مؤسسة حرية تدين التوقيف التعسفي للمذيعة جميلة عبيد وتهديد نائب تحرير قناة (آزال) ونهب سيارة توزيع (أخبار اليوم)

مؤسسة حرية تدين التوقيف التعسفي للمذيعة جميلة عبيد وتهديد نائب تحرير قناة (آزال) ونهب سيارة توزيع (أخبار اليوم)

دانت مؤسسة حرية للحقوق والحريات الإعلامية عملية النهب التي تعرضت لها سيارة توزيع صحيفة (أخبار اليوم) بمدينة المنصورة في محافظة عدن واستنكرت ما تعرضت له المذيعة جميلة عبيد من إيقاف تعسفي عن العمل في إذاعة صنعاء وإيقاف مستحقاتها المالية، كما استنكرت تلقّي نائب رئيس تحرير اخبار قناة (آزال) الخاصة جميل القشم تهديداً بالتصفية الجسدية عبر اتصال هاتفي من قبل…

مؤسسة حرية تعقد حلقة نقاشية مع مركز الاعلام الاقتصادي حول الاحتياجات التدريبية للاعلاميين الشباب

مؤسسة حرية تعقد حلقة نقاشية مع مركز الاعلام الاقتصادي حول الاحتياجات التدريبية للاعلاميين الشباب

عقدت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الاعلامي ومركز الاعلام الاقتصادي حلقة نقاشية حول الاحتياجات التدريبية للاعلاميين الشباب، والتي استهدفت أكثر من ثلاثين مشاركا من الجنسين من الخريجين الشباب من كليات الاعلام خلال السنوات الماضية. ونفذّت هذه الحلقة النقاشية التي أقيمت في مقر مؤسسة حرية بالتعاون مع مؤسسة دعم الاعلام الدولي I.M.S وحضرتها قيادة كلية الاعلام بجامعة صنعاء، وناقشت الفجوة الحالية بين مخرجات التعليم الجامعي في مجال الاعلام وبين الجانب التطبيقي وناقشت الاحتياجات التدريبية في الجوانب العملية في مختلف التقنيات الصحافية والاعلامية والفرص…

مؤسسة حرية تستنكر الحكم بحبس معوضة ستة أشهر في صنعاء والتهديد بقتل القاضي بعدن

مؤسسة حرية تستنكر الحكم بحبس معوضة ستة أشهر في صنعاء والتهديد بقتل القاضي بعدن

أعربت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الإعلامي عن استنكارها الشديد لصدور حكم قضائي من محكمة الصحافة والمطبوعات بصنعاء ضد الناشط الحقوقي والكاتب الصحافي عبدالرحمن معوضة، يقضي بحبسه ستة أشهر وتغريمه 200 ألف ريال يمني، على خلفية تعبير عن رأي، الثلاثاء 17 ديسمبر 2013 وكذا التهديد بالتصفية الجسدية للصحافي والناشط الحقوقي بسام القاضي، الذي تلقاه عبر رسالة قصيرة فجر الاثنين 16 ديسمبر 2013، في محافظة عدن.

مؤسسة حرية تعرب عن سعادتها بإطلاق سراح الصحفية الهولندية جوديث شبيخل وتطالب بوضع حد لاختطاف الصحافيين

مؤسسة حرية تعرب عن سعادتها بإطلاق سراح الصحفية الهولندية جوديث شبيخل وتطالب بوضع حد لاختطاف الصحافيين

أعربت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الاعلامي بصنعاء عن سعادتها البالغة لإطلاق سراح الصحفية الهولندية جوديث شبيخل وزوجها بوديان برندسن بعد ستة أشهر من اختطافهما في العاصمة صنعاء. وقالت الداخلية اليمنية "انه تم الإفراج عن الصحفية الهولندية جوديث شبيخل وزوجها بوديان برندسن وأن الخاطفين أطلقوا سراح الهولنديين في منطقة مجاورة للسفارة الهولندية بصنعاء وهما في حالة بدنية جيدة".

مؤسسة حرية تدين اختطاف مندوبة قناة المسيرة والتهديد بالتصفية الجسدية لمراسل وكالة رويترز ومدير الأخبار

مؤسسة حرية تدين اختطاف مندوبة قناة المسيرة والتهديد بالتصفية الجسدية لمراسل وكالة رويترز ومدير الأخبار

دانت مؤسسة حرية للحقوق والحريات الإعلامية اختطاف مراسلة قناة المسيرة الفضائية بصنعاء سراء الشهاري وكذا التهديد بالتصفية الجسدية الذي تلقاه مراسل وكالة رويترز للأنباء وصحيفة البيان الإماراتية في اليمن محمد الغباري وكذا مدير إدارة الأخبار بإذاعة المكلا الصحفي عبدالحفيظ سعيد ابراهيم، بالاضافة الى محاولة اغتيال رئيس تحرير موقع (المساء برس) عبدالله بن عامر في صنعاء. وفي بلاغ له قال جمال الشهاري والد سراء الشهاري إن الخاطفين ألقوا بابنته الاعلامية سراء، بالقرب من مطار صنعاء فجر الأربعاء 4 ديسمبر 2013، بعد نحو 18 ساعة…

