مؤسسة حرية تختتم دورة (الإخراج الصحافي الاحترافي) لمدرسي وأساتذة كلية الإعلام بجامعة صنعاء

مؤسسة حرية تختتم دورة (الإخراج الصحافي الاحترافي) لمدرسي وأساتذة كلية الإعلام بجامعة صنعاء

اختتمت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الإعلامي اليوم الخميس دورة تدريب مدربين في الإخراج الصحافي الاحترافي لمدرسي وأساتذة كلية الإعلام بجامعة صنعاء والتي استمرت أسبوعا. ونظمت مؤسسة حرية هذه الدورة بالتعاون مع مؤسسة دعم الإعلام الدولي (I.M.S) واستهدفت 14 من المعيدين والمدرسين والأساتذة في كلية الإعلام، بغية تطوير مهاراتهم في الجانب التطبيقي باستخدام أحدث التقنيات. وتأتي ضمن خمس دورات متخصصة لكلية الإعلام في مختلف فنون العمل الصحافي والإعلامي.

مؤسسة حرية تعقد ندوة حول (حقوق الملكية الفكرية للاعلاميين) بالتعاون مع وزارة الثقافة ومنظمة الزين للملكية الفكرية

مؤسسة حرية تعقد ندوة حول (حقوق الملكية الفكرية للاعلاميين) بالتعاون مع وزارة الثقافة ومنظمة الزين للملكية الفكرية

عقدت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الاعلامي بالتعاون مع وزارة الثقافة ومنظمة الزين للملكية الفكرية اليوم الاثنين ندوة نوعية حول (حقوق الملكية الفكرية للاعلاميين) والتي تعتبر الأولى من نوعها في اليمن وذلك في مقر بيت الثقافة بصنعاء. وفي جلسة افتتاح الندوة أكد وزير الثقافة الدكتور عبدالله عوبل على أهمية هذه الندوة النوعية وعلى ضرورة الشراكة بين وزارة الثقافة ومنظمات المجتمع المدني في عقد مثل هذه الندوات من أجل رفع مستوى الوعي الحقوقي والتركيز على أهمية الحفاظ على حقوق الملكية الفكرية للمبدعين في مختلف…

مؤسسة حرية تبدأ دورة الاخراج الصحفي الاحترافي لمدرسي وأساتذة كلية الاعلام بجامعة صنعاء

مؤسسة حرية تبدأ دورة الاخراج الصحفي الاحترافي لمدرسي وأساتذة كلية الاعلام بجامعة صنعاء

بدأت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الاعلامي اليوم دورة تدريب مدربين في  الاخراج الصحافي الاحترافي وفنونه لمدرسي وأساتذة كلية الاعلام بجامعة صنعاء والتي تستمر أسبوعا، وتعقد بالتعاون مع مؤسسة دعم الاعلام الدولي (I.M.S). وتستهدف هذه الدورة المعيدين والمدرسين والأساتذة في كلية الاعلام بجامعة صنعاء بهدف تطوير المهارات التطبيقية لديهم في الجوانب التقنية المتعلقة بمختلف مجالات العمل الاعلامي. وقال رئيس المؤسسة خالد الحمادي في افتتاح هذه الدورة ان هذه الدورة التدريبية ستركز بشكل اساس على الجانب التطبيقي والممارسة العملية في مجال…

حرية تطالب البرلمان بسرعة مناقشة مشروع قانون الاعلام المرئي والمسموع وتدين الاعتداء على8 اعلاميين ومقرات صحافية خلال اسبوعين

حرية تطالب البرلمان بسرعة مناقشة مشروع قانون الاعلام المرئي والمسموع وتدين الاعتداء على8 اعلاميين ومقرات صحافية خلال اسبوعين

طالبت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الاعلامي مجلس النواب اليمني (البرلمان) بسرعة مناقشة مشروع قانون الاعلام المرئي والمسموع ودانت الانتهاكات التي تعرض لها 6 صحافيون، بالاضافة الى اعتدائين على مقرين اعلاميين، حيث وقعت هذه الحالات في العاصمة صنعاء وفي مدن الحديدة وحجة والغيظة بمحافظة المهرة. وعلمت مؤسسة حرية من مصدر برلماني أن مجلس النواب كان بدأ مناقشة مشروع قانون الاعلام المرئي والمسموع غير أن وزارة الاعلام طالبت بتأجيل مناقشته لمدة أسبوع لدراسته وابداء الملاحظات عليه دون مبرر، لأنه كان قد طرح منذ وقت مبكر للمناقشة.

