مؤسسة حرية تختتم دورة (الإخراج الصحافي الاحترافي) لمدرسي وأساتذة كلية الإعلام بجامعة صنعاء

مؤسسة حرية تختتم دورة (الإخراج الصحافي الاحترافي) لمدرسي وأساتذة كلية الإعلام بجامعة صنعاء

اختتمت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الإعلامي اليوم الخميس دورة تدريب مدربين في الإخراج الصحافي الاحترافي لمدرسي وأساتذة كلية الإعلام بجامعة صنعاء والتي استمرت أسبوعا. ونظمت مؤسسة حرية هذه الدورة بالتعاون مع مؤسسة دعم الإعلام الدولي (I.M.S) واستهدفت 14 من المعيدين والمدرسين والأساتذة في كلية الإعلام، بغية تطوير مهاراتهم في الجانب التطبيقي باستخدام أحدث التقنيات. وتأتي ضمن خمس دورات متخصصة لكلية الإعلام في مختلف فنون العمل الصحافي والإعلامي.

مؤسسة حرية تعقد ندوة حول (حقوق الملكية الفكرية للاعلاميين) بالتعاون مع وزارة الثقافة ومنظمة الزين للملكية الفكرية

مؤسسة حرية تعقد ندوة حول (حقوق الملكية الفكرية للاعلاميين) بالتعاون مع وزارة الثقافة ومنظمة الزين للملكية الفكرية

عقدت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الاعلامي بالتعاون مع وزارة الثقافة ومنظمة الزين للملكية الفكرية اليوم الاثنين ندوة نوعية حول (حقوق الملكية الفكرية للاعلاميين) والتي تعتبر الأولى من نوعها في اليمن وذلك في مقر بيت الثقافة بصنعاء. وفي جلسة افتتاح الندوة أكد وزير الثقافة الدكتور عبدالله عوبل على أهمية هذه الندوة النوعية وعلى ضرورة الشراكة بين وزارة الثقافة ومنظمات المجتمع المدني في عقد مثل هذه الندوات من أجل رفع مستوى الوعي الحقوقي والتركيز على أهمية الحفاظ على حقوق الملكية الفكرية للمبدعين في مختلف…

مؤسسة حرية تبدأ دورة الاخراج الصحفي الاحترافي لمدرسي وأساتذة كلية الاعلام بجامعة صنعاء

مؤسسة حرية تبدأ دورة الاخراج الصحفي الاحترافي لمدرسي وأساتذة كلية الاعلام بجامعة صنعاء

بدأت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الاعلامي اليوم دورة تدريب مدربين في  الاخراج الصحافي الاحترافي وفنونه لمدرسي وأساتذة كلية الاعلام بجامعة صنعاء والتي تستمر أسبوعا، وتعقد بالتعاون مع مؤسسة دعم الاعلام الدولي (I.M.S). وتستهدف هذه الدورة المعيدين والمدرسين والأساتذة في كلية الاعلام بجامعة صنعاء بهدف تطوير المهارات التطبيقية لديهم في الجوانب التقنية المتعلقة بمختلف مجالات العمل الاعلامي. وقال رئيس المؤسسة خالد الحمادي في افتتاح هذه الدورة ان هذه الدورة التدريبية ستركز بشكل اساس على الجانب التطبيقي والممارسة العملية في مجال…

حرية تطالب البرلمان بسرعة مناقشة مشروع قانون الاعلام المرئي والمسموع وتدين الاعتداء على8 اعلاميين ومقرات صحافية خلال اسبوعين

حرية تطالب البرلمان بسرعة مناقشة مشروع قانون الاعلام المرئي والمسموع وتدين الاعتداء على8 اعلاميين ومقرات صحافية خلال اسبوعين

طالبت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الاعلامي مجلس النواب اليمني (البرلمان) بسرعة مناقشة مشروع قانون الاعلام المرئي والمسموع ودانت الانتهاكات التي تعرض لها 6 صحافيون، بالاضافة الى اعتدائين على مقرين اعلاميين، حيث وقعت هذه الحالات في العاصمة صنعاء وفي مدن الحديدة وحجة والغيظة بمحافظة المهرة. وعلمت مؤسسة حرية من مصدر برلماني أن مجلس النواب كان بدأ مناقشة مشروع قانون الاعلام المرئي والمسموع غير أن وزارة الاعلام طالبت بتأجيل مناقشته لمدة أسبوع لدراسته وابداء الملاحظات عليه دون مبرر، لأنه كان قد طرح منذ وقت مبكر للمناقشة.