Frontpage Slideshow | Copyright © 2006-2011 JoomlaWorks Ltd.
facebook-box-blue-icon twitter-box-blue-icon YouTube-icon 1 donation

حرية تدين التوقيف التعسفي للمذيعة جميلة عبيد وتهديد نائب تحرير قناة (آزال) ونهب سيارة توزيع (أخبار اليوم) ffye log مؤسسة حرية تعقد حلقة نقاشية مع مركز الاعلام الاقتصادي حول الاحتياجات التدريبية للاعلاميين الشباب ffye log

last news

hotline002

 

للإبلاع عن إنتهاكات الحريات

الإعلامية

forms course

 our parteners

مؤسسة حرية تدين احتجاز الصحافي عبدالمغني بمطار صنعاء والاعتداء على طاقم قناة السعيدة واختراق موقع دماج برس

صنعاء(الإثنين11 نوفمبر2013):humanrightsffye

دانت مؤسسة حرية للحقوق والحريات الإعلامية بشدة احتجاز الصحافي عادل عبدالمغني مدير

damag-press alsaeedah

 تحرير موقع (الوحدوي نت) في مطار صنعاء أمس للمرة الثانية خلال أقل من شهرين.

كما دانت الاعتداء الذي تعرض له طاقم قناة السعيدة الفضائية، في منطقة بني الحارث قرب مطار صنعاء الدولي بالعاصمة صنعاء وكذا ما تعرض له موقع (دماج برس) الإلكتروني من اختراق وحجب داخل اليمن وخارجه، منذ الخميس الماضي.

ففي بلاغ لمؤسسة حرية أكد عبدالمغني تعرضه للاحتجاز لأكثر من تسع ساعات في مطار صنعاء عند عودته من المغرب، بعد مشاركته في دورة تدريبية في مجال الصحافة.

وقال ان "اثنين من ضباط الأمن القومي وآخرين من جنود الأمن المركزي قاموا باحتجازه بمطار صنعاء الدولي ومصادرة هاتفه الجوال وجواز سفره ومبلغ مالي وكل ما بحوزته من أوراق والتحقيق معه بصورة مستفزة وتهديده بتعليقه ووضع القيد على يديه".

وإذ تستنكر مؤسسة حرية عملية الاحتجاز لعادل عبدالمغني فإنها تطالب بالرفع الفوري لاسمه من القائمة الأمنية السوداء في المطار حتى لا يتعرض للمضايقات أو الاحتجاز عند كل سفر يقوم به الى خارج اليمن.

 الى ذلك أكد مندوب قناة السعيدة الفضائية محمد البطاح في بلاغ لمؤسسة حرية تعرضه والمصور التليفزيوني للقناة عبدالحليم صبره، لاعتداء برميهما بالحجارة من قبل ستة أشخاص من بيت راوح يحملون السلاح الأبيض (الجنبية) والهراوات ويستقلون سيارة (تويوتا، هايلوكس) وذلك أثنا قيامهما بتسجيل تقرير إخباري في منطقة بني حوات مديرية بني الحارث جوار مطار صنعاء الدولي بالعاصمة صنعاء.

وتلقت مؤسسة حرية بلاغا من هيئة تحرير موقع (دماج برس) تفيد تعرض الموقع الإلكترونية للاختراق والحجب في الداخل والخارج، صبيحة الخميس (7/11/2013)، بعد نحو 200 ساعة من إطلاق الموقع.

وإذ تستنكر مؤسسة حرية هذه الانتهاكات الثلاث لحرية الإعلام فإنها تطالب بالتحقيق في هذه الحوادث ومساءلة مرتكبيها وفضحهم أمام الرأي العام واتخاذ الإجراءات القانونية وحماية الصحافيين والإعلاميين وتأمين حقوقهم وسلامتهم.

وتطالب الحكومة أيضا بالتدخل لاتخاذ قرار عاجل بإزالة اسماء الصحافيين من القائمة الأمنية السوداء في المطارات والمنافذ اليمنية، حتى لا تظل هذه القوائم أداة لقمع الحريات الإعلامية في اليمن.

 

 

 

 

  sanad logo

 


book ff

 


 

freedom-know-your-right

 


 

ما هي أسباب ارتفاع الإنتهاكات ضد الحريات الإعلامية في اليمن رغم التغيير السياسي؟
 

 


yemen-soft2

 





مؤسسة حرية للحقوق والحريات الإعلامية والتطوير - الطابق 12، برج شركة أمان للتأمين، شارع الزبيري، تقاطع شارع بغداد، هاتف 539090، فاكس 539091 إيميل info@freedomfoundation-yemen.org
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الحرية © 2012
Designed by: Lamasat