مؤسسة حرية تختتم دورة (الإخراج الصحافي الاحترافي) لمدرسي وأساتذة كلية الإعلام بجامعة صنعاء

مؤسسة حرية تختتم دورة (الإخراج الصحافي الاحترافي) لمدرسي وأساتذة كلية الإعلام بجامعة صنعاء

اختتمت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الإعلامي اليوم الخميس دورة تدريب مدربين في الإخراج الصحافي الاحترافي لمدرسي وأساتذة كلية الإعلام بجامعة صنعاء والتي استمرت أسبوعا. ونظمت مؤسسة حرية هذه الدورة بالتعاون مع مؤسسة دعم الإعلام الدولي (I.M.S) واستهدفت 14 من المعيدين والمدرسين والأساتذة في كلية الإعلام، بغية تطوير مهاراتهم في الجانب التطبيقي باستخدام أحدث التقنيات. وتأتي ضمن خمس دورات متخصصة لكلية الإعلام في مختلف فنون العمل الصحافي والإعلامي.

مؤسسة حرية تعقد ندوة حول (حقوق الملكية الفكرية للاعلاميين) بالتعاون مع وزارة الثقافة ومنظمة الزين للملكية الفكرية

مؤسسة حرية تعقد ندوة حول (حقوق الملكية الفكرية للاعلاميين) بالتعاون مع وزارة الثقافة ومنظمة الزين للملكية الفكرية

عقدت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الاعلامي بالتعاون مع وزارة الثقافة ومنظمة الزين للملكية الفكرية اليوم الاثنين ندوة نوعية حول (حقوق الملكية الفكرية للاعلاميين) والتي تعتبر الأولى من نوعها في اليمن وذلك في مقر بيت الثقافة بصنعاء. وفي جلسة افتتاح الندوة أكد وزير الثقافة الدكتور عبدالله عوبل على أهمية هذه الندوة النوعية وعلى ضرورة الشراكة بين وزارة الثقافة ومنظمات المجتمع المدني في عقد مثل هذه الندوات من أجل رفع مستوى الوعي الحقوقي والتركيز على أهمية الحفاظ على حقوق الملكية الفكرية للمبدعين في مختلف…

مؤسسة حرية تبدأ دورة الاخراج الصحفي الاحترافي لمدرسي وأساتذة كلية الاعلام بجامعة صنعاء

مؤسسة حرية تبدأ دورة الاخراج الصحفي الاحترافي لمدرسي وأساتذة كلية الاعلام بجامعة صنعاء

بدأت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الاعلامي اليوم دورة تدريب مدربين في  الاخراج الصحافي الاحترافي وفنونه لمدرسي وأساتذة كلية الاعلام بجامعة صنعاء والتي تستمر أسبوعا، وتعقد بالتعاون مع مؤسسة دعم الاعلام الدولي (I.M.S). وتستهدف هذه الدورة المعيدين والمدرسين والأساتذة في كلية الاعلام بجامعة صنعاء بهدف تطوير المهارات التطبيقية لديهم في الجوانب التقنية المتعلقة بمختلف مجالات العمل الاعلامي. وقال رئيس المؤسسة خالد الحمادي في افتتاح هذه الدورة ان هذه الدورة التدريبية ستركز بشكل اساس على الجانب التطبيقي والممارسة العملية في مجال…

حرية تطالب البرلمان بسرعة مناقشة مشروع قانون الاعلام المرئي والمسموع وتدين الاعتداء على8 اعلاميين ومقرات صحافية خلال اسبوعين

حرية تطالب البرلمان بسرعة مناقشة مشروع قانون الاعلام المرئي والمسموع وتدين الاعتداء على8 اعلاميين ومقرات صحافية خلال اسبوعين

طالبت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الاعلامي مجلس النواب اليمني (البرلمان) بسرعة مناقشة مشروع قانون الاعلام المرئي والمسموع ودانت الانتهاكات التي تعرض لها 6 صحافيون، بالاضافة الى اعتدائين على مقرين اعلاميين، حيث وقعت هذه الحالات في العاصمة صنعاء وفي مدن الحديدة وحجة والغيظة بمحافظة المهرة. وعلمت مؤسسة حرية من مصدر برلماني أن مجلس النواب كان بدأ مناقشة مشروع قانون الاعلام المرئي والمسموع غير أن وزارة الاعلام طالبت بتأجيل مناقشته لمدة أسبوع لدراسته وابداء الملاحظات عليه دون مبرر، لأنه كان قد طرح منذ وقت مبكر للمناقشة.

