مؤسسة حرية تختتم دورة (الإخراج الصحافي الاحترافي) لمدرسي وأساتذة كلية الإعلام بجامعة صنعاء

مؤسسة حرية تختتم دورة (الإخراج الصحافي الاحترافي) لمدرسي وأساتذة كلية الإعلام بجامعة صنعاء

اختتمت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الإعلامي اليوم الخميس دورة تدريب مدربين في الإخراج الصحافي الاحترافي لمدرسي وأساتذة كلية الإعلام بجامعة صنعاء والتي استمرت أسبوعا. ونظمت مؤسسة حرية هذه الدورة بالتعاون مع مؤسسة دعم الإعلام الدولي (I.M.S) واستهدفت 14 من المعيدين والمدرسين والأساتذة في كلية الإعلام، بغية تطوير مهاراتهم في الجانب التطبيقي باستخدام أحدث التقنيات. وتأتي ضمن خمس دورات متخصصة لكلية الإعلام في مختلف فنون العمل الصحافي والإعلامي.

مؤسسة حرية تعقد ندوة حول (حقوق الملكية الفكرية للاعلاميين) بالتعاون مع وزارة الثقافة ومنظمة الزين للملكية الفكرية

مؤسسة حرية تعقد ندوة حول (حقوق الملكية الفكرية للاعلاميين) بالتعاون مع وزارة الثقافة ومنظمة الزين للملكية الفكرية

عقدت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الاعلامي بالتعاون مع وزارة الثقافة ومنظمة الزين للملكية الفكرية اليوم الاثنين ندوة نوعية حول (حقوق الملكية الفكرية للاعلاميين) والتي تعتبر الأولى من نوعها في اليمن وذلك في مقر بيت الثقافة بصنعاء. وفي جلسة افتتاح الندوة أكد وزير الثقافة الدكتور عبدالله عوبل على أهمية هذه الندوة النوعية وعلى ضرورة الشراكة بين وزارة الثقافة ومنظمات المجتمع المدني في عقد مثل هذه الندوات من أجل رفع مستوى الوعي الحقوقي والتركيز على أهمية الحفاظ على حقوق الملكية الفكرية للمبدعين في مختلف…

مؤسسة حرية تبدأ دورة الاخراج الصحفي الاحترافي لمدرسي وأساتذة كلية الاعلام بجامعة صنعاء

مؤسسة حرية تبدأ دورة الاخراج الصحفي الاحترافي لمدرسي وأساتذة كلية الاعلام بجامعة صنعاء

بدأت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الاعلامي اليوم دورة تدريب مدربين في  الاخراج الصحافي الاحترافي وفنونه لمدرسي وأساتذة كلية الاعلام بجامعة صنعاء والتي تستمر أسبوعا، وتعقد بالتعاون مع مؤسسة دعم الاعلام الدولي (I.M.S). وتستهدف هذه الدورة المعيدين والمدرسين والأساتذة في كلية الاعلام بجامعة صنعاء بهدف تطوير المهارات التطبيقية لديهم في الجوانب التقنية المتعلقة بمختلف مجالات العمل الاعلامي. وقال رئيس المؤسسة خالد الحمادي في افتتاح هذه الدورة ان هذه الدورة التدريبية ستركز بشكل اساس على الجانب التطبيقي والممارسة العملية في مجال…

حرية تطالب البرلمان بسرعة مناقشة مشروع قانون الاعلام المرئي والمسموع وتدين الاعتداء على8 اعلاميين ومقرات صحافية خلال اسبوعين

حرية تطالب البرلمان بسرعة مناقشة مشروع قانون الاعلام المرئي والمسموع وتدين الاعتداء على8 اعلاميين ومقرات صحافية خلال اسبوعين

طالبت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الاعلامي مجلس النواب اليمني (البرلمان) بسرعة مناقشة مشروع قانون الاعلام المرئي والمسموع ودانت الانتهاكات التي تعرض لها 6 صحافيون، بالاضافة الى اعتدائين على مقرين اعلاميين، حيث وقعت هذه الحالات في العاصمة صنعاء وفي مدن الحديدة وحجة والغيظة بمحافظة المهرة. وعلمت مؤسسة حرية من مصدر برلماني أن مجلس النواب كان بدأ مناقشة مشروع قانون الاعلام المرئي والمسموع غير أن وزارة الاعلام طالبت بتأجيل مناقشته لمدة أسبوع لدراسته وابداء الملاحظات عليه دون مبرر، لأنه كان قد طرح منذ وقت مبكر للمناقشة.

اليمن - مراسلون بلا حدود تدق ناقوس الخطر إنذاراً بحالة انعدام الأمن التي تحوم حول الفاعلين الإعلاميين

اليمن - مراسلون بلا حدود تدق ناقوس الخطر إنذاراً بحالة انعدام الأمن التي تحوم حول الفاعلين الإعلاميين

بعد عامين من وصول عبد ربه منصور هادي إلى سدة رئاسة الجمهورية اليمنية، لا تزال وضعية حرية الإعلام في البلاد مقلقة للغاية، حيث تتفاقم حالة انعدام الأمن التي تلف عمل الفاعلين الإعلاميين. فعلى مدى الأشهر الأربعة الماضية، أحصت مراسلون بلا حدود حوالي عشرين اعتداء، وذلك بفضل العمل التوثيقي الذي أنجزته مؤسسة حرية، المنظمة اليمنية غير الحكومية، واتحاد الصحفيين اليمنيين، حيث لا يتم استهداف الإعلاميين من قبل الأفراد أو الجماعات المسلحة فحسب، بل على أيدي عناصر قوات الأمن أيضاً، وذلك في…

