حرية ترصد 25 حالة اعتداء على الإعلاميين خلال يومين من اجمالي 49 حالة انتهاك منذ بداية يناير

حرية ترصد 25 حالة اعتداء على الإعلاميين خلال يومين من اجمالي 49 حالة انتهاك منذ بداية يناير

رصدت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الاعلامي وقوع 25 حالة اعتداء ضد صحفيين وإعلاميين خلال يومي الأحد والاثنين (25 و26 يناير 2015) فقط في العاصمة صنعاء من اجمالي 49 حالة انتهاك رصدتها المؤسسة منذ بداية يناير الجاري، ارتكبت أغلبها من قبل المسلحين الحوثيين.

مؤسسة حرية ترصد 359 حالة انتهاك خلال العام 2014 ضد الصحافيين والوسائل الاعلامية في اليمن

مؤسسة حرية ترصد 359 حالة انتهاك خلال العام 2014 ضد الصحافيين والوسائل الاعلامية في اليمن

رصدت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الإعلامي 359 حالة انتهاك تعرض لها صحافيون وإعلاميون ووسائل إعلامية مختلفة في اليمن خلال العام 2014،وتوزعت هذه الحالات على 11 نوعا من أنواع الانتهاكات وتقف وراءها 8 جهات، تأتي في مقدمة هذه الجهات الجماعات المسلحة. وأوضحت مؤسسة حرية أن الانتهاكات بحق إعلاميين ومؤسسات إعلامية زادت وتفاقمت خلال سنة 2014 من حيث العدد ومن حيث النوع والمخاطر مقارنة بانتهاكات السنة السابقة 2013 وكشفت أن حرية الصحافة في اليمن "تواجه خطرا محدقا" في الوقت الراهن.

مؤسسة حرية تدين مقتل الوشلي في ذمار واختطاف المذيعة داليا دائل والانتهاكات التي تعرض لها إعلاميون في صنعاء

مؤسسة حرية تدين مقتل الوشلي في ذمار واختطاف المذيعة داليا دائل والانتهاكات التي تعرض لها إعلاميون في صنعاء

أدانت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الإعلامي مقتل مراسل قناة المسيرة الفضائية الخاصة في محافظة ذمار خالد الوشلي، الذي تعرض للقتل أثناء تغطيته لتفكيك عبوة ناسفة زرعها عناصر القاعدة بالقرب من مدرسة في مدينة ذمار.وفي بلاغ لمؤسسة حرية أوضح زميل الوشلي عبدالحميد الغرباني "عند الواحدة من ظُهر الأحد 4 يناير 2015، ذهب الزميل مراسل قناة المسيرة لتغطية تفكيك العبوة بعد نقلها من جوار المدرسة إلى دار الضيافة وأثناء قيام خبراء متخصصين بتفكيك العبوات الناسفة من اللجان الشعبية التابعة لأنصار الله (الحوثيون) انفجرت العبوة وأدت إلى مقتل…

مؤسسة حرية تختتم دورة تدريب مدربين في مجال الأمن والسلامة المهنية للصحفيين اليمنيين

مؤسسة حرية تختتم دورة تدريب مدربين في مجال الأمن والسلامة المهنية للصحفيين اليمنيين

إختتمت مساء امس الاربعاء في صنعاء دورة تدريب مدربين في مجال الأمن والسلامة المهنية للصحفيين اليمنيين التي نظمتها مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطويرالاعلامي بالتعاون مع منظمة دعم الاعلام الدولي استهدفت عشرة من المتدربين من ذوي الخبرة والاهتمام في هذا المجال. وشملت الدورة على متدربين متعددي التخصصات العلمية والعملية من أربعة مجالات مختلفة، توزّعوا بين صحفيين وأطباء ومحامين وأمنيين، واستمرت الدورة لمدة أربعة أيام من 14 – 17 ديسمبر2014 وبمعدل ثمات ساعات تدريب يومية.

مؤسسة حرية تصدر التقرير الثالث للمرصد الاعلامي عن مخالفات وسائل الإعلام اليمنية في شهر نوفمبر 2014

مؤسسة حرية تصدر التقرير الثالث للمرصد الاعلامي عن مخالفات وسائل الإعلام اليمنية في شهر نوفمبر 2014

أصدرت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الإعلامي التقرير الثالث لمشروع (المرصد الاعلامي) عن مخالفات وسائل الإعلام خلال شهر نوفمبر 2014 والذي كشف عن مخالفات مارستها وسائل الإعلام المختلفة بنسب متفاوتة من وسيلة الى أخرى. وأظهر التقرير استمرار حالات التحريض على الآخر، وتأجيج الصراع، ونشر الكراهية وثقافة العنف، من خلال ما…