اليمن - مراسلون بلا حدود تدق ناقوس الخطر إنذاراً بحالة انعدام الأمن التي تحوم حول الفاعلين الإعلاميين

اليمن - مراسلون بلا حدود تدق ناقوس الخطر إنذاراً بحالة انعدام الأمن التي تحوم حول الفاعلين الإعلاميين

بعد عامين من وصول عبد ربه منصور هادي إلى سدة رئاسة الجمهورية اليمنية، لا تزال وضعية حرية الإعلام في البلاد مقلقة للغاية، حيث تتفاقم حالة انعدام الأمن التي تلف عمل الفاعلين الإعلاميين. فعلى مدى الأشهر الأربعة الماضية، أحصت مراسلون بلا حدود حوالي عشرين اعتداء، وذلك بفضل العمل التوثيقي الذي أنجزته مؤسسة حرية، المنظمة اليمنية غير الحكومية، واتحاد الصحفيين اليمنيين، حيث لا يتم استهداف الإعلاميين من قبل الأفراد أو الجماعات المسلحة فحسب، بل على أيدي عناصر قوات الأمن أيضاً، وذلك في…

Frontpage Slideshow | Copyright © 2006-2011 JoomlaWorks Ltd.
facebook-box-blue-icon twitter-box-blue-icon YouTube-icon 1 donation

حرية تختتم دورة (الإخراج الصحافي الاحترافي) لمدرسي وأساتذة كلية الإعلام بجامعة صنعاءffye log مؤسسة حرية تعقد ندوة حول (حقوق الملكية الفكرية للاعلاميين) بالتعاون مع وزارة الثقافة ومنظمة الزين للملكية الفكرية ffye log

last news

hotline002

 

للإبلاع عن إنتهاكات الحريات

الإعلامية

forms course

 our parteners

مؤسسة حرية تختتم دورة (المذيع التلفزيوني المحترف) بنجاح غير مسبوق وإشادة كبيرة بمستواها المتقدم


اخبار السعيدة - صنعاء 30-09-2012

 

اختتمت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الاعلامي الدورة التدريبية المتقدمة (المذيع التلفزيوني المحترف) بنجاح غير مسبوق وفقا لشهادات المتدربين والمنظمين واعتبروها الدورة التلفزيونية الأكثر تميّزا في مجالها، والتي عقدتها مؤسسة حرية بالتعاون مع الملحقية الثقافية والاعلامية في السفارة الأمريكية بصنعاء.

alsaeeda news

 واكد رئيس المؤسسة الصحفي خالد الحمادي ان هذه الدورة التدريبية التي استمرت أسبوعين لثمانية عشر مذيعا من تسع قنوات حكومية وخاصة، حققت الأهداف المرجوة منها وحققت نجاحا كبيرا، أكبر من المتوقع، وأن هذا النجاح أعطى المؤسسة دافعا وحافزا قويا للاستمرار في تنيظ مثل هذه الدورات المتخصصة للاعلاميين.

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية تطلق فعاليات دورة «المراسل التلفزيوني المحترف» بصنعاء


المصدر أونلاين -24 نوفمبر 2012 


انطلقت اليوم السبت بصنعاء فعاليات (دورة المراسل التلفزيوني المحترف) التي تنظمها مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الإعلامي، لعشرين مراسلا تلفزيونيا من ثماني قنوات تلفزيونية فضائية يمنية حكومية وخاصة.

almasdar

ونظمت مؤسسة حرية هذه الدورة التي تستمر أسبوعين بالشراكة والتعاون مع الملحقية الإعلامية والثقافية بالسفارة الأمريكية بصنعاء، وقالت إنها الدورة التدريبية الثالثة التي تقيمها مؤسسة حرية في إطار برنامجها للتطوير الاعلامي، تعزيزا للاحتراف المهني والارتقاء بالأداء الإعلامي.