اليمن - مراسلون بلا حدود تدق ناقوس الخطر إنذاراً بحالة انعدام الأمن التي تحوم حول الفاعلين الإعلاميين

اليمن - مراسلون بلا حدود تدق ناقوس الخطر إنذاراً بحالة انعدام الأمن التي تحوم حول الفاعلين الإعلاميين

بعد عامين من وصول عبد ربه منصور هادي إلى سدة رئاسة الجمهورية اليمنية، لا تزال وضعية حرية الإعلام في البلاد مقلقة للغاية، حيث تتفاقم حالة انعدام الأمن التي تلف عمل الفاعلين الإعلاميين. فعلى مدى الأشهر الأربعة الماضية، أحصت مراسلون بلا حدود حوالي عشرين اعتداء، وذلك بفضل العمل التوثيقي الذي أنجزته مؤسسة حرية، المنظمة اليمنية غير الحكومية، واتحاد الصحفيين اليمنيين، حيث لا يتم استهداف الإعلاميين من قبل الأفراد أو الجماعات المسلحة فحسب، بل على أيدي عناصر قوات الأمن أيضاً، وذلك في…

Frontpage Slideshow | Copyright © 2006-2011 JoomlaWorks Ltd.
facebook-box-blue-icon twitter-box-blue-icon YouTube-icon 1 donation

حرية تختتم دورة (الإخراج الصحافي الاحترافي) لمدرسي وأساتذة كلية الإعلام بجامعة صنعاءffye log مؤسسة حرية تعقد ندوة حول (حقوق الملكية الفكرية للاعلاميين) بالتعاون مع وزارة الثقافة ومنظمة الزين للملكية الفكرية ffye log

last news

hotline002

 

للإبلاع عن إنتهاكات الحريات

الإعلامية

forms course

 our parteners

مشروع قانون لإنشاء هيئة وطنية مستقلة لحقوق الإنسان

صنعاء : (17/4/2012)

شكلت حكومة الوفاق الوطني لجنة وزارية برئاسة وزير حقوق الإنسان وعضوية وزراء العدل والشؤون القانونية والخدمة المدنية والتأمينات والدولة عضو المجلس حسن شرف الدين تتولى إعداد مشروع قانون لإنشاء هيئة وطنية مستقلة لحقوق الإنسان.gv

جاء ذلك خلال مناقشتها التقرير المقدم من وزيرة حقوق الإنسان بشأن الإطار المؤسسي والقانوني لإنشاء هيئة وطنية مستقلة لحقوق الإنسان والإجراءات المطلوبة لإنشاء هذه الهيئة.

وخول المجلس اللجنة وفقا لما نشرته وكالة "سبأ" بتشكيل فريق فني لمساعدتها في إنجاز مهمتها على أن يشمل الفريق الفني ممثلين عن منظمات المجتمع المدني ذات العلاقة.

إقرأ المزيد...
 
مجلس الوزراء يشدد على منع التنصت على المكالمات الهاتفية

صنعاء: 24 أبريل 2012

من شأن هذا التوجه الحكومي أن ينهي أعمال مراقبة تخضع لها خطوط الآلاف من المواطنين في اليمن منذ سنوات من قبل السلطات.

su

شددت الحكومة اليمنية اليوم الثلاثاء على منع كافة أشكال التنصت على المكالمات الهاتفية إلا بأمر من النيابة العامة.

جاء ذلك اثناء مناقشة مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي برئاسة محمد سالم باسندوة رئيس المجلس لمشروع اللائحة الخاصة بالعقوبات والمخالفات للقانون الأساسي للاتصالات السلكية واللاسلكية رقم 38 لسنة 1991 وتعديلاته، والمقدمة من وزير الاتصالات وتقنية المعلومات.

إقرأ المزيد...
 
