرض له الصحفي في وكالة الانباء اليمنية سبأ، فرع عدن، مرزوق ياسين من اعتداءات بإطلاق النار تجاهه والاعتداء الجسدي عليه من قبل عدد من افراد الأمن المركزي على خلفية تصويره عملية غش في الامتحانات بمحافظة عدن.

وفي بلاغ للمؤسسة اكد ياسين انه قام بتصوير عملية غش ممنهجة في مدرسة السعيد التربوي بمديرية كريتر محافظة عدن، من خلال كتابة اجابة الأسئلة على السبورة وخروج الطلاب وعودتهم الى الصف اثناء وقت الامتحان وحين شاهدته احدى المراقبات في الدور الثاني ابلغت حنود الأمن الذين يقومون بتسهيل تلك العملية فقاموا بإطلاق طلقة نارية بإتجاهه مباشرة وملاحقته الى امام مركز تسوق عدن مول التجاري وضربه باعقاب البنادق والايدي ومصادرة الذاكرة الخاصة بالكاميرا.

وفي ذات الصعيد دانت مؤسسة حرية ما تعرض له كل من سكرتير تحرير موقع (هنا عدن) الاخباري الصحفي فواز المريسي والصحفي سليم شمسان المعمري من اعتداءات ومنع من التغطية للوقفة الاحتجاجية التي نفذها عدد من موظفي وكالة سبأ فرع عدن بمديرية التواهي في محافظة عدن.

وفي بلاغين منفصلين اكد الصحفيين فواز المريسي وسليم المعمري انهم واثناء تغطيتهم للوقفة الاحتجاجية التي نفذها عدد من موظفي وكالة سبأ فرع عدن في مديرية التواهي  تفاجأوا بقيام ثلاثة من جنود الامن المركزي والذين يقومون بحراسة المبنى الصحفي للوكالة بالاعتداء عليهم وسحب الكاميرات من أيديهم بالقوة ومسح الصور منها والتلفظ عليهم بألفاظ بذيئة ومنعهم من التغطية.  

وإذ تستنكر مؤسسة حرية هذه الاعتداءات المتكرره غير القانونية وغير الأخلاقية على الصحافيين في عدن، تعتبره اعتداء على الحقوق والحريات الاعلامية وحقوق الانسان، خاصة وأن المرتكبين لهذه الانتهاكات من جنود الامن.

وتطالب مؤسسة حرية وزارة الداخلية بردع المعتدين على الصحافيين والمنتهكين لحرية الإعلام والحد من هذه الظاهرة التي اتسعت دائرتها في الآونة الاخيرة وبالذات في محافظة عدن، ومساءلة مرتكبي هذه الانتهاكات وإلقاء القبض عليهم ومحاكمتهم، ورد الاعتبار لكل من تعرضت حقوقه وحريته الاعلامية للانتهاك، كما تحث على معالجة الأسباب التي تقف وراء ظاهرة الإفلات من العقاب.

 

 

 

  sanad logo

 


report2013 ar

book ff

 


 

freedom-know-your-right

 


 

yemen-soft2

 





مؤسسة حرية للحقوق والحريات الإعلامية والتطوير - الطابق 12، برج شركة أمان للتأمين، شارع الزبيري، تقاطع شارع بغداد، هاتف 539090، فاكس 539091 إيميل info@freedomfoundation-yemen.org
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الحرية © 2012
Designed by: Lamasat