Frontpage Slideshow | Copyright © 2006-2011 JoomlaWorks Ltd.
facebook-box-blue-icon twitter-box-blue-icon YouTube-icon 1 donation

حرية ترصد 25 حالة اعتداء على الإعلاميين خلال يومي الأحد والاثنين من اجمالي 49 حالة انتهاك منذ بداية يناير الجاري ffye logمؤسسة حرية ترصد 359 حالة انتهاك خلال العام 2014 ضد الصحافيين والوسائل الاعلامية في اليمن ffye log

last news

hotline002

 

للإبلاع عن إنتهاكات الحريات

الإعلامية

forms course03

video icon

 

more ar

 our parteners

مؤسسة حرية تختتم دورة التصوير والمونتاج التلفزيوني المحترف لـ 26 مشاركا من 12 قناة فضائية

 صنعاء(الخميس18سبتمبر2014):

pro TV Film 1اختتمت اليوم في صنعاء الدورة المتقدمة في التصوير والمونتاج التلفزيوني المحترف، التي نظمتها مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الإعلامي بالتعاون مع بعثة الاتحاد الأوربي باليمن، بمشاركة 26 مصورا  وفني مونتاج من 12 قناة فضائية يمنية حكومية وخاصة.

 ونظمت مؤسسة حرية هذه الدورة، التي استمرت أسبوعا من 13- 18 سبتمبر 2014- وهي الدورة السادسة في إطار (مشروع حرية الإعلام: رصد ومناصرة)، الذي يشمل7 دورات تدريبية. وتنفذه المؤسسة بالتعاون والشراكة مع بعثة الاتحاد الأوربي في اليمن. وهي الدورة الـ 23 ضمن دورات سابقة  للمؤسسة، جميعها حققت النتائج المرجوة منها وشملت دورات في مجال السلامة المهنية ودورة متقدمة في المهارات الصوتية للمذيعين ودورة للمراسل التليفزيوني المحترف ودورات في مجال التحرير الصحفي الاحترافي للصحافة المطبوعة والصحافة الإلكترونية وفي مجال الإعلام الجديد.

درب التصوير التليفزيوني في هذه الدورة المصور السينمائي محمد عبدالرؤوف ودرب المونتاج التلفزيوني فيها المونتير والمخرج مصطفى يوسف.

وخلال هذه الدورة التدريبية تم استعراض الأعمال -التي تم  تصويرها ومونتاجها- ونقدها وإبداء الملاحظات حولها من قبل المدربين والمشاركين وقد حظيت بالإشادة من قبل المدربين.

وعبر المشاركون في هذه الدورة عن شكرهم لمؤسسة حرية على جهودها الملموسة في تطوير مهاراتهم المهنية، حيث اعتبروها أول دورة تدريبية يستفيدون منها في مجال عملهم. وأكدوا حرصهم على تطبيق ما تعلموه في أعمالهم القادمة.

من جهته أعرب مدرب التصوير التليفزيوني محمد عبدالرؤوف عن ارتياحه لمستوى المشاركين في هذه الدورة وحرصهم على الاستفادة وتطوير مهاراتهم، رغم أن الدورة كانت مكثفة.

وقال المخرج والمونتير مصطفى يوسف "أتمنى أن تكون المعلومات التي قدمت خلال هذه الورشة قد تم استيعابها والاستفادة من تحليل الأفلام التي تم إنتاجها. وأن يستمر التواصل لتبادل الخبرات والتجارب". مضيفا أن صناعة الإعلام في اليمن تشهد تطورا كبيرا ومستقبلها واعدا.

وكرست هذه الدورة المكثفة للمصورين وفنيي المونتاج لأهمية الدور الذي يقومون به في الأعمال التلفزيونية. وجاءت في إطار برنامج التطوير الإعلامي الذي تضطلع به المؤسسة.

وفي الختام وزعت على المتدربين شهادات المشاركة في الدورة المتقدمة في التصوير والمونتاج التلفزيوني المحترف، كما سلمت شهادتا شكر وتقدير للمدربين لجهودهم في إنجاح هذه الدورة التدريبية المتخصصة والنوعية.

 

 
ما هو رأيك في أداء القنوات الفضائية اليمنية الخاصة؟
 

اعلان الحملة الدولية لحرية الصحافة

safty security handbook2

  عضو مؤقت في شبكة آيفكسالدولية 

ifex


report2013 ar

book ff

 


 

freedom-know-your-right

 


 





مؤسسة حرية للحقوق والحريات الإعلامية والتطوير - الطابق 12، برج شركة أمان للتأمين، شارع الزبيري، تقاطع شارع بغداد، هاتف 539090، فاكس 539091 إيميل info@freedomfoundation-yemen.org
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الحرية © 2012
Designed by: Lamasat