مجلس النواب يقر مشروع قانون حق الحصول على المعلومات

صنعاء: (الثلاثاء 24/أبريل/2012)

p 1أقر مجلس النواب في جلسته اليوم برئاسة رئيس المجلس يحيى علي الراعي مشروع قانون حق الحصول على المعلومات بعد مناقشته مادةً مادة بناءاً على تقرير لجنة الإعلام والثقافة والسياحة حول نتائج دراستها ومناقشتها لمشروعي القانون، الأول مقدم من الحكومة والآخر من عضو مجلس النواب علي حسين عشال.

ويتكون مشروع القانون من (66) مادة موزعة على (6) أبواب تناولت التسمية والتعاريف وأهداف القانون، كما تضمن مشروع القانون مبادئ الحق في الحصول على المعلومات, وكذا حرية الحصول على المعلومات وحماية المعلومات وحماية الخصوصية, إضافة إلى المخالفات والجزاءات والأحكام العامة والختامية المتعلقة بالقانون.

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية تستنكر ما تعرض له الصحفي يحيى العراسي من تحريض

 

الخميس 19 / إبريل- نيسان / 2012

ffye55

استنكرت مؤسسة حرية للحقوق والحريات الإعلامية والتطوير التحريض الذي تعرض له الصحفي يحيى العراسي السكرتير الصحفي لرئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي، على خلفية خبر نسب إليه، كانت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" نشرته على موقعها الإلكتروني، عن تهنئة للرئيس السوري بشار الأسد بمناسبة عيد الجلاء من رئيس الجمهورية اليمني وتم حذفه لاحقا من على موقعها الإلكتروني الثلاثاء الماضي.

إقرأ المزيد...
 
الملتقى الرابع للقنوات الفضائية الهادفة يختتم أعماله بتأسيس رابطة للإعلام المرئي الهادف


gra

اختتم اليوم الخميس، الملتقى الرابع للقنوات الفضائية الهادفة، أعماله، بعقد الاجتماع التأسيسي لرابطة الإعلام المرئي الهادف.

وكانت فعاليات الملتقى الرابع للقنوات الفضائية الهادف دشن أعماله أمس الأربعاء، وخلال جلسة أعماله اليوم، قدمت ورقة عمل لأُبي سناء أبو زيد بعنوان "عرض تحليلي لبرامج فضائية تطبق فلسفة الإعلام الجديد"، عقب ذلك أدار راشد الشامسي حلقة نقاشية حول نتائج ورشة "إنتاج المادة الفيلمية في الإعلام الجديد" المقامة في الكويت شهر مارس الماضي.

إقرأ المزيد...
 
مشاركة يمنية في المسابقة العالمية للصورة الصحفية

yp1

يشارك المصور الصحفي بوكالة الأنباء اليمنية “سبأ” عبدالعزيز عمر في المسابقة العالمية المفتوحة للصورة الصحفية التي تنظمها منظمة أريكس العالمية في 15 مايو المقبل.

وحسب الزميل عبدالعزيز عمر فإن المسابقة تتضمن تعزيز دور منظمات المجتمع المدني، وحل النزاعات، التعليم، المساواة بين الجنسين والتنمية وسائل الإعلام، التكنولوجيا لأغراض التنمية والشباب. مبينا أن المسابقة مفتوحة لجميع المصورين المحترفين والهواة في العالم.

أوضح المصور الصحفي عبدالعزيز عمر أن لجنة التنمية الدولية والخبراء والتصوير الفوتوغرافي وسائل الإعلام ستختار الفائزين للجائزة الكبرى تحت إشراف السفير جورج روبرت بيرسون، فيما سيقوم أعضاء الشبكات الاجتماعية على الانترنت في اختيار الفائز من الناس في الاختيار. وأشار إلى أن منظمة أريكس ستحدد خمسة متسابقين، وسيتم الإعلان عن الفائزين في الـ 25 يونيو 2012م .

المصدر: (الجمهورية نت)

 
رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين يؤكد التضامن من أجل حرية الصحافة والإعلام في اليمن

ress1

 

الأحد15 إبريل- نيسان( 2012)

 

التقى الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم الأحد رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين جيم بو ملحة ومعه نقيب الصحفيين اليمنيين ياسين المسعودي.