اليمن - مراسلون بلا حدود تدق ناقوس الخطر إنذاراً بحالة انعدام الأمن التي تحوم حول الفاعلين الإعلاميين

اليمن - مراسلون بلا حدود تدق ناقوس الخطر إنذاراً بحالة انعدام الأمن التي تحوم حول الفاعلين الإعلاميين

بعد عامين من وصول عبد ربه منصور هادي إلى سدة رئاسة الجمهورية اليمنية، لا تزال وضعية حرية الإعلام في البلاد مقلقة للغاية، حيث تتفاقم حالة انعدام الأمن التي تلف عمل الفاعلين الإعلاميين. فعلى مدى الأشهر الأربعة الماضية، أحصت مراسلون بلا حدود حوالي عشرين اعتداء، وذلك بفضل العمل التوثيقي الذي أنجزته مؤسسة حرية، المنظمة اليمنية غير الحكومية، واتحاد الصحفيين اليمنيين، حيث لا يتم استهداف الإعلاميين من قبل الأفراد أو الجماعات المسلحة فحسب، بل على أيدي عناصر قوات الأمن أيضاً، وذلك في…

Frontpage Slideshow | Copyright © 2006-2011 JoomlaWorks Ltd.
facebook-box-blue-icon twitter-box-blue-icon YouTube-icon 1 donation

حرية تختتم دورة (الإخراج الصحافي الاحترافي) لمدرسي وأساتذة كلية الإعلام بجامعة صنعاءffye log مؤسسة حرية تعقد ندوة حول (حقوق الملكية الفكرية للاعلاميين) بالتعاون مع وزارة الثقافة ومنظمة الزين للملكية الفكرية ffye log

last news

hotline002

 

للإبلاع عن إنتهاكات الحريات

الإعلامية

forms course

 our parteners

مؤسسة حــريـــة تستنكر الاعتداء على ستة من الصحفيين بالحديدة


صنعاء ( 11 ديسمبر 2012):


استنكرت مؤسسة حرية للحقوق والحريات الاعلامية والتطوير الاعتداء  الغاشم بالضرب وإطلاق الأعيرة النارية على ستة من الصحفيين بمديرية المنصورية محافظة الحديدة اثناء مزاولتهم اعمالهم الصحفية.

al-saeedah-saba

وأوضح مراسل وكالة الأنباء اليمنية سبأ فؤاد العوسجي في بلاغ لمؤسسة حــريــة انه تفاجئ وخمسة من زملائه الصحفيين وهم مصور قناة السعيدةعبد الله شائع, ورئيس تحرير الحديدة برس فضل احمد سعيد، والصحفي حمدين الاهدل، والصحفي عمر الاهدل، و الصحفي ايمن جرمش  قيام عصابة مسلحة تحمل أسلحة (كلاشنكوف) وعصي بمهاجمتهم واخذ الكاميرا بقوة السلاح ولم يتم استعادتها إلا وقد اتلفت كما تم مصادرة تلفون المصور أثناء تصويره الأوضاع الصحية في المحافظة وإجراء اللقاءات مع بعض المواطنين.

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية تستنكر تهديد الشريف بالقتل من قاض بالتفتيش القضائي


الأحد( 18 نوفمبر 2012):


استنكرت مؤسسة حرية للحقوق والحريات الإعلامية والتطوير التهديد بالتصفية الجسدية للمحرر الإخباري في قناة سهيل الفضائية عبد الرحمن الشريف، على خلفية نشاطه الاعلامي.

وأفاد الشريف في بلاغ له تلقت مؤسسة حرية نسخة منه أنه تعرض للتهديد بالقتل من قبل القاضي محمد الباشق (قاض بالتفتيش القضائي بوزارة العدل) حينما وجده عصر يوم أمس السبت (17/11/2012) على متن حافلة صغيرا متجها من الدائري إلى الحصبة.

موضحا ان القاضي الباشق بعد تعرفه على الشريف ناداه باسمه وقال له "أسأل الله أن يوفقنا لتصفيتك" معتبرا  ذلك قربى إلى الله، حسب البلاغ، ويخشى أن يؤخذ على محمل الجد.

