مؤسسة حرية تدين اعتقال مصور قناة (اليمن اليوم) في إب والفصل التعسفي للحشيشي وحجب موقع (الأهالي نت) ..

مؤسسة حرية تدين اعتقال مصور قناة (اليمن اليوم) في إب والفصل التعسفي للحشيشي وحجب موقع (الأهالي نت) ..

دانت مؤسسة حرية للحقوق والحريات الإعلامية الانتهاكات التي تعرض لها مصور قناة (اليمن اليوم) رمزي القادري في مدينة إب ومصادرة الكاميرا منه بالقوة واعتقاله حتى اليوم، كما تستنكر ما تعرض له المصور التلفزيوني عبد ربه الحشيشي من فصل تعسفي من عمله لدى مكتب قناة CCTV الصينية في اليمن، ودانت أيضا حجب موقع (الأهالي نت) الإخباري في المملكة العربية السعودية. ففي بلاغ لمؤسسة حرية أكد فيه جميل غالب القادري والد المصور التلفزيوني رمزي القادري أن ابنه معتقل في السجن بمدينة إب منذ أمس الأربعاء، كما تم التأكد…

مؤسسة حرية تدين التهديدات والاعتداءات على ثمانية إعلاميين وإحراق سيارة توزيع صحيفتي أخبار اليوم ويمن فوكس

مؤسسة حرية تدين التهديدات والاعتداءات على ثمانية إعلاميين وإحراق سيارة توزيع صحيفتي أخبار اليوم ويمن فوكس

دانت مؤسسة حرية للحقوق والحريات الإعلامية الاعتداءاات التي تعرض لها ثمانية إعلاميون ومصورون صحافيون، وإطلاق نار على موزع وسيارة توزيع وإحراقها في كل من محافظات عدن وحجة والحديدة ومأرب والعاصمة صنعاء. واستنكرت بشدة الانتهاكات بمصادرة وإحراق نسخ من صحفيتي (أخبار اليوم) العربية و(يمن فوكس) الإنجليزية صباح اليوم السبت وتعرض موزع وسائق باص التوزيع لاعتداء بإطلاق النار صوبهما وجرح الموزع وإحراق سيارة التوزيع بعدها وفقا لبلاغ تلقته مؤسسة حرية من مؤسسة الشموع التي تصدر عنها هذه الصحف. وذكر البلاغ ان مسلحين ملثمين اعتدوا فجر اليوم على موزعي أخبار اليوم وباص توزيع الصحيفة في…

مؤسسة حرية ترصد 10 حالات انتهاك لحرية الاعلام خلال أسبوع وتحذر من تصاعد العنف ضد الإعلاميين في اليمن

مؤسسة حرية ترصد 10 حالات انتهاك لحرية الاعلام خلال أسبوع وتحذر من تصاعد العنف ضد الإعلاميين في اليمن

دانت مؤسسة حرية للحقوق والحريات الإعلامية الانتهاكات التي تعرض لها عدد من الصحافيين والإعلاميين في اليمن خلال الأسبوع الجاري، بينهم صحافي أجنبي، وتمثلت هذه الانتهاكات في اختطاف واحتجاز ومحاكمة واعتداءات مختلفة، داخل أمانة العاصمة صنعاء وفي محافظات ذمار وتعز والحديدة، وتجاوز عدد الحالات التي رصدت خلال نحو أسبوع  10حالات انتهاك، على يد مجموعات مسلحة مجهولة وأخرى قامت بها شخصيات قضائية وسياسية معروفة. وطالبت مؤسسة حرية السلطات اليمنية بسرعة التحرك لإطلاق سراح المصور الصحافي الأمريكي لوك سومر الذي تعرض للاختطاف، مساء الثلاثاء 17 سبتمبر 2013 من قبل…

مؤسسة حرية تدين التهديدات بإحراق صحيفة(الشارع) وتوقيف مدير تحرير(الوحدوي نت) والاعتداء على مصور قناة سهيل

مؤسسة حرية تدين التهديدات بإحراق صحيفة(الشارع) وتوقيف مدير تحرير(الوحدوي نت) والاعتداء على مصور قناة سهيل

دانت مؤسسة حرية التهديدات بالإحراق لمكتب صحيفة (الشارع) بمن فيه وليومين متتالين، الاثنين والثلاثاء الماضيين، كما تدين توقيف الأمن القومي لمدير تحرير (الوحدوي نت) عادل عبدالمغني وكذا الاعنداء على مصور قناة سهيل الفضائية نبيل أحمد القليصي.  ففي بلاغ لمؤسسة حرية أكدت فيه صحيفة الشارع أنها تلقت اتصالات متكررة من شخص مجهول يطالب الصحيفة بـــ" التوقف عن نشر أي كلام عن القاعدة والسعودية، مالم فسنأتي نحرق الصحيفة بمن فيها" حد قوله، وكانت الاتصالات عبر رقمين هاتفيين مختلفين(700845860) و(02/505366).