 

وأشاد الرئيس هادي بما قام به الصحافيون من جهود وطنية رائعة في طريق بلورة الحقائق وتوضيحها.

 

من جهته أشار رئيس الاتحاد إلى أن الصحفي دائما هو أحد أركان عملية بناء المستقبل المشرق، ليس في اليمن فحسب بل في كل بلاد الدنيا، لافتاً إلى أن نقابة الصحفيين اليمنيين تحدثت خلال لقائه بقياداتها وطرحت عليه جملة من الهموم الحالية والتطلع إلى المستقبل في ظل المتغيرات الإيجابية.

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية تدين مصادرة صحيفة الناس

 

صنعاء الإثنين 9 إبريل 2012

 2

 دانت مؤسسة حرية للحقوق والحريات الاعلامية مصادرة العدد الأخير من صحيفة الناس المخصصة لمحافظة مأرب، وكذا مصادرة كتاب (ثورة اليمن).

وعلمت مؤسسة حرية من صحيفة الناس أن نقطة الأزرقين العسكرية الواقعة على مشارف صنعاء صادرت نُسخ صحيفة الناس المخصصة لمحافظة مأرب، كما صادرت معها نسخا من كتاب (ثورة اليمن) للكاتب الصحافي ناصر يحيى، ولذا تدين مؤسسة حرية هذه الإجراءات التعسفية وغير القانونية والمنتهكة صراحة للحريات الصحافية.

 

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية تدين الاعتداء على الكاتب الصحفي محمد المقالح

 

صنعاء الإثنين 9 إبريل 2012maqaleh

دانت مؤسسة حرية للحقوق والحريات الاعلامية ما تعرض له الكاتب الصحافي محمد المقالح من اعتداء من قبل جنود عسكريين أثناء زيارة وزير الدفاع محمد ناصر أحمد، الحي الذي يسكنه المقالح في شارع هائل بصنعاء، على رأس اللجنة العسكرية المكلفة بإزالة الحواجز والمتاريس العسكرية.

وأكد المقالح لمؤسسة حرية تعرضه للاعتداء من قبل الجنود بأعقاب البنادق وتكسير زجاج سيارته وانتهاك حقه في حرية التعبير عن الرأي كمواطن أولا وكصحافي ثانيا، ومنعه من إبداء وجهة نظره فيما يحدث في حارته أمام وزير الدفاع الذي كان يقود حملة إزالة المتاريس والمظاهر المسلحة في عدد من أحياء العاصمة.

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية تعرب عن قلقها حيال التهديدات التي تعرضت لها صحيفة الأهالي

  

صنعاء : الثلاثاء 3 ابريل 2012 aalahali newspaper

تابعت مؤسسة حرية للحقوق والحريات الاعلامية والتطوير بقلق بالغ أنباء تعرض الصحافيين العاملين في صحيفة الأهالي وموقعها الإلكتروني للتهديد من قبل جهة أمنية، على خلفية الأخبار والتقارير التي قامت الصحيفة بنشرها مؤخرا.

وأكد رئيس تحرير صحيفة الأهالي الصحافي علي الجرادي لـ(مؤسسة حرية) أنه تلقى وزملاؤه في صحيفة الأهالي تهديدا ووعيدا من الجهة الأمنية ـــ نحتفظ باسمها ــ بإنزال ما وصفته بـ(التأديب اللائق) بحق إدارة صحيفة الأهالي وموقعها الإخباري، وهو تهديد قد يفسّر بـ(التصفية الجسدية) وبالتالي نحمّل الجهة التي اطلقت هذا التهديد مسئولية وقوع أي اعتداء قد يطال صحفيي الأهالي.

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية : حياة مراسل بي بي سي في اليمن في خطر

 

صنعاء : السبت 31 مارس 2012ff29

تابعت مؤسسة حرية للحقوق والحريات الاعلامية عن كثب قضية التهديدات التي تلقاها مراسل قناة بي بي سي في اليمن عبدالله غراب، والتي وصلت بعضها حد التهديد بالتصفية الجسدية في سابقة خطيرة تكشف عن سوء النوايا في استمرار عمليات القمع للإعلاميين وتضع قضية الحريات  الاعلامية في فوهة البندقية.

إقرأ المزيد...
 