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية تدين منع صحفيي رويترز من تغطية مهرجان الغدير في مدينة ريده

 

 صنعاء 4 نوفمبر 2012:

تدين مؤسسة حرية للحقوق والحريات الاعلامية والتطوير منع مراسل ومصوري وكالة رويترز للأنباء من دخول مدينة ريده في محافظة عمران لتغطية مهرجان الغدير الذي يقيمه الحوثيون سنويا احتفاء بهذه المناسبة.

abdul-rahman al-ensi

khaled al-mahdi

وتلقت مؤسسة حرية بلاغا من مصوري ومراسل وكالة رويترز للأنباء يفيدون فيه منعهم من قبل مسلحين يعتقد أنهم ينتمون لحزب الاصلاح الدخول إلى مدينة ريده لتغطية مهرجان الغدير، رغم محاولتهم الوصول إلى مكان الاحتفال من أكثر من طريق وإبرازهم لهوياتهم الصحفية.

وعلمت وحدة الرصد في مؤسسة حرية من طاقم وكالة رويترز للأنباء في اليمن وهم المصور الصحفي خالد عبدالله المهدي ومراسل تلفزيون رويترز عبدالرحمن العنسي ومصور تلفزيون رويترز عادل الخضر أنهم حاولوا الوصول إلى مقر احتفال الحوثيين بيوم الغدير في ريده، غير أن مسلحين قبليين يعتقد أنهم من حزب الاصلاح كانوا متمركزين في نقاط للتفتيش عند مداخل مدينة ريده منعوهم من الوصول إلى مكان الاحتفال، وأجبروهم على العودة إلى صنعاء دون ممارسة حقهم في التغطية الصحافية.

وإذ تدين مؤسسة حرية هذه الحادثة فإنها تطالب الأطراف السياسية بعدم الوقوف عائقا أمام ممارسة الصحافيين لحقهم في التغطيات الصحافية، وتطالبها بتوفير المناخ الآمن لممارسة العمل الصحفي، كما تطالب الحكومة العمل بجدية على توفير البنية التشريعية والآليات الأمنية لحماية الحريات الصحافية في اليمن.

 

 
مؤسسة حرية تدين الاعتداءات على الإعلاميين الواشعي وهديس والتهديدات لمدير مؤسسة الشموع وموقع الحقيقة نيوز

 

صنعاء(الاثنين:12/11/2012):


دانت مؤسسة حرية للحقوق والحريات الاعلامية والتطوير الاعتداء بالضرب على مراسل موقع (مارب برس) بمحافظة ذمار الصحافي والناشط الحقوقي محمد الواشعي، السبت الماضي، كما دانت مؤسسة حرية الاعتداء الذي تعرض له مصور قناة سهيل الفضائية عبد الكريم هديس في محافظة حجة ومصادرة كاميرته، أثناء قيامه بتغطية إخبارية لفعالية احتجاجية.

suhail-hakika3

وقالت شبكة (مأرب برس) الإعلامية بأن مراسلها الواشعي تعرض للاعتداء من قبل مساعد قائد معسكر الأمن، أمام مبنى إدارة أمن المحافظة، أثناء تغطيته لوقفة احتجاجية نفذها أفراد وضباط إدارة أمن مديرية عنس بمحافظة ذمار.

واستنكر صحافيو محافظة ذمار وناشطون حقوقيون الاعتداء على محمد الواشعي واعتبروه جزءا من مسلسل الاعتداءات على الصحافيين والعاملين في قطاع الصحافة والإعلام وانتهاكا صارخا للحقوق والحريات وتعديا على حرية الصحافة, وطالبوا بمحاسبة المعتدين.

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية تستنكر محاولة اغتيال المنحي وإحراق منزلي الأسمر والليث


الخميس( 8 نوفمبر 2012):

استنكرت مؤسسة حرية للحقوق والحريات الاعلامية والتطوير محاولة اغتيال مدير المركز الإعلامي في ساحة التغيير بمحافظة ذمار إبراهيم المنحي،  كما استنكرت مؤسسة حرية إحراق منزل الصحافيين بمحافظة الضالع علي الأسمر وعبد العزيز الليث، الثلاثاء الماضي.