وأكد رئيس مؤسسة حرية الصحافي خالد الحمادي أن هذه الدورة التدريبية نوعية وبذلت جهود كبيرة من أجل تنفيذها، وأن منهج التدريب في هذه

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية تبدأ الدورة التدريبية المتقدمة للمذيع التلفزيوني المحترف


نجم المكلا / صالح عسكول


 بدأت اليوم بصنعاء  الدورة التدريبية المتقدمة (المذيع التلفزيوني المحترف) التي تنظمها مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الإعلامي بالتعاون مع الملحقية الإعلامية والثقافية في السفارة الأمريكية بصنعاء.

mukalla star

 و تهدف الدورة التي تستمر أسبوعين إكساب ثمانية عشر مذيعا من تسع قنوات تلفزيونية فضائية يمنية حكومية وخاصة تطوير والارتقاء بالأداء الإعلامي في اليمن و يدرب فيها الخبير الإعلامي والإذاعي سالم الجحوشي، الذي يعمل مدربا للمذيعين ومخرجا في شبكة الجزيرة الفضائية بالإضافة إلى الدكتور محمد كمال سلطان المدرب المصري في ميديا هاوس أكاديمي بالقاهرة.

إقرأ المزيد...
 
انطلقت اليوم الدورة التدريبية المتقدمة “ المذيع التلفزيوني المحترف”


 يمن تودي نت


انطلقت اليوم الدورة التدريبية المتقدمة (المذيع التلفزيوني المحترف) التي تنظمها مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الإعلامي، لثمانية عشر مذيعا من تسع قنوات تلفزيونية فضائية يمنية حكومية وخاصة.

yemen today

ونظمت مؤسسة حرية هذه الدورة، التي تستمر أسبوعين بالتعاون مع الملحقية الإعلامية والثقافية في السفارة الأمريكية بصنعاء، والتي تأتي في سبيل التطوير والارتقاء بالأداء الإعلامي في اليمن، والتي يدرب فيها الخبير الإعلامي والإذاعي الكبير سالم الجحوشي، الذي يعمل مدربا للمذيعين ومخرجا في شبكة الجزيرة الفضائية بالإضافة إلى الدكتور محمد كمال سلطان المدرب المصري في ميديا هاوس أكاديمي بالقاهرة.

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية تنظم الدورة التدريبية "المذيع التلفزيوني المحترف"


 

الجمهورية نت – 16 سبتمبر- 2012 

 


انطلقت أمس الدورة التدريبية المتقدمة «المذيع التلفزيوني المحترف» التي تنظمها مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الإعلامي، بمشاركة 18 مذيعاً من تسع قنوات تلفزيونية فضائية يمنية حكومية وخاصة.

gomhorya

الدورة التي تستمر أسبوعين بالتعاون مع الملحقية الإعلامية والثقافية في السفارة الأمريكية بصنعاء، تأتي في سبيل التطوير والارتقاء بالأداء الإعلامي في اليمن، ويدرب فيها الخبير الإعلامي والإذاعي سالم الجحوشي، الذي يعمل مدرباً للمذيعين ومخرجاً في شبكة الجزيرة الفضائية، بالإضافة إلى الدكتور محمد كمال سلطان المدرب المصري في ميديا هاوس أكاديمي بالقاهرة.. وفي حفل الافتتاح أعرب وكيل وزارة الاعلام لقطاع الاذاعة والتلفزيون الأستاذ أحمد ناصر الحماطي عن سعادته بهذه الدورة المتميزة بحضور الخبير الإعلامي سالم الجحوشي

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية تبدأ الدورة التدريبية المتقدمة للمذيع التلفزيوني المحترف


الثورة -صنعاء -  18-سبتمبر-2012 


انطلقت اليوم الدورة التدريبية المتقدمة (المذيع التلفزيوني المحترف) التي تنظمها مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الإعلامي، لثمانية عشر مذيعا من تسع قنوات تلفزيونية فضائية يمنية حكومية وخاصة.

althorahونظمت مؤسسة حرية هذه الدورة، التي تستمر أسبوعين بالتعاون مع الملحقية الإعلامية والثقافية في السفارة الأمريكية بصنعاء، والتي تأتي في سبيل التطوير والارتقاء بالأداء الإعلامي في اليمن، والتي يدرب فيها الخبير الإعلامي والإذاعي الكبير سالم الجحوشي، الذي يعمل مدربا للمذيعين ومخرجا في شبكة الجزيرة الفضائية بالإضافة إلى الدكتور محمد كمال سلطان المدرب المصري في ميديا هاوس أكاديمي بالقاهرة.