مؤسسة حرية تختتم دورة متقدمة في المهارات الصوتية لنحو 22 مذيعا من عشر قنوات

مؤسسة حرية تختتم دورة متقدمة في المهارات الصوتية لنحو 22 مذيعا من عشر قنوات

إختتمت اليوم الدورة التدريبية المتقدمة (المهارات الصوتية للمذيعين) التي نظمتها مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الإعلامي، لـ22 مذيعا من عشر قنوات تلفزيونية فضائية يمنية حكومية وخاصة ومن إذاعة صنعاء بالتعاون والشراكة مع بعثة الاتحاد الأوربي باليمن . واستمرت هذه الدوره لخمسة أيام منذ الأحد حتى اليوم الخميس والتي درب فيها الخبير الإعلامي والإذاعي الكبير المتخصص في مجال المهارات الصوتية سالم حسين الجحوشي. وفي حفل الاختتام أعرب وكيل وزارة الإعلام الأستاذ محمد شاهر عن شكره لمؤسسة حرية على جهودها في…

Frontpage Slideshow | Copyright © 2006-2011 JoomlaWorks Ltd.
facebook-box-blue-icon twitter-box-blue-icon YouTube-icon 1 donation

الاعتداء على الصحفي الشلالي من قبل عضو مؤتمر الحوار احمد شرف الدين ffye log عصابة مسلحة تعتدي على مراسل قناة سهيل الحطامي ffye log اقتحام منزل سكرتير صحيفة القضية من قبل مسلحين مجهولينffye log

last news

hotline002

 

للإبلاع عن إنتهاكات الحريات

الإعلامية

forms course

 our parteners

مؤسسة حرية تدين الاعتداء والاحتجاز للقاضي وتهديد عرجان وتجدد دعوتها للإفراج عن شائع

اخبار السعيدة (13يوليو2013):

دانت مؤسسة حرية للحقوق والحريات الإعلامية ما تعرض له الصحافي في صحيفة (عدن الغد) new superوالناشط الحقوقي بسام القاضي من اعتداء عليه بالضرب واحتجازه لعدة ساعات، من قبل عناصر أمنية بمطار صنعاء الدولي.

وفي بلاغ لمؤسسة حرية أكد فيه القاضي أن ثمانية من عناصر الأمن القومي والأمن السياسي بمطار صنعاء الدولي قاموا باعتقاله بالقوة من على متن الطائرة دون غيره ولم يسمحوا له بأخذ أدواته من داخل الطائرة، صباح الاثنين 8 يوليو الجاري وأنه تم التحقيق معه بطريقة مهينة ومستفزة.

وأوضح أنه تمت مصادرة هاتفه الجوال وجهاز الكمبيوتر المحمول وإرغامه على إعطائهم كلمة السر الخاصة بجهاز الكمبيوتر المحمول وتصفح كل محتوياته من مقالات وصور وملفات خاصة وتوجيه سيل من الشتائم له واتهامه بالإرهاب والانفصال وعدم السماح له بإحضار محام وإرغامه على التوقيع على محاضر التحقيق بالقوة ولم يتم الإفراج عنه إلا بعد ساعات من ذلك.

وأضاف "يبدو أنني كنت مستهدفا من قبل الأمن القومي بطريقة متعمدة وإنني ومنذ الإفراج عني مساء الاثنين الماضي وأنا منتظر في صنعاء استرجاع مقتنياتي المصادرة بما فيها أدواتي الصحافية ومبلغ خمسون ألف ريال".

على صعيد متصل دانت حرية التهديد الذي تلقاه الصحافي خالد مسعد عرجان بالتصفية الجسدية عبر اتصال هاتفي من رقم محجوب، على خلفية قضية نشر.

ففي بلاغ لمؤسسة حرية أكد خالد عرجان أنه تلقى اتصالا هاتفيا عند حوالي الساعة الثانية صباح الأربعاء (3/7/2013) من رقم محجوب، هدده بالتصفية الجسدية وتلفظ عليه بألفاظ بذيئة وقال بالنص "أنت تحتاج واحد يقرح رأسك..."، في إشارة واضحة إلى التهديد بالقتل.

وقال بأن ذلك التهديد جاء على خلفية نشره تقريرا إخباريا بعنوان (خلافات بين مهربين في حرض أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة آخرين) بمحافظة حجة.

وإذ تستنكر مؤسسة حرية الاعتداء والاحتجاز للقاضي والتهديد لعرجان، فإنها تطالب بالتحقيق في هاتين الحادثتين ومساءلة مرتكبيها وردع المنتهكين لحرية الإعلام ورد الاعتبار لمن تعرض لتلك الانتهاكات.

كما تطالب الحكومة اليمنية وأجهزتها الأمنية بتحمل المسؤولية الكاملة في حماية الصحافيين والحريات الإعلامية وتكثيف جهودها وفضح المنتهكين للحريات الإعلامية في اليمن.

وبمناسبة حلول شهر رمضان المبارك تجدد مؤسسة حرية مطالبتها فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي الوفاء بالإفراج عن الصحافي المعتقل عبدالإله حيدر شائع، التزاما بوعده للصحافيين في يوم الصحافة العالمي في مايو الماضي بأنه سيوجه بإطلاق سراح شائع مع حلول شهر رمضان.

وكانت مؤسسة حرية أطلقت حملة دولية مطلع إبريل الماضي لمناصرة الصحافي المعتقل عبد الإله حيدر شائع للمطالبة بإطلاق سراحه، تحت شعار (أفرجوا عن الصحافي عبدالإله حيدر شائع) ولا زالت الحملة مستمرة عبر موقع الحملات الدولية للمناصرة  على الانترنت على الرابط التالي:

إضغط هنا

لقراءة الخبر من مصدره الاصلي

 


 

عضو شبكة المدافعين عن حرية الاعلام في العالم العربي 

sanad logo

 


book ff


ما هي أسباب ارتفاع الإنتهاكات ضد الحريات الإعلامية في اليمن رغم التغيير السياسي؟
 

 


yemen-soft2

 





مؤسسة حرية للحقوق والحريات الإعلامية والتطوير - الطابق 12، برج شركة أمان للتأمين، شارع الزبيري، تقاطع شارع بغداد، هاتف 539090، فاكس 539091 إيميل info@freedomfoundation-yemen.org
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الحرية © 2012
Designed by: Lamasat