وذكر الإعلامي إبراهيم المنحي لمؤسسة حرية ان مسلحين مجهولين كانوا يستقلون سيارة تويوتا صالون بدون رقم، قاموا بملاحقته أثناء عودته إلى منزله حوالي الساعة الثامنة مساء الثلاثاء، ثم أطلقوا الرصاص نحوه في شارع خط المجزرة المتفرع من خط رداع في مدينة ذمار، وأن المسلحين أطلقوا الرصاص حول رأسه وبين قدميه ثم لاذوا بالفرار. 

 

ali alasmar

abdullaziz allaith

في غضون ذلك أفاد الصحفي علي الاسمر أن منزله تعرض للإحراق بفعل فاعل، بعد خروجه منه ولم يكن فيه أحد، نافيا أن يكون الحريق بسبب تماس كهربائي كون الكهرباء منقطعة عن منزله ولم يكن لديه خلاف مع أي من أهالي منطقته.


إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية تشارك في الوقفة الاحتجاجية المطالبة بالافراج عن الصحفي حيدر

صنعاء 17 أكتوبر 2012FFAH3

شاركت مؤسسة حرية للحقوق والحريات الاعلامية والتطوير في الوقفة الاحتجاجية على استمرار اعتقال الصحفي عبدالاله حيدر، التي دعت إليها نقابة الصحفيين اليمنيين اليوم امام وزارة العدل بصنعاء، بفاعلية وحضور كبير .

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية تدين الاعتداء على صحيفتي (الأولى) و(الشارع)
الاثنين (8 أكتوبر2012)ffye-os

دانت مؤسسة حرية للحقوق والحريات الاعلامية والتطوير ما تعرضت له صحيفتا (الأولى) و(الشارع) من اعتداء بإطلاق الرصاص الحي على مقرهما من قبل
مسلحين مجهولين، عقب تهديد عبر موقع إلكتروني، مساء الجمعة الماضي (6/10/2012).

وذكرت صحيفة (الأولى) في بلاغ صحافي أنها تلقت تهديدا، تلاه إطلاق نار أمام بوابة الصحيفة من قبل مجهولين لاذوا بالفرار.

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية تستنكر بشدة اعتقال مصوري الوكالة العربية للإعلام واقتحام مكتبها بصنعاء
صنعاء 11 سبتمبر 2012مmareon 1

استنكرت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الإعلامي بشدة اعتقال اثنين من مصوري الوكالة العربية للإعلام وهما علي عبدالله خالد وعبدالرحمن الخالد والذين تم اعتقالهما من قبل حراس مبنى إذاعة صنعاء(البرنامج العام) اثناء تغطيتهما للانفجار الذي وقع جوار مجلس الوزراء وإذاعة صنعاء وتم مصادرة كاميرات التصوير واشرطة الفيديو الخاصة بهما .

 وتستنكر مؤسسة حرية في ذات الوقت اقتحام مكتب الوكالة العربية للإعلام بصنعاء لثلاث مرات متتالية اليوم ومحاولة اعتقال الرئيس التنفيذي للوكالة العربية، الإعلامي مروان الخالد من قبل مجموعات عسكرية تابعة لحرس القصر الجمهوري بصنعاء، وذلك بشكل متزامن مع اعتقال مصوري الوكالة.  

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية تعرب عن قلقها إزاء التهديد بالقتل للربع وعنّاب
   صنعاء الاثنين 6 أغسطس 2012
FFMR

أعربت مؤسسة حرية عن قلقها البالغ إزاء التهديدات بالقتل لمقدّم برنامج (عاكس خط) في قناة سهيل محمد الربع ومعد البرنامج حسن عنّاب وطالبت الأجهزة الأمنية بحمايتهما من أي أذى قد يطالهما جراء هذه التهديدات. 

 وأكد الربع وعناب لـ(مؤسسة حرية) أنهما تلقيا تهديدا بالقتل ووعيدا يوم الأحد (5/8/2012)، من جهة مجهولة من خلال اتصالات هاتفية من أرقام غير معروفة وبعضها محجوبة الرقم. 

 واستنكرت مؤسسة حرية هذه التهديدات للربع وعنّاب، التي تلقوها بسبب مزاولتهما لمهنتهما الاعلامية وأعربت عن خشيتها على حياتهما بعد هذه التهديدات لهما بالقتل من أكثر من شخص ولأكثر من مرة.

إقرأ المزيد...
 