إقرأ المزيد...
 
نظمتها مؤسسة حرية في ختام دورة تطوير التغطية الإعلامية في الصحافة الإقتصادية : مواجهة ساخنة بين وزير الصناعة وصحفيين اقتصاديين


اخبار السعيدة - 10- 07-2012 


نظمت مؤسسة حرية للحقوق والحريات الإعلامية والتطوير مؤتمرا صحافيا لوزير الصناعة والتجارة الدكتور سعد الدين بن طالب في ختام دورة (تطوير التغطية الإعلامية في الصحافة الاقتصادية)

alsaeeda newsالتي أقامتها المؤسسة في العاصمة صنعاء لعشرين إعلاميا من عشرين صحيفة حكومية وأهلية وحزبية من مختلف المحافظات اليمنية، بالتعاون والشراكة مع مؤسسة فريدريش ايبرت الألمانية.

وجاء المؤتمر الصحافي لوزير الصناعة والتجارة تطبيقيا عمليا لما تلقاه المشاركون من تدريبات عملية عن الاتجاهات الحديثة في التغطية الإعلامية والأساليب الجديدة في الصحافة الاقتصادية ، بإشراف المدرب الاقليمي الصحافي الاردني بسام البدارين.

إقرأ المزيد...
 
حرية تختتم دورة التغطية الاعلامية في الصحافة الاقتصادية

 

نجم المكلا / 9 يوليو- 2012 


 تعرف عشرون مشاركا ومشاركة على المهارات و الاتجاهات الحديثة في الكتابة الصحيفة المتخصصة للاقتصاد في دورة  تدريبية خاصة بتطوير التغطية الاعلامية في الصحافة الاقتصادية نظمها مؤسسة حرية للحقوق والحريات الاعلامية والتطوير بالتعاون مع فريدريش إبيرت الألمانية .

mukalla star

 و في ختام الدورة الذي اقيم اليوم بقاعة فندق سكاي هموم بصنعاء  بحضور وزير الصناعة والتجارة الدكتور سعد الدين بن طالب  اشار رئيس مؤسسة حرية للحقوق والحريات الاعلامية والتطوير خالد الحمادي الى أن المؤسسة خلال الفترة  الماضية رصد العديد من الانتهاكات للحريات الاعلامية في اليمن بالرغم  من انها انشئت بداية العام الجاري وقد  تمثلت في الاعتداء الجسدي والاعتقال

إقرأ المزيد...
 
بدء دورة تدريبية حول تطوير التغطية الاعلامية في الصحافة الاقتصادية بصنعاء


هنا حضرموت / 7 يوليو 2012


 بدأت في صنعاء اليوم فعاليات الدورة الخاصة بتطوير التغطية الاعلامية في الصحافة الاقتصادية تنظمها مؤسسة حرية بالتعاون مع فريدريش إبيرت الألمانية .

hadramaot

ويتلقى المشاركون البالغ عددهم 20مشارك ومشاركة يمثلون وسائل الاعلام المختلفة في صنعاء وحضرموت وعدن وتعز على مدى ثلاثة أيام عدد من المهارات الخاصة بالاتجاهات الحديثة في الكتابة الصحيفة المتخصصة للاقتصاد وشرط الضمير وكيفية التعامل مع الارقام وتقييمها الى جانب العناوين والصور والجرافيك والتوازن والدقة في إعداد التقارير الصحيفة الاقتصادية.

إقرأ المزيد...
 
