مؤسسة حرية تختتم دورة (الإخراج الصحافي الاحترافي) لمدرسي وأساتذة كلية الإعلام بجامعة صنعاء

مؤسسة حرية تختتم دورة (الإخراج الصحافي الاحترافي) لمدرسي وأساتذة كلية الإعلام بجامعة صنعاء

اختتمت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الإعلامي اليوم الخميس دورة تدريب مدربين في الإخراج الصحافي الاحترافي لمدرسي وأساتذة كلية الإعلام بجامعة صنعاء والتي استمرت أسبوعا. ونظمت مؤسسة حرية هذه الدورة بالتعاون مع مؤسسة دعم الإعلام الدولي (I.M.S) واستهدفت 14 من المعيدين والمدرسين والأساتذة في كلية الإعلام، بغية تطوير مهاراتهم في الجانب التطبيقي باستخدام أحدث التقنيات. وتأتي ضمن خمس دورات متخصصة لكلية الإعلام في مختلف فنون العمل الصحافي والإعلامي.

مؤسسة حرية تعقد ندوة حول (حقوق الملكية الفكرية للاعلاميين) بالتعاون مع وزارة الثقافة ومنظمة الزين للملكية الفكرية

مؤسسة حرية تعقد ندوة حول (حقوق الملكية الفكرية للاعلاميين) بالتعاون مع وزارة الثقافة ومنظمة الزين للملكية الفكرية

عقدت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الاعلامي بالتعاون مع وزارة الثقافة ومنظمة الزين للملكية الفكرية اليوم الاثنين ندوة نوعية حول (حقوق الملكية الفكرية للاعلاميين) والتي تعتبر الأولى من نوعها في اليمن وذلك في مقر بيت الثقافة بصنعاء. وفي جلسة افتتاح الندوة أكد وزير الثقافة الدكتور عبدالله عوبل على أهمية هذه الندوة النوعية وعلى ضرورة الشراكة بين وزارة الثقافة ومنظمات المجتمع المدني في عقد مثل هذه الندوات من أجل رفع مستوى الوعي الحقوقي والتركيز على أهمية الحفاظ على حقوق الملكية الفكرية للمبدعين في مختلف…

مؤسسة حرية تبدأ دورة الاخراج الصحفي الاحترافي لمدرسي وأساتذة كلية الاعلام بجامعة صنعاء

مؤسسة حرية تبدأ دورة الاخراج الصحفي الاحترافي لمدرسي وأساتذة كلية الاعلام بجامعة صنعاء

بدأت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الاعلامي اليوم دورة تدريب مدربين في  الاخراج الصحافي الاحترافي وفنونه لمدرسي وأساتذة كلية الاعلام بجامعة صنعاء والتي تستمر أسبوعا، وتعقد بالتعاون مع مؤسسة دعم الاعلام الدولي (I.M.S). وتستهدف هذه الدورة المعيدين والمدرسين والأساتذة في كلية الاعلام بجامعة صنعاء بهدف تطوير المهارات التطبيقية لديهم في الجوانب التقنية المتعلقة بمختلف مجالات العمل الاعلامي. وقال رئيس المؤسسة خالد الحمادي في افتتاح هذه الدورة ان هذه الدورة التدريبية ستركز بشكل اساس على الجانب التطبيقي والممارسة العملية في مجال…

حرية تطالب البرلمان بسرعة مناقشة مشروع قانون الاعلام المرئي والمسموع وتدين الاعتداء على8 اعلاميين ومقرات صحافية خلال اسبوعين

حرية تطالب البرلمان بسرعة مناقشة مشروع قانون الاعلام المرئي والمسموع وتدين الاعتداء على8 اعلاميين ومقرات صحافية خلال اسبوعين

طالبت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الاعلامي مجلس النواب اليمني (البرلمان) بسرعة مناقشة مشروع قانون الاعلام المرئي والمسموع ودانت الانتهاكات التي تعرض لها 6 صحافيون، بالاضافة الى اعتدائين على مقرين اعلاميين، حيث وقعت هذه الحالات في العاصمة صنعاء وفي مدن الحديدة وحجة والغيظة بمحافظة المهرة. وعلمت مؤسسة حرية من مصدر برلماني أن مجلس النواب كان بدأ مناقشة مشروع قانون الاعلام المرئي والمسموع غير أن وزارة الاعلام طالبت بتأجيل مناقشته لمدة أسبوع لدراسته وابداء الملاحظات عليه دون مبرر، لأنه كان قد طرح منذ وقت مبكر للمناقشة.

اليمن - مراسلون بلا حدود تدق ناقوس الخطر إنذاراً بحالة انعدام الأمن التي تحوم حول الفاعلين الإعلاميين

اليمن - مراسلون بلا حدود تدق ناقوس الخطر إنذاراً بحالة انعدام الأمن التي تحوم حول الفاعلين الإعلاميين

بعد عامين من وصول عبد ربه منصور هادي إلى سدة رئاسة الجمهورية اليمنية، لا تزال وضعية حرية الإعلام في البلاد مقلقة للغاية، حيث تتفاقم حالة انعدام الأمن التي تلف عمل الفاعلين الإعلاميين. فعلى مدى الأشهر الأربعة الماضية، أحصت مراسلون بلا حدود حوالي عشرين اعتداء، وذلك بفضل العمل التوثيقي الذي أنجزته مؤسسة حرية، المنظمة اليمنية غير الحكومية، واتحاد الصحفيين اليمنيين، حيث لا يتم استهداف الإعلاميين من قبل الأفراد أو الجماعات المسلحة فحسب، بل على أيدي عناصر قوات الأمن أيضاً، وذلك في…