(مؤسسة حرية) تستنكر توقيف المذيع النقيب عن العمل وتطالب بإبعاد الإعلام الرسمي عن الهيمنة السياسية
الجمعة 3 أغسطس 2012 AhmedN

استنكرت مؤسسة حرية للحقوق والحريات الإعلامية والتطوير توقيف المذيع بإذاعة صنعاء (البرنامج العام ) أحمد صالح ثابت النقيب  وذلك على خلفية  إطلاقه اسم جامع الشعب على جامع  الصالح أثناء التغطية والنقل المباشر على الهواء لشعائر صلاة الفجر في آخر مناوبة له فجر الخميس(2/8/2012).

 وأفاد النقيب في بلاغ لمؤسسة حرية أنه تلقى عصر الخميس اتصالا هاتفيا من مدير إدارة المذيعين عبد الله الحيفي يبلغه بتوقيفه عن العمل بقرار من القائم بأعمال إذاعة صنعاء عبد الملك العرشي .

 وتدين مؤسسة حرية توقيف النقيب وكافة أشكال الانتهاكات ضد الإعلاميين والصحافيين وتحذر من أن استمرار تلك السياسات سيعود بعواقب وخيمة على حرية الصحافة ورسالتها، كما تبدي استغرابها من استمرار هذه السياسة ضد الاعلاميين والصحافيين .

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية تدين الاعتداء على العزعزي وتطالب بقانون يحمي الصحافيين
 الأربعاء 1 أغسطس  2012

دانت مؤسسة حرية للحقوق والحريات الإعلامية والتطوير الاعتداء الذي تعرض له الصحافي عبد الرزاق هاشم العزعزي ومصادرة هاتفه أثناء تغطيته الصحافية لعملية اقتحام ونهب وزارة الداخلية من قبل مسلحين بزي 26
مدني وعسكري
  الثلاثاء (31/7/2012).

وقال العزعزي الذي يعمل مدير تحرير في موقع (شبكة صوت الحرية) ومحررا في صحيفة الشارع إن ضابطا بزي مدني يدعى عبد الله الشطبي، عرف اسمه بعد الحادثة من بعض الموجودين قرب الوزارة، قام بمصادرة هاتفه والاعتداء عليه بالضرب بمشاركة آخرين من جنود قوات النجدة وتهديده. 

وأضاف بأن واحدا من جنود النجدة نصح الشطبي بأن يعيد الهاتف، لكنه قام بكسر ذاكرة الهاتف والتلّفظ  بألفاظ غير لائقة ضد العزعزي. 

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية تعرب عن قلقها ازاء محاولة اغتيال العراسي
الخميس 26 يوليو 2012 

أعربت مؤسسة حرية للحقوق والحريات الإعلامية والتطوير عن قلقها العميق ازاء محاولة اغتيال يحي العراسي السكرتير الصحافي لرئيس الجمهورية .ffye55

وتابعت مؤسسة حرية هذه القضية عن كثب والتي تم ارتكابها من قبل عناصر مسلحة يستقلون سيارة تحمل لوحة جيش وتعتبرها مؤشرا خطرا يستهدف رجال الصحافة والإعلام .

ودانت مؤسسة حرية محاولة اغتيال العراسي واعتبرتها "جريمة نكراء" والتي وقعت في قلب العاصمة صنعاء .

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية للحقوق الاعلامية تستنكر استدعاء النيابة للرازحي والحضرمي
الأربعاء 11 - يوليو - 2012

استنكرت مؤسسة حرية للحقوق والحريات الإعلامية والتطوير استدعاء نيابة الصحافة والمطبوعات للصحافي عبدالله الحضرمي رئيس تحرير صحيفة (اليمن اليوم) والكاتب السياسي عبدالكريم الرازحي للرد على الدعوى yet2القضائية المرفوعة ضدهم من مجلس النواب.

 وقال رئيس تحرير (اليمن اليوم) إن نيابة الصحافة استدعته للحضور مع الكاتب الصحافي عبدالكريم الرازحي الاثنين الماضي للرد على الدعوى المرفوعة ضدهما من مجلس النواب وأن الاستدعاء جاء على خلفية نشر مقال للرازحي في صحيفة (اليمن اليوم) عرّض فيه بمجلس النواب وشبهه بعلبة تونة منتهية الصلاحية ذات رائحة متعفنة وشبيهة برائحة البالوعة.