Frontpage Slideshow | Copyright © 2006-2011 JoomlaWorks Ltd.
facebook-box-blue-icon twitter-box-blue-icon YouTube-icon 1 donation

مؤسسة حرية تعقد ندوة حول (حقوق الملكية الفكرية للاعلاميين) بالتعاون مع وزارة الثقافة ومنظمة الزين للملكية الفكرية ffye log مؤسسة حرية تبدأ دورة الاخراج الصحفي الاحترافي لمدرسي وأساتذة كلية الاعلام بجامعة صنعاء ffye log

last news

hotline002

 

للإبلاع عن إنتهاكات الحريات

الإعلامية

forms course

 our parteners

مؤسسة حرية تختتم دورة متقدمة في مهارات التحرير الصحفي المحترف لـ 25 صحافيا

 صنعاء(الأربعا13نوفمبر 2013):humanrightsffye

اختتمت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الإعلامي اليوم الدورة التدريبية المتقدمة (مهارات التحرير الصحفي الاحترافي للصحافة المكتوبة)print media 2 لـ25 صحافيا من مؤسسات صحافية ومواقع إخبارية إلكترونية حكومية وحزبية وأهلية ومن عدة محافظات.

وانجزت مؤسسة حرية هذه الدورة التي استمرت ثلاثة أيام في إطار(مشروع حرية الإعلام: رصد ومناصرة) بالتعاون والشراكة مع بعثة الاتحاد الأوروبي في اليمن وهي الدورة الرابعة في إطار هذا المشروع الذي يستمر لمدة عامين.

 ودرب في هذه الدورة المدرب والخبير الإعلامي الدولي الدكتور عبد الوهاب الرامي، أستاذ باحث بالمعهد العالي للإعلام بالمغرب وخبير في تطوير المهارات الصحافية لدى منظمات وطنية وإقليمية ودولية ولديه العديد من المؤلفات في مجال الصحافة والإعلام. 

وتركزت هذه الدورة حول الكتابة الاحترافية للأخبار والتقارير الإخبارية والفيتشر والتحقيقات الصحفية، كما اشتملت الدورة على الجانبين العلمي والنظرprint mediaي وتمارين وإعادة صياغة لأخبار وتقارير ودراسة وتقييم لنماذج من الأجناس الثلاثة واستنتاجات وتوصيات ختامية.

وفي حفل الاختتام الذي حضره عميد كلية الإعلام ونائب العميد ورئيس قسم الصحافة بكلية الإعلام بجامعة صنعاء تحدث رئيس مؤسسة حرية الصحافي خالد الحمادي عن حرص المؤسسة على تطوير المهارات الصحافية وتعزيز المهنية في العمل الإعلامي في الوسائل المختلفة الحكومية والحزبية والأهلية ومن مختلف المحافظات وأيضا طلاب كليات الإعلام لتزويدهم ببعض المهارات التطبيقية لتأهيلهم لسوق العمل.

موضحا أن هذه الدورة تعد الثالثة عشرة ضمن الدورات التي نظمتها المؤسسة خلال العامين الماضيين منذ تأسيسها.

الى ذلك قال المدرب الدكتور الرامي "أنا سعيد بهذه الزيارة لليمن وهي الأولى، للتدريب في مؤسسة حرية في هذه الدورة".

print media 1

وأكد الرامي على أهمية إخراج الصحافة من الهواية إلى الاحتراف، حتى لا تكون الصحافة "مهنة من لا مهنة له". مشددا على ضرورة اكتساب المعارف والمهارات والأدوات التي تمكن الصحفي من عمله وترجمتها إلى واقع عملي.

من جانبه دعا عميد كلية الإعلام بجامعة صنعاء الدكتور عبد الرحمن الشامي المشاركين في هذه الدورة الى تطوير الأداء، وقال "ان التحرير الاحترافي مهم جدا لإحداث التغيير المنشود، إضافة الى التعبير وتشكيل وعي الجمهور، فهذا هو دور الصحافة الحقيقية في المرحلة الراهنة".

وشكر نائب عميد كلية الإعلام الدكتور علي البريهي مؤسسة حرية واصفا إياها بأنها مؤسسة جامعة واعتبرها رديفا لكلية الإعلام في مجال التدريب، فيما أكد رئيس قسم الصحافة بكلية الإعلام بجامعة صنعاء الدكتور محمد القعاري على أهمية التزام أخلاقيات المهنة والتميز في الكتابة الصحافية بمهنية.

وعبّر المشاركون في هذه الدورة عن شكرهم لمؤسسة حرية على تنظيمها لهذه الدورة التي وصفوها بالهامة للاستفادة منها في مجال التحرير الصحفي الاحترافي واكتسابهم معارف جديدة.

 

  sanad logo

 


report2013 ar

book ff

 


 

freedom-know-your-right

 


 

yemen-soft2

 





مؤسسة حرية للحقوق والحريات الإعلامية والتطوير - الطابق 12، برج شركة أمان للتأمين، شارع الزبيري، تقاطع شارع بغداد، هاتف 539090، فاكس 539091 إيميل info@freedomfoundation-yemen.org
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الحرية © 2012
Designed by: Lamasat