Frontpage Slideshow | Copyright © 2006-2011 JoomlaWorks Ltd.
facebook-box-blue-icon twitter-box-blue-icon YouTube-icon 1 donation

حرية تختتم دورة (الإخراج الصحافي الاحترافي) لمدرسي وأساتذة كلية الإعلام بجامعة صنعاءffye log مؤسسة حرية تعقد ندوة حول (حقوق الملكية الفكرية للاعلاميين) بالتعاون مع وزارة الثقافة ومنظمة الزين للملكية الفكرية ffye log

last news

hotline002

 

للإبلاع عن إنتهاكات الحريات

الإعلامية

forms course

 our parteners

مؤسسة حرية تدين اختطاف مندوبة قناة المسيرة والتهديد بالتصفية الجسدية لمراسل وكالة رويترز ومدير الأخبار بإذاعة المكلا ومحاولة اغتيال رئيس تحرير موقع (المساء برس)

صنعاء(الخميس5 ديسمبر2013): 

دانت مؤسسة حرية للحقوق والحريات الإعلامية اختطاف مراسلة قناة المسيرة الفضائية بصنعاء سراء الشهاري وكذا التهديد بالتصفية الجسدية5-12-2013 الذي تلقاه مراسل وكالة رويترز للأنباء وصحيفة البيان الإماراتية في اليمن محمد الغباري وكذا مدير إدارة الأخبار بإذاعة المكلا الصحفي عبدالحفيظ سعيد ابراهيم، بالاضافة الى محاولة اغتيال رئيس تحرير موقع (المساء برس) عبدالله بن عامر في صنعاء.

وفي بلاغ له قال جمال الشهاري والد سراء الشهاري إن الخاطفين ألقوا بابنته الاعلامية سراء، بالقرب من مطار صنعاء فجر الأربعاء 4 ديسمبر 2013، بعد نحو 18 ساعة من اختطافها، وهي الآن في حالة صحية سيئة وتتكلم بصعوبة.  

وأوضح نقلا عن ابنته سراء المتخصصة في تغطية الفعاليات النسائية، أن خاطفيها اعترضوها ظُهر الثلاثاء 3 ديسمبر2013 عندما كانت على متن سيارتها في شارع تونس وسط صنعاء، بعد عودتها من عملها في مكتب قناة المسيرة وغطوا عينيها وكمموها وأخذوها إلى مكان مجهول، ثم قاموا بضربها على وجهها وإهانتها وممارسة تعذيب نفسي وتهديد وترويع ثم ألقوا بها في غرفة مظلمة لا توجد فيها أغطية أو بطانيات.  

وأضاف "أن الخاطفين أخذوها بعد الفجر فوق سيارة وألقوا بها قرب مطار صنعاء بعد تجريدها من كل مُتعلقاتها الشخصية (حقيبة اليد، هواتف جوالة، خاتم)، مما اضطرها للمشي على قدميها لمسافة طويلة إلى بيت عمتها الكائن في المدينة السكنية بحي الطيران قرب المطار". وأكد والدها أن السيارة ومتعلقات ابنته لا تزال مع الخاطفين حتى الآن.

الى ذلك أكد الغباري أنه تلقى تهديدات عبر اتصال هاتفي من هاتف جوال، تحتفظ المؤسسة بالرقم، بالتصفية الجسدية وهو ثاني تهديد له خلال عشرة أيام. وأضاف أن هذا التهديد يأتي بعد تهديد سابق بالتصفية الجسدية تلقاه قبل نحو عشرة أيام بواسطة رسائل قصيرة من هاتف جوال ورقم آخر، والذي ابلغ به الأجهزة الأمنية ولم تتخذ أي إجراءات إزاء ذلك.

في غضون ذلك ذكر رئيس تحرير موقع (المساء برس) عبدالله بن عامر أنه تعرض لمحاولة اغتيال عبر إطلاق ثلاث رصاصات نحوه من قبل مسلحَين مجهولين كانا يستقلان دراجة نارية اثناء توجهه لتغطية وقفة احتجاجية للمعلمين والأكاديميين بالقرب من منزل رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي في شارع الستين بصنعاء صباح يوم الخميس 28 نوفمبر 2013.

الى ذلك تعرض مدير إدارة الأخبار بإذاعة المكلا  الصحفي عبدالحفيظ سعيد ابراهيم الى تهديد بالإعتداء والتصفية الجسدية من قبل شخص مجهول عبر اتصال هاتفي من رقم جوال، مساء الثلاثاء 3 ديسمبر 2013، على خلفية نشره مادة صحفية في العدد 69 من  صحيفة (30 نوفمبر) الصادرة  بالمكلا يوم الاثنين 2 ديسمبر 2013 بعنوان (بروم على كف القدر تمشي!! الكل يشتكي بحثاً عن منصف).

وتستنكر مؤسسة حرية بشدة هذه الانتهاكات وتعرب عن أسفها الشديد أيضا لما تشهده الساحة اليمنية من اعتداءات وتهديدات متكررة لحرية الإعلام وإفلات مرتكبيها من العقاب، وتطالب الأجهزة الأمنية في العاصمة صنعاء بسرعة التحقيق لمعرفة الجهة التي تقف وراءها وسرعة ضبط الجناة والتحقيق معهم ومحاكمتهم وفضحهم أمام الرأي العام لوضع حد لهذه الانتهاكات.

 

 

  sanad logo

 


report2013 ar

book ff

 


 

freedom-know-your-right

 


 

yemen-soft2

 





مؤسسة حرية للحقوق والحريات الإعلامية والتطوير - الطابق 12، برج شركة أمان للتأمين، شارع الزبيري، تقاطع شارع بغداد، هاتف 539090، فاكس 539091 إيميل info@freedomfoundation-yemen.org
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الحرية © 2012
Designed by: Lamasat