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية تدين الإعتداء على غزوان ودحان وتطالب بحماية الإعلاميين ووقف الإنتهاكات ضدهم
صنعاء 5 يوليو 20121

دانت مؤسسة حرية الاعتداء الغاشم على مندوب صحيفة الشارع محمد غزوان ومندوب قناة يمن شباب فايد دحان. حيث اعترضت طريقهما نقطة تقطع قامت بالاعتداء عليهم بالضرب والإهانة ومصادرة معداتهما الصحافيةffye2m أثناء عودتهم من خولان في تغطية صحافية لعملية اختطاف قائد معسكر الصمع العميد مراد العوبلي ومقابلته.

وأكد الإعلامي فائد دحان لمؤسسة حرية أنه تعرض للاحتجاز من قبل نقطة مسلحة في منطقة "ريمة حميد" بمديرية سنحان في العاصمة صنعاء، يقودها نجل قائد اللواء 62 حرس جمهوري العميد الركن مراد العوبلي المحتجز في خولان.

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية تدين الاعتداء على منصر وتبدي قلقها إزاء استدعاءات ومحاكمات الصحافيين
صنعاء :الجمعة 29يونيو 2012

 دانت مؤسـسـة حـرية للحـقوق والحـريات الاعلاميـة الاعتداء على مدير مكتب قناة العربية بصنعاء حمود منصر الذي تعرض له اليوم الخميس من استاذ جامعي في كلية الآداب بجامعة صنعاء، أثناء قيامه بتغطية تلفزيونية فيها .
8754

 

كما أبدت المؤسسة قلقها إزاء توجيهات النائب العام بالتحقيق مع صحيفة "اليمن اليوم" والموقعين الإخباريين "براقش نت" و " مارب برس " على خلفية قضايا نشر في حادثة مسجد دار الرئاسة التي وقعت في يونيو من العام الماضي .

 واستنكرت(مؤسسة حرية) قيام النائب العام الدكتور علي أحمد الأعوش بتوجيه وكيل نيابة الصحافة والمطبوعات الثلاثاء الماضي (26/6/2012) بالاطلاع والتحقيق مع صحيفة " اليمن اليوم " وموقع " براقش نت "  في واقعتي انتهاك حظر النشر واتخاذ ما يلزم ، كما وجه بالتحقيق أيضا مع موقع "مارب برس" بعد يوم من التوجيه السابق ، على ذمة نشر في ذات القضية.

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية تستنكر الاعتداء على مراسل (مأرب برس) بتعز واستدعاء المحكمة لرئيس التحرير


صنعاء 23 يونيو 2012

استنكرت مؤسسة حرية للحقوق والحريات الاعلامية والتطوير ما تعرض له مراسل موقع (مأرب برس) الإخباري بتعز محمد الحذيفي من اعتداء وتهديد بالسلاح أثناء تغطيته مظاهرة في مدينة تعز، صباح اليوم السبت ffymareb(23/6/2012).كما تعرب المؤسسة عن مخاوفها وقلقها إزاء استدعاء رئيس تحرير موقع "مارب برس" محمد الصالحي من قبل محكمة الصحافة والمطبوعات بصنعاء على خلفية قضية نشر، وهي واحدة من أربع قضايا مرفوعة ضد الموقع الإخباري وتخشى من أن يكون الاستدعاء والمحاكمة محاولة جديدة لاستئناف الملاحقات والتعسفات والتضييق على الصحافيين في موقع (مأرب برس) والزج بالقضاء في تصفية حسابات سياسية.

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية تنعى رحيل هشام باشراحيل
 صنعاء 16 يونيو 2012

تنعى مؤسسة حرية للحقوق والحريات الاعلامية والتطوير رحيل هشام باشراحيل ، الصحفي والسياسي اليمني البارز ، ناشر ورئيس تحرير صحيفة الايام الذي وافاه الأجل اليوم السبت 16 يونيو 2012 عن عمر ناهز الـ 69 ffyhعاما بعد صراع طويل مع المرض .

وبرحيل باشراحيل يفتقد اليمن شخصية وقامة بارزة في ميدان الصحافة وهو الذي رفع الصوت عاليا مدافعا عن مظلمة الجنوب في اليمن والذي رحل بعد سنوات طويلة أمضاها دفاعا عن حرية الرأي والتعبير واستقلال مهنة الصحافة ومدافعا عن الوطن وحريته وكرامته .