بدء دورة تدريبية حول تطوير التغطية الاعلامية في الصحافة الاقتصادية بصنعاء

 

نجم المكلا / صنعاء/ 7 يوليو, 2012 


بدأت في صنعاء اليوم فعاليات الدورة الخاصة بتطوير الاعلامية في الصحافة الاقتصادية تنظمها مؤسسة حرية بالتعاون مع فريدريش إبيرت الألمانية .

mukalla star

ويتلقى المشاركون في البالغ عددهم 20مشاركة ومشاركة يمثلون وسائل الاعلام المختلفة  في صنعاء وحضرموت وعدن وتعز على مدى ثلاثة ايام عدد من المهارات الخاصة بالاتجاهات الحديثة في الكتابة الصحيفة المتخصصة للاقتصاد وشرط الضمير وكيفية التعامل مع الارقام وتقييمها الى جانب العناوين والصور والجرافيك والتوازن والدقة في إعداد التقارير الصحيفة الاقتصادية.

إقرأ المزيد...
 
"حرية" تدرب 20 صحفيا مهارات التغطية الإعلامية في الصحافة الاقتصادية بصنعاء


الاتجاه نت- عبدالحافظ الصمدي


نظمت مؤسسة حرية للحقوق والحريات الإعلامية والتطوير اليوم السبت الدورة التدريبية (تطوير التغطية الإعلامية في الصحافة الاقتصادية)، وذلك بالتعاون مع منظمة فريدريش إبيرت الألمانية .

aletagah net

ويشارك في الدورة عشرين صحفيا وصحفية من المهتمين بالشأن الاقتصادي من عشرين صحيفة حكومية وأهلية وحزبية من مختلف المحافظات اليمنية ويتلقى المشاركون يمثلون وسائل الإعلام المختلفة في صنعاء وحضرموت وعدن وتعز على مدى ثلاثة أيام عدد من المهارات الخاصة بالاتجاهات الحديثة في الكتابة الصحيفة المتخصصة للاقتصاد وشرط الضمير وكيفية التعامل مع الأرقام وتقييمها إلى جانب العناوين والصور والجرافيك والتوازن والدقة في إعداد التقارير الصحيفة الاقتصادية.

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية تكشف عن أول اختبار لقانون حق الحصول على المعلومات بالتعاون مع «فريدريش إيبرت»


 مأرب برس/ صنعاء  07 يوليو- 2012


دشنت مؤسسة حرية للحقوق والحريات الإعلامية والتطوير، صباح اليوم السبت، بدورة تدريبية حول التغطية الإعلامية في الصحافة الاقتصادية، يشارك فيها 20 صحفيا، يمثلون مواقع إخبارية وصحف حكومية وأهلية وحزبية، من مختلف المحافظات اليمنية.

mareb press

وتنعقد هذه الدورة التدريبية، التي تستمر لمدة ثلاثة أيام، بالتعاون مع منظمة «فريدريش إيبرت» الألمانية، في إطار برنامج للشراكة بينها وبين مؤسسة حرية، يهدف إلى تطوير العمل الإعلامي في اليمن.

وأكد رئيس مؤسسة حرية، الصحفي خالد الحمادي، بأن هذه الدورة التدريبية تهدف إلى تعزيز المهارات الصحافية الاقتصادية، والإسهام في التطوير الإعلامي والمهني عموما، في ظل تردي مستوى الصحافة الاقتصادية، ومعاناتها من ضعف الإداء وغياب التخصص، وعدم مواكبتها للنشاط الاقتصادي في اليمن.

إقرأ المزيد...
 
حرية تدشن حملة لتأجيل مناقشة مشروع قانون الإعلام السمعي والبصري

 

مأرب برس -  - 14 مايو 2012

 

 

دشنت مؤسسة حرية للحقوق والحريات الاعلامية والتطوير في اليمن أمس حملة إيقاف مناقشة مشروع قانون الاعلام السمعي والبصري والاعلام الالكتروني الذي تعتزم حكومة الوفاق الوطني مناقشته خلال الجلسات القادمة في الشهر الجاري، وهو مشروع القانون الذي تم صياغته خلال الحكومة السابقة ويحتوي على الكثير من القيود على الحريات الاعلامية.

mareb press

 ووجهت مؤسسة حرية رسالة إلى رئيس مجلس الوزراء محمد سالم باسندوة وأخرى إلى وزير الإعلام علي العمراني دعتهما فيها إلى تأجيل مناقشة مشروع قانون الإعلام السمعي والبصري والإلكتروني ، حتى يتسنى وضع مشروع متكامل وإعادة صياغته بشكل يستوعب المستجدات السياسية ويتناسب ومتطلبات الوضع الراهن، قبل إحالته للمناقشة في مجلس الوزراء ومن ثم في مجلس النواب.