في إطار زيارته لليمن

الخبير الإعلامي الأوروبي ديفيد تيغي يزور مؤسسة حرية ويناقش تطوير الإعلام     
                                                                                                                      ff11  

 قام رئيس مجموعة بلانت الاستشارية للتدريب الاعلامي والتسويق السيد/ ديفيد تيغي بزيارة لمؤسسة حرية للحقوق والحرياتالاعلامية والتطوير اليوم الثلاثاء (27/03/2012 ) التقى خلالها بالصحفي/ خالد الحمادي رئيس المؤسسة والعاملين فيها وتناول اللقاء الوضع الإعلامي في اليمن والرؤى المشتركة لرفع مستوى الحريات الإعلامية وكذلك مجالات التطوير الإعلامي  في بلادنا وأولوياته في المرحلة الإنتقالية.

وجاءت زيارته لبلادنا ضمن برنامج (استجابة) الممول من قبل الوكالة الامريكية للتنمية، حيث من المقرر أن يقوم بإصدار تقرير شامل حول الوضع الاعلامي وسبل تطويره والنهوض به لتحسين مستوى الأداء الاعلامي والرسالة الإعلامية في هذا الظرف العصيب الذي تمر به اليمن والذي يفترض أن يقوم الاعلام بدور فاعل وبناء في ردم الهوة التي خلفتها الأزمة السياسية خلال فترة الثورة الشعبية.

 
نقابة الصحفيين تدين اختطاف فريق قناة اليمن اليوم

دانت نقابة الصحفيين اليمنيين تعرض فريق إعلامي من قناة اليمن اليوم لاختطاف من قبل جنود يعتقد انهم يتبعون الفرقة الاولى مدرع . 999555

ونسبت النقابة إلى فريق القناة قوله ان "الفريق الإعلامي التابع لقناة اليمن اليوم المكون من أحمد غيلان المذيع في القناة والمصور رمزي الحرازي والسائق فيصل الشامي، تعرض للاختطاف من منزل كانوا يقومون بالتصوير فيه واقتيادهم الى معتقل غير قانوني ومصادرة مستلزماتهم من أشرطة تصوير وجهاز محمول وهواتف جوال وكذا وثائق خاصة أمس الاثنين .

وقالت النقابة في بلاغ صحفي "إذ تستنكر لجنة الحريات هذه الواقعة الخطيرة فإنها تطالب الجهات المعنية بسرعة التحقيق في الواقعة والقبض على الجناة وإحالتهم إلى النيابة العامة".

وأوضحت نقابة الصحفيين ان "مثل هذه الانتهاكات لن تتوقف إلا عندما يخضع مقترفيها للعقاب".

 
نقابة الصحفيين تدين تعرض منصر للاعتداء
دانت نقابة الصحفيين اليمنيين ما تعرض له مراسل وكالة الأنباء الفرنسية بعدن فواز منصر من اعتداء واقتحام مسكنه وتهديده بالقتل من قبل احد الضباط الأمنيين في مدينة عدن.

ff14

ونسبت إلى منصّر قوله الضابط في جهاز الأمن القومي وقوات مكافحة الإرهاب واسمه سند عبدالله بدر الميسري وبرفقته ثلاثة مسلحين قام باقتحام مسكنه الخاص الكائن في مديرية المنصورة بمحافظة عدن في تمام الساعة التاسعة والنصف من مساء الجمعة الماضي ثم الاعتداء عليه بالضرب والتهديد بالقتل فضلا عن السب والشتم لولا تدخل الزميل زيد السلامي، مدير تحرير موقع التجديد نيوز الذي يسكن مع منصر. واكد منصر أن الضابط الأمني استمر في تهديده عبر الرسائل القصيرة إلى هاتفه المحمول

 
«البدايةالسابق1234567التاليالنهاية»

  sanad logo

 


report2013 ar

book ff

 


 

freedom-know-your-right

 


 

yemen-soft2

 





مؤسسة حرية للحقوق والحريات الإعلامية والتطوير - الطابق 12، برج شركة أمان للتأمين، شارع الزبيري، تقاطع شارع بغداد، هاتف 539090، فاكس 539091 إيميل info@freedomfoundation-yemen.org
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الحرية © 2012
Designed by: Lamasat