وأوضحت أن هشام باشراحيل لم يكن مجرد صحفي كبير وحسب ، ولكنه عاش فترة حياته مناضلا جسورا عانى في سبيل ذلك الكثير من المضايقات وواجهة حرب شعواء من قبل الاجهزة الامنية والنظام السياسي السابقحين تعرض للاعتقال التعسفي وتم اغلاق صحيفته (الايام) والتي ما تزال متوقفة عن الصدور حتى الان .

إقرأ المزيد...
 
اعتبرت الحكم استهدافا سياسيا للصحافيين وإساءة للقضاء
ffyemagedمؤسسة حرية للحقوق والحريات الإعلامية تستنكر الحكم بحبس مراسل صحيفة (المصدر) مدة عام في البيضاء

صنعاء 6 يونيو 2012

أعربت مؤسسة حرية للحقوق والحريات الإعلامية والتطوير عن قلقها البالغ واستنكارها الشديد لصدور حكم قضائي على الصحافي ماجد كاروت مراسل صحيفة (المصدر) وموقع (المصدر أون لاين) الاخباري في جلسة لم يحضرها الصحافي ولم يبلغ بها .

 وأوضح كاروت انه فوجئ أثناء تغطيته لمسيرة حاشدة باتصال من زميل له في المحكمة أبلغه بانعقاد جلسة بشأن قضيته، وعندما حضر إليها قيل له ان الجلسة قد انتهت ونطق فيها القاضي بالحكم .

 
إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية للحقوق الاعلامية تعرب عن قلقها البالغ إزاء استدعاء مراسلي قناة الجزيرة للمحاكمة
صنعاء 13 مايو 2012

تعرب مؤسسة حرية للحقوق والحريات الاعلامية والتطوير عن قلقها البالغ حيال محاكمة مراسلي قناة الجزيرة في اليمن أحمد الشلفي وحمدي البكاري، بقضية مزاولتهما لمهنتهما الاعلامية .745

وتعتبر المؤسسة محاكمة الشلفي والبكاري قضية كيدية وسياسية بامتياز، لبطلان الدعوى التي اعتمدت عليها المحكمة، بعد سحب وزارة الاعلام للقضية المرفوعة ضدهما ، بسبب ممارستهما لمراسلة قناة الجزيرة خلال فترة الثورة من العام الماضي

إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية تستنكر الاعتداء على الصحافيين في عدن ومنعهم من القيام بواجبهم المهني
الأحد 13 مايو 2012
استنكرت مؤسسة حرية للحقوق والحريات الإعلامية والتطوير الاعتداء الذي تعرض له الصحافيون والإعلاميون في مدينة عدن وتعرب عن أسفها لما حدث .

37

وتدين المؤسسة الاعتداء الجسدي على الصحافي ياسر حسن مراسل (الجزيرة نت) وصحافيين آخرين حضروا لتغطية وقائع مؤتمر وحفل إشهار التكتل الجنوبي في مدينة عدن صباح السبت (12/5/2012)، والذين طالهم التهجم اللفظي والمنع من تغطية المؤتمر من قبل عناصر تابعة للحراك الجنوبي، حيث كانوا يحملون العلم السابق لجنوب اليمن .
 
إقرأ المزيد...
 
مؤسسة حرية تدين حملة التحريض على صحيفتي الأهالي و أخبار اليوم
الأحد 29 إبريل 2012ffye1.3

تدين مؤسسة حرية للحقوق والحريات الاعلامية والتطوير التحريض على صحيفتي (الأهالي نت) و(أخبار اليوم) واتهام وزير الإعلام بالتواطؤ معها. من قبل مجموعة أعلنت انتسابها للمؤسسة العسكرية والتي وجهت تهما جزافية للصحيفتين بالتعاون مع عناصر القاعدة .

 
إقرأ المزيد...
 
«البدايةالسابق1234التاليالنهاية»

  sanad logo

 


report2013 ar

book ff

 


 

freedom-know-your-right

 


 

yemen-soft2

 





مؤسسة حرية للحقوق والحريات الإعلامية والتطوير - الطابق 12، برج شركة أمان للتأمين، شارع الزبيري، تقاطع شارع بغداد، هاتف 539090، فاكس 539091 إيميل info@freedomfoundation-yemen.org
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الحرية © 2012
Designed by: Lamasat