إقرأ المزيد...
 
تدشين مؤسسة حرية للحقوق الإعلامية والتطوير

 


 المصدر أونلاين -   22 مارس 2012


افتتحت وزيرة حقوق الإنسان الأستاذة حورية مشهور مقر (مؤسسة حرية) للحقوق والحريات الإعلامية والتطوير ورعت حفل إشهارها بصنعاء، بحضور وكيل وزارة الإعلام لشئون الصحافة الأستاذ محمد شاهر، وكذا وكيل وزارة الشئون الاجتماعية والعمل الأستاذ علي صالح عبدالله.

almasdar

 وطالبت وزيرة حقوق الإنسان بإلغاء وزارتي الإعلام وحقوق الإنسان واستبدالها بهيئات وطنية محايدة ومهنية، لإتاحة فضاءات أوسع للحريات الإعلامية وحرية التعبير وكذا تطوير عمل منظمات المجتمع المدني في هذا المجال.

واشادت مشهور بمنظمة حرية التي اسسها ويرأسها الصحفي خالد الحمادي، وقالت إنها تسعى إلى التميّز في إطار جو التنافس الخلاّق والتعاون من أجل الارتقاء بالعمل الاعلامي.

إقرأ المزيد...
 
افتتاح مؤسسة حرية للحقوق الإعلامية وزيرة حقوق الإنسان تطالب بإلغاء وزارتي الإعلام وحقوق الإنسان والسماح بتأسيس منظمات مدنية بقوة القانون


مأرب برس ـ 22 مارس - 2012

 

افتتحت وزيرة حقوق الإنسان الأستاذة حورية مشهور مقر (مؤسسة حرية) للحقوق والحريات الإعلامية والتطوير وافتتحت مقرها بصنعاء، بحضور وكيل وزارة الإعلام لشئون الصحافة الأستاذ محمد شاهر، وكذا وكيل وزارة الشئون الاجتماعية والعمل الأستاذ علي صالح عبدالله.

  وطالبت وزيرة حقوق الإنسان بإلغاء وزارتي الإعلام وحقوق الإنسان واستبدالها بهيئات وطنية محايدة ومهنية، لإتاحة فضاءات أوسع للحريات الإعلامية وحرية التعبير وكذا تطوير عمل منظمات المجتمع المدني في هذا المجال.

mareb press

 واشادت مشهور بمنظمة حرية التي اسسها ويرأسها الصحفي خالد الحمادي، وقالت إنها تسعى إلى التميّز في إطار جو التنافس الخلاّق والتعاون من أجل الارتقاء بالعمل الاعلامي.

 واوضحت أن البلد بحاجة إلى رسالة إعلامية جامعة، لا رسالة مفرقة للنسيج الاجتماعي، وقالت "صحيح أن هناك تباينات واختلافات سياسية لكن هناك الكثير مما يجمعنا". مشيرة إلى أن الرسالة الاعلامية يفترض أن تكون داعمة للعمل الوطني والنظر للمستقبل بالكثير من التفاؤل.

إقرأ المزيد...
 
«البدايةالسابق111213التاليالنهاية»

  sanad logo

 


report2013 ar

book ff

 


 

freedom-know-your-right

 


 

yemen-soft2

 





مؤسسة حرية للحقوق والحريات الإعلامية والتطوير - الطابق 12، برج شركة أمان للتأمين، شارع الزبيري، تقاطع شارع بغداد، هاتف 539090، فاكس 539091 إيميل info@freedomfoundation-yemen.org
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الحرية © 2012
Designed